افضل الاماكن في انقره

مدينة أنقرة هي عاصمة تركيا الحالية، وتشتهر بالقلاع العتيقة خاصة وأن أغلب المعالم السياحية الموجودة بداخلها قلاع أثرية تعود إلى العصور القديمة مثل: الرومان واليونانيين والبيزنطيين، لذا نرصد لك خلال هذا التقرير مجموعة من افضل الاماكن في انقره التي تستحق الزيارة.

وتحتوي مدينة أنقرة على العديد من المعالم السياحية والأثرية والتاريخية المختلفة، فهي تُعرف بأنها مدينة الحضارة والتراث، حيث تعاقبت عليها الحضارات المختلفة منها : الرومانية والبيزنطية واللاتينية أو الأوروبية الحديثة والعثمانية.

وتعد مدينة أنقرة ثاني أكبر مدينة تركية من حيث المساحة بعد اسطنبول، وثاني أكبر مدينة من حيث الكثافة السكانية أيضًا بعد اسطنبول، وأكثر ما يميزها أن المعالم السياحية مرتكزة في وسط المدينة على بعد مسافة بسيطة من مطار أنقرة.

افضل الاماكن في انقره

نضع بين أيديكم مجموعة من افضل الاماكن في انقره ، التي تستحق الزيارة عن قرب لمشاهدة أماكن جديدة والتعرف على تركيا تركيا وعيش مغامرة لن تنساها طوال حياتك.

ضريح أتاتورك

يعتبر هذا المكان هو المكان الخاص بـ ضريح مؤسس الجمهورية التركية وأول رئيس لتركيا مصطفى كمال أتاتورك، ومن أكثر الأماكن جذبًا للسياح في مدينة أنقرة.

وفي عام 1966 وحتى عام 2009 كانت تُطبع النقود التركية وعليها صورة للضريح من شدة أهميته الكبرة لدى الأتراك، كما يقصد هذا الضريح العديد من الرؤساء ورجال الأعمال أثناء تواجدهم في تركيا.

ويحتوي الضريع على 4 أجزاء رئيسية وهم: طريق الأسود وهو ممشى يصل طوله إلى 262 متر وعلى الجانبين أسدين منحوتين، والجزء التاني عبارة عن ساحة الاحتفالات الرسمية وتتسع قرابة الـ 15 ألف شخص.

بينما الجزء الثالث عبارة عن قاعة الشرف وتضم هذه القاعة ضريح مصطفى كمال أتاتورك، والجزء الرابع عبارة عن منتزه السلام يحيط بالضريح تكريمًا لأتاتورك وسُمي بهذا الأسم لأنه كان دائمًا ما يؤكد أن السلام في الوطن.

قلعة أنقرة

تعتبر هذه القلعة واحدة من أفضل المعالم السياحية والأثرية الموجودة في مدينة أنقرة، حيث تم بنائها منذ 300 عام ويعود تاريخها إلى عصر الإمبراطور الروماني “ميخائيل الثاني”، ويحيطها العديد من القرن السابع الميلادي.

وتتمتع القلعة بمنظر غاية الجمال كما أن معمارها قديم للغاية يدل على رجوع تاريخها إلى الإمبراطورية الرومانية، كما تقع هذه القلعة بالقرب من منتزه أنقرة فيمكنك زيارته والتجول بداخله والاستمتاع بالجلوس في الحديقة لمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة هناك.

ويتواجد بالقرب من متحف أنقرة العديد من المعالم الأثرية والتاريخية المبهرة، منها متحف الحضارات الأناضولية، الذي يضم عدد ضخم من الأثار الحجرية القديمة.

الحمامات الرومانية

تعد من أشهر الأماكن السياحية على الإطلاق في أنقرة، ويعود تاريخ إنشائها إلى عهد الإمبراطور الروماني كاركالا وتحديدًا في القرن الـ 3 الميلادي، وقد تم اكتشاف الحمامات أثناء عمليات الحفر في الفترة من 1937 وحتى 1944، وتم افتتاح المنطقة فيما بعد وتم اعتبارها متحف الحمامات الرومانية وهو أول متحف في الهواء الطلق.

ويتميز موقع الحمامات الرومانية بوقوعه بالقرب من حدائق أولوس التي تتميز بقربها الشديد من منطقة وسط أنقرة، وتتكون هذه الحمامات من 3 غرف خاصة للمياه الساخنة والفاترة وثالثة للمياه الباردة.

وتوضح هذه الحمامات براعة الرومان في الهندسة المعمارية، خاصة وأن منطقة الحمامات يحيطها العديد من القبول التي يعود أغلبها إلى العصر البيزنطي والروماني.

برج أتاكولي

يعتبر واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في مدينة أنقرة، ويصل طوله إلى 125 متر فقط، ويعتبر من الأبراج الخاصة بالاتصالات والمراقبة إلا أنه يضم عدد كبير من الأماكن الترفيهية المتنوعة.

ويقع هذا البرج في حي تشانكايا، كما أنه يقع أعلى مرتفع طويل، ويمكن من خلال هذا البرج رصد مدينة أنقرة بالكامل والاستمتاع بإطلالة مميزة وهواء ساحر في أعلى البرج.

ويحتوي البرج في الأعلى على مطعم دوار ومطعم أخر عادي تقليدي، تقدم هذه المطاعم الأطعمة التركية الشهية والشعبية ويمكنك تناول وجبة الغداء بداخله والاستمتاع بـ لحظة الغروب الساحرة.

أضف تعليق

Don`t copy text!