افضل الاماكن في شمال تركيا

يهتم المسافرون إلى خارج البلاد عمومًا بالبحث عن الأماكن التي يرغبون زيارتها للتعرف على ما يضمه من معالم سياحية وترفيهية مناسبة لتكاليف رحلاتهم، لذا نرصد لكم خلال هذا التقرير افضل الاماكن في شمال تركيا للاستقرار على ما هو مناسب لميزانيتك.

وتعتبر تركيا من أكثر دول العالم جذبًا للسياح خاصة لأنها تضم المقاومات والمعالم السياحية والأثرية والترفيهية التي تساعدها في ذلك، وتستقبل تركيا كل عام قرابة الـ 30 مليون سائح، حيث يُنعش القطاع السياحي في تركيا الاقتصاد بالكامل.

كما أن تركيا من دول العالم التي تقع في قارتين وهما : “آسيا وأوروبا”، حيث يقوم مضيق البسفور بقسم مدينة اسطنبول إلى قسمين ويعرفان بـ”اسطنبول الآسيوية” و”اسطنبول الأوروبية”.

افضل الاماكن في شمال تركيا

نضع بين أيديكم مجموعة من افضل الاماكن في شمال تركيا ، ويمكن الاستقرار على بعض منها ضمن برنامج زياراتك إلى المدينة.

متحف الثلج

يعتبر من أفخم المتاحف الموجودة في تركيا على الإطلاق، وأول متحف ثلج في الدولة عمومًا، حيث تم افتتاحه حديثًا بتكلفه وصلت إلى نحو 20 مليون دولار، ويمتد المتحف على مساحة كلية تصل إلى 1400 متر.

ويحتوي متحف الثلج على عدد كبير من المجسمات والتماثيل التي تم تصميمها على يد عدد كبير من المصممين والنحاتين القادمين من فندق الثلج بالسويد.

ويستعرض متحف الثلج العديد من المجسمات عن الفايكنج وعدد من الألواح التي تشرح للزوار كيفية الكتابة على الجليد، كما يتضمن المتحف في أحد أقسامه معلومات حول الطبيعة الاسكندنافية.

وينبغي الذهاب إلى المتحف وانت ترتدي معاطف وملابس سميكة خاصة وأن درجة الحرارة داخل المتحف تصل إلى 5- درجة تحت الصفر، ويستقبل المتحف الزوار بداية من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءًا.

أرض الديناصورات “أرض الجوراسيك”

وتعتبر منطقة أرض الديناصورات مكان خاص يهتم بتسليط الضوء على فترة وجود الديناصورات على الأرض منذ ملايين السنين، واستعراض قصة تلك الحقبة من الزمان.

وتتواجد أرض الديناصورات داخل نادي مركز تسوق اسطنبول، وتحتوي تلك المنطقة على قرابة الـ 70 نموذج بالحجم الطبيعي للديناصورات والبيض وبقايا الديناصورات.

كما تحتوي منطقة أرض الديناصورات على كهف خاص بالأطفال لتوفير مغامرة خاصة لهم مليئة بالتشويق والإثارة من خلال إمكانية تسلق الكهف في مغامرة لن يعيشها الأطفال في هذا العمر في أي مكان أخر بالخارج.

وكان الفريق الذي قام بالإشراف على سلسلة أفلام “حديقة الديناصورات” الأمريكية المعروفة، هو نفسه الذي قام بتصميم وتنفيذ منقطة أرض الديناصورات في مدينة اسطنبول بتكلفة بلغت قرابة الـ 10 ملايين دولار، ويعتبر أكبر متنزه ومجمع في أوروبا يختص بعصر الديناصورات.

متحف الشوكولا

من أشهر المتاحف المعروفة في العالم، ويعتبر أول متحف من هذا النوع في تركيا عمومًا، يتواجد في مدينة إسطنبول، وتصل مساحته نحو 25 ألف متر مربع ويتكون من 4 صالات رئيسية.

ويحتوي متحف الشوكولا على مجموعة كبيرة من المجسمات والنماذج المصنوعة من الشوكولا، ويقع المتحف بالأساس في منطقة اسنيورت ضمن مصنع بليت للشوكولاته، ويعتبر من أهم الأماكن المحببة للصغار والكبار وتحديدًا النساء.

ويستقبل متحف الشوكولا الزائرين بداية من العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءًا بشكل يومي، فيما تبلغ تذكرة دخول المتحف حوالي 20 ليرة تركية للكبار او الصغار، فيما يدخل الأطفال الأقل من 5 سنوات بشكل مجاني.

أضف تعليق

Don`t copy text!