أماكن سياحية في ملقا

تعرف على أماكن سياحية في ملقا ،تُعد مدينة ملقا الأسبانية إحدى المدن العريقة والوجهات السياحية التي يقصدها الكثير من الزوار والسياح سنويا للترفيه وللتعرف على تاريخها العريق الذي يرجع إلى ما يقارب من القرن الثامن الميلادي، حيث أنها كانت موطن للحضارات التاريخية العريقة مثل الفينيفية والرومانية والأندلسية الإسلامية.

وتضم مدينة ملقا الأسبانية الكثير من المعالم السياحية، والمسارح التاريخية الثقافية، والمساجد والكنائس العريقة، والمتاحف التاريخية والفنية الثقافية التي ليس لها مثيل في أي مكان أخر حول العالم، بالاضافة إلى عدد من الشواطئ الترفيهية الجميلة.

أماكن سياحية في ملقا

وإليكم عدد من الأماكن السياحية في ملقا الأسبانية:

المسرح الروماني:

المسرح الروماني
يعتبر المسرح الروماني من أقدم المعالم السياحية الموجودة في ملقا الأسبانية، حيث يرجع تاريخ بنائه إلى ما يقارب من القرن الأول الميلادي على يد الأمبراطور الروماني أغسطس لاستخدامه كساحة اجتماعية شعبية لتقديم العروض الفنية الجميلة الممتعة، ثم تحول إلى مكان ثقافي تاريخي ليس له مثيل في أي دولة أخرى، وسعر تذاكر الدخول إلىه حوالي 5 يورو.

قلعة جبل طارق


يعتبر جبل طارق من الأماكن السياحية التاريخية العريقة في مدينة ملقا الأسبانية، حيث يمتد تاريخه إلى الحقبة الفينيقية خلال القرن العاشر، وكان اسمها من قبل “منارة جبل فارو” حتى قام السلطان يوسف حاكم غرناطة بإجراء توسعات بها وفتحها خلال القرن الـ14 وتم استخدامها لأغراض دفاعية للجنود.

متحف بيكاسو

متحف بيكاسو ملقا
متحف بيكاسو ملقا

يعتبر متحف بيكاسو الموجود في مدينة ملقا تكملة لمتحف بيكاسو الموجود في مدينة برشلونة لضم عدد اكبر من اللوحات الفنية، وتم بنائه بعد وفاة الفنان بيكاسو بعدد سنوات قليل ويحتوي على ما يقارب من 285 منحوتات ولوحات ورسومات فردية للفنان الراحل بيكاسو، وتم افتتاح المتحف الموجود في مدينة ملقا الأسبانية عام 2003 وتحديدا في قصر بوينافيستا.
ومتاح زيارة المتحف طوال العام بأسعار تذاكر محددة، حيث أن أسعار تذاكر الدخول إلى متحف بيكاسو للكبار حوالي 12 يورو، وللأطفال حوالي 7.5 يورو.

متحف السيارات


يعتبر متحف السيارات من اهم 10 متاحف موجودين في أسبانيا، حيث يوجد في مدينة ملقا ويعد من المتاحف الفريدة التي يوجدة بندارة في الدول الأخرى، حيث أنه به العديد من المقتنيات التي تعكس أذواق العالم من الأزياء والسيارات خلال القرن العشرين.
حيث يحتوي متحف السيارات على ما يقارب من 100 سيارة من طراز رولز رويس، وفيراري، ومرسيدس، وعدد من الاكسسوارات الثمينة مثل المقاعد المكسوّة بكسوات من جلد النعام الثمين، وعدد من المقابض المصنوعة من العاج والفضة، بالإضافة إلى ما يقارب من 200 قطعة ملابس، وأسعار تذاكر الدخول إلى المتحف ما يقارب من 8 يورو.

شاطئ لا مالاجويتا


يعتبر شاطئ لا مالاجويتا من الشواطي السياحية الترفيهية الممتعة الموجودة في مدينة ملقا الأسبانية، حيث يقصدها الكثير من السياح والزوار من الكبار والصغار والأطفال للترفيه والاستمتاع بالطقس الجميل، والمياه الجميلة التي يعشقها الكثيرون بالاضافة إلى ممارسة العديد من الهوايات والرياضيات مثل ركوب الدراجات والألعاب وممارسة رياضة المشي أو الجري.

أضف تعليق