كيفية التخلص من الماء الزائد في الجسم
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض كيفية التخلص من الماء الزائد في الجسم

كيفية التخلص من الماء الزائد في الجسم

كيفية التخلص من الماء الزائد في الجسم، تعتبر مشكلة الماء الزائد داخل الجسم، أحد أهم المشكلات التي تواجه الإنسان في الآونة الأخيرة إلى جانب وجود بعض الأمراض والتي تزيد من الأمر سوء.

فهناك بعض الأشخاص يعانين من احتباس الماء داخل الأجسام وذلك تكون بسبب خلل في وظائف الكلي وبعض الأحيان قلة عنصر ما داخل الجسم والتي يجب حلها على الفور.

وعلى الرغم من أن مشكلة الماء الزائد داخل الجسم لا تضر فقط الأجهزة الداخلية بل إنها أيضا تكون عكسية على نفسية الشخص وشكله الخارجي الأمر الذي يكون سيئا للغاية.

وهناك العديد من الأسباب والتي تقف وراء تكون الماء الزائد داخل الجسم، وخلال هذه المقالة سوف نتعرف على هذه الأسباب ومن ثم أيضا أعراضها وكذلك كيفية التخلص من الماء الزائد في الجسم.

كيفية التخلص من الماء الزائد في الجسم

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد من الأسباب والتي ينتهجها بعض الأشخاص وتكون سببا في تواجد الماء الزائد في الجسم ومن بينها طريقة تناول الطعام.

ومع ذلك فهناك العديد من الطرق والتي من اممكن عبرها التخلص من الماء الزائد في الجسم ومن بينها ما يلي:

  • تقليل الملح

يعتبر الملح من الأسباب الأولى والتي تساعد في الاحتفاظ بالماء داخل الجسم، لذا عزيزي القارئ في حال رغبتك في التخلص من الماء الزائد داخل جسمك فإن عليك تقليل تناول الملح.

  • شرب الماء

نعم كما ذكرت فإن الماء الزائد واحتباسه داخل الجسم لا يعني أن تتوقف عزيزي القارئ عن شرب الماء لأن الجسد يحتاج إلى الماء وذلك من أجل الحفاظ على حيويته وتجنب حدوث الجفاف والإمساك.

بالإضافة إلى ذلك إن كثرة شرب الماء تعمل على تحسين وظائف الكلى والتي بدورها تساعد على التخلص من الماء الزائد والمحمل بالسموم خارج الجسم، لذا نوصي بشرب الكثير من الماء أي لا تقل عن 2 لتر في اليوم الواحد.

  • تقليل تناول الكربوهيدرات

عليك عزيزي القارئ أن تقلل من تناول الكربوهيدرات والتي تكون السبب الأول في تخزين الماء داخل الجسم وكذلك لأن الكربوهيدرات تعمل على زيادة سمنة الجسم وبالتالي الدخول في مضاعفات أخرى.

  • تناول فيتامين b6

يجب أن تهتم عزيزي القارئ أيضا بتناول فيتامين b6 وذلك لأنه يعتبر أحد الفيتامينات المهمة والتي تكون خلايا الدم الحمراء وكذلك لديه العديد من الوظائف الأخرى في الجسم.

وكذلك فإن هذا النوع من الفيتامينات يساعد النساء والفتيات الذين يعانين من احتباس الماء الزائد داخل جسمهم قبل الدورة الشهرية في التقليل من هذا الأمر.

طرق التخلص من الماء الزائد في الجسم

  • تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

يجب أن تحرص عزيزي القارئ على تناول الأطعمة الغنية بعنصر البوتاسيوم والذي يعتبر أحد أهم العناصر في الجسم والذي يساعد على تحسين عضلة القلب وكذلك احتباس الماء.

ومن بين الفواكه والأطعمة التي ينصح بتناولها وتعتبر غنية بعنصر البوتاسيوم هو الموز والطماطم والأفوكادو وغيرهم من الأطعمة الصحية والتي تساعد على صحة الجسم.

  • ممارسة الرياضة

من بين الأشياء أيضا والتي تساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم هو ممارسة الرياضة والتي تعمل على زيادة التعرق وبالتالي خروج الماء بشكل سهل.

وكذلك فلا يخفي علينا بأن ممارسة الرياضة تعمل على الحفاظ على الجسم وصحته بالإضافة إلى التمتع بصحة جيدة للغاية وزيادة المناعة ضد الأمراض والتخلص من السمنة.

  • النوم

نعم لا تستغرب فيجب على الجسم أن يأخذ قسطا كافيا من النوم والراحة والتي بدورها تساعده على التخلص من الماء الزائد داخل الجسم ويجب أن تكون ساعات النوم تتراوح ما بين 6 وحتى 8 ساعات.

إقرأ أيضا: اعراض ارتجاع الصمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *