الأماكن السياحية في ليون الفرنسية

هناك العديد من الأماكن السياحية في ليون الفرنسية لأنها من أهم المدن التي تقع في دولة فرنسا، وتضم العديد من المتاحف والأماكن السياحية والفنادق والحدائق والمزارات والأماكن التذكارية التاريخية التي تعود إلى العصور القديمة في فرنسا، وتعتبر مدينة ليون من اكثر المدن الفرنسية التي تحتوي على الكثير من الأماكن الساحرة الجميلة التي يغلب عليها المناظر الخلابة، وهذا ما سيتم تناوله بالتفصيل والصور في هذا الموضوع.

حيث تنشط الحركة في مدينة ليون السياحية في الفترة من شهر مايو وحتى شهر سبتمبر، لأن تشهد مدينة ليون الفرنسية في تلك الفترة أفضل طقس ممكن في فرنسا حيث درجات الحرارة المتوسطة والرياح الخفيفة وهو الطقس المناسب للخروج والتنزه بالنسبة للكبار والصغار، ولتوفر جميع وسائل المواصلات الممكنة في ليون خلال تلك الفترة.

اهم الأماكن السياحية في ليون الفرنسية

يمكنك أيضا قراءة : الأماكن السياحية في ستراسبورغ الفرنسية

نهر الرون الخلاب

نهر الرون الخلاب
يعتبر نهر الرون من الأماكن الساحرة الخلابة في مدينة ليون الفرنسية، حيث يرغب العديد في زيارتها سنويا عن طريق جولة بالقارب في النهر للاستمتاع بالمنظر الجميل والهواء الساحر الذي يناسب الكبار والصغار، وعلى ضفاف النهر يوجد الكثير من المطاعم والكافيهات المختلفة للقضاء وقت ممتع وسعيد للزوار.

متحف الفنون الجميلة

متحف الفنون الجميلة
يتواجد متحف الفنون الجميلة في دير قديم يعود إلى القرن السادس عشر يقع في مدينة ليون الفرنسية، ويعتبر من أهم وأكبر المتحف الموجودة في ليوم بعد متحف اللوفر الذي يتواجد في مدينة باريس عاصمة فرنسا.
حيث يضم متحف الفنون الجميلة الكثير من الغرف ما يقارب من 70 غرفة واسعة المساحة، كما يضم الكثير من اللوحات الفنية والمقتنيات والاكسسورات والتماثيل والنقوش التاريخية الفنية، كما يحتوي على ما يقارب من 600 قطعة أثرية قديمة تعود إلى مصر مثل توابيت وتماثيل عديدة.

بارك دو لا تيت اور

بارك دو لا تيت اور
تتميز بارك دو لا تيت اور بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي ليس لها مثيل في أي حديقة أخرى، فلذلك تعد من أهم واكبر الحدائق الموجودة في دولة فرنسا كلها بل في قارة أوروبا كلها.
كما تتميز بالمساحات الخضراء الواسعة والمناظر الخلابة والزهور والنباتات المنتشرة والنادرة، كما يوجد بها بعض الحيوانات الرقيقة التي تمتع أنظار الزوار مثل السلاحف والغزلان والنعام وبها عدد من المسطحات المائية بالقرب من أسوار الحديقة.

يمكنك أيضا قراءة : أسعار تذاكر الأماكن السياحية في باريس

أضف تعليق