افضل الاماكن في طرابزون واوزنجول

يهتم المسافرون إلى تركيا بالبحث عن أهم المدن التي تضم عدد كبير من الأماكن المبهرة والمعالم السياحية والأثرية التي تستحق الزيارة، لذا نقدم لكم خلال هذا التقرير مجموعة من افضل الاماكن في طرابزون واوزنجول ، وهي من المدن التي تطل على ساحل البحر الأسود وتمتاز بطبيعتها ومناظرها الساحرة.

وتعتبر مدينة طرابزون من المدن التركية غاية الجمال والروعة، وتضم في أراضيها غابات خضراء شاسعة يُطلق عليها السكان المحليين بالغابات السوداء نظرًا لظهورها باللون الأسود خلال الليل، وتعتبر من أكثر الأماكن خطورة أحيانًا في ساعات الليل المتأخرة.

كما تحتوي مدينة طرابزون على 12 نهرًا في أماكن متفرقة في المدينة، وتشتهر بمعالمها السياحية والأثرية وبعض المساجد التي يعود تاريخها إلى العصر العثماني.

افضل الاماكن في طرابزون واوزنجول

نضع بين أيديكم مجموعة متنوعة من افضل الاماكن في طرابزون واوزنجول ، التي تستحق الزيارة والمشاهدة عن قرب أثناء التواجد في تركيا، ومنها :

بحيرة أوزنجول

تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في مدينة طرابزون، إلا أنها تبتعد عن المدينة نفسها بمسافة تصل إلى 100 كم أي ما يصل إلى الساعة ونصف، ويمكن الوصول إليها من خلال الطريق الساحلي ثم الطريق الجبلي.

وتمتاز منطقة أوزنجول بالمساحات الخضراء الشاسعة والمزارع التي تحتوي على الأشجار والنخيل، وتشتهر بحيرة أوزنجول بمحلات حلوى الحلقوم والعسل، بالإضافة إلى انتشار الخيول بكثافة فيها.

حيث تحتوي بحيرة أوزنجول على مزرعة خيول كبيرة للغاية، وأن كنت من عشاق الخيول يمكنك اصطحاب أحد الخيول من المزرعة بأسعار معقولة لمشاهدة معالم منطقة أوزنجول بالكامل في نزهة مشوقة وممتعة مليئة بالمغامرات.

كما تحتوي منطفة أوزنجول على العديد من الأنشطة السياحية التي تنجذب إليها السياح والعرب، فتوفر لك إمكانية ركوب التلفريك أو الراشوت لاستكشاف معالم أوزنجول من الأعلى، مع عيش تجربة ممتعة للغاية مع نظرة من الأعلى لن تتكرر.

مطل جارسيل في أوزنجول

يعتبر من أشهر الأماكن القريبة من بحيرة أوزنجول، وهو عبارة عن مطل من أجمل المطلات الموجودة في تركيا عمومًا، ويطل على قرية أوزنجول خاصة لأنه أعلى نقطة في تلك المنطقة ويمكن من خلالها مشاهدة القرية بالكامل من منظار لمشاهدة البحيرة والمساحات الخضراء الواسعة والنباتات الفريدة.

لعبة السيارات “كارتينغ”

هذه المنطقة مخصصة في قرية أوزنجول لسباقات السيارات، وتصلح هذه الألعاب للصغار والكبار، وهي عبارة عن حلبة سيارات وتتمتع بمساحات كبيرة.

مرتفعات السلطان مراد

تعتبر من أجمل المناطق السياحية وأكثرها جذبًا للسياح، وتقع بالقرب من منطقة أوزنجول، كما ترتفع نحو 2200 متر عن سطح البحر، وتتمتع هذه المرتفعال بالمساحات الطبيعية والسهول الشاسعة.

كما يجب توخي الحذر عند الذهاب إلى هذه المرتفعات خاصة لأن الطقس هناك يكون أبرد من بحيرة أوزنجول، كما توفر تلك المرتفعات أماكن خاصة للشواء خاصة وأن هذه المنطقة تشتهر بالمراعي واللحوم الطازجة.

قرية ديمير كابي

تعد من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في مدينة طرابزون، وقريبة للغاية من بحيرة أوزنجول حيث تبتعد عنها بمساحة 16 كيلومتر فقط، وتتميز هذه القرية باحتوائها على بحيرات متنوعة تتدفق من بين الصخور في مشهد غاية الروعة.

كما تضم القرية أعداد ضخمة من الأبقار والماعز حيث تشتهر القرية بالمراعي والزراعة واللحوم الطازجة، كما تضم عدد من المقاهي البسيطة للغاية.

أضف تعليق

Don`t copy text!