كيفية التخلص من الماء الزائد حول الجنين
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض كيفية التخلص من الماء الزائد حول الجنين

كيفية التخلص من الماء الزائد حول الجنين

كيفية التخلص من الماء الزائد حول الجنين، يعتبر الماء الزائد حول الجنين أحد أهم المشكلات والتي تواجه السيدة الحامل خلال حملها والذي يعتبر أيضا أحد المراحل المهمة في حياة كل فتاة.

فما أن تسمع الفتاة خبر حملها إلا وتملأ الدنيا بهجة وسعادة فرحا بقدوم هذا المولود على الأرض ومن ثم تبدأ في إعداد الملابس الخاصة به وكذلك مستلزماته.

ويعتبر الماء الزائد مشكلة ربما تكوون ناتجة عن بعض العوامل وهرمونات الحمل وربما لأسباب أخرى والتي تشكل حملا آخر على السيدة الحامل.

وخلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من الماء الزائد حول الجنين وكذلك كيف يمكن للمرأة الحامل أن تتحمل هذا الحمل الثقيل إلى جانب مشقة الحمل.

أسباب زيادة السائل الأمينوسي حول الجنين

كما ذكرنا فإن الجنين يحيط به السائل الأمينوسي هذا السائل الذي يحيط به ومن ثم من الممكن أن يبتلعه الأمر الذي يساعد الجنين على نمو رئتية وكذلك الجاز الهضمي.

وعند زيادة هذا السائل فإن العديد من المضاعفات تحدث للمرأة الحامل والجنين كذلك، ولكن زيادة هذا السائل يعود للعديد من الأسباب والتي من بينها ما يلي:

  • عدم توافق عامل
  • وجود عيوب وتشوهات في الأنبوب العصبي
  • وجود الأطفال الكبيرة في الحجم
  • حدوث الحمل المتعدد
  • حدوث مرض السكر
  • حدوث متلازمة نقل الدم الجيني
  • ربما حدوث تشوه في قلب الجنيني

كيفية التخلص من الماء الزائد حول الجنين

كما ذكرنا لإإنه عن زيادة السائل المحيط بالجنين فإن هذا السائل قد يتسبب في مضاعفات للجنين والأم ولكن هناك العديد من الطرق للتخلص من الماء الزائد حول الجنين.

ومن بين الطرق هي مراقبة الموجات الفوق صوتية وهذا الأمر هو مهمة الطبيب المتابع للحالة ومن ثم يتم التأكد من وجود عيوب خلقية أو غيره داخل القلب.

ربما يطلب الطبيب بعض الكشف الحيوي وذلك من أجل معرفة التغيرات الصبغية في طفلك وكذلك فإن الطبيب أيضا يطالب بإجراء بعض الدراسات للدم حتى يتم الكشف عن إصابة المرأة الحامل بمرض السكر.

أدعية لتثبيت الحمل

  • اللهم إنّك وهبت لي جنيني من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظه من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر، اللهم احفظه من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيه، اللهم اجعل حياته سعيدة وأجره من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعله من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة، اللهم أغنه بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظه من الشيطان الرجيم، ربّ ارزقه صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنه أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيه غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببره في حياتي وأسعدني بدعائه بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  • اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.

إقرأ أيضا: اعراض اضطراب الغدة الدرقية عند الاطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *