كيفية التخلص من الزغطة
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض كيفية التخلص من الزغطة

كيفية التخلص من الزغطة

كيفية التخلص من الزغطة، الفواق أو الزغطة كما هي معروفة هي أحد الأشياء المعروفة للغاية في العصر الحديث فمن منا لم تأتيه الزغطة سواء أن كان طفلا أو شابا أو حتى كهلا.

ومع وجود الفواق، فإن الإنسان يبدأ يخوض حربا في محاوله لكتمها وعدم إخراجها مع انها قد تدل على وجود مشكلة في المعدة ومن ثم من الممكن اللجوء إلى الحقن.

وربما تتسبب الزغطة أيضا في مواقف حرجة للإنسان وذللك بشكل خاص ما إذا كان الشخص وسط تجمع ما أو حتى مطالب بإلقاء كلمة داخل مناسبة ما.

ومن ثم وعند حدوث الزغطة يبدأ الإنسان في البحث عن الطرق للتخلص منها، لذا خلال هذه المقالة سوف نتحدث عن كيفية التخلص من الزغطة.

أسباب حدوث الزغطة

كما ذكرنا في السابق، فإن الزغطة هي أمرا طبيعيا يحدث للإنسان بدون سابق إنذار ومن الممكن أن تحدث له خلال مناسبة ما أو وسط تجمع الأمر الذي يؤدي إلى إحراجه.

وهناك العديد من الأسباب والتي تقف وراء حدوث الزغطة أو الفواق ومن بينها ما يلي:

  • شرب المشروبات الغازية والتي بدورها تعمل على تهييج الحجاب الحاجز ومن ثم تهييج الزغطة
  • لا تساعد المشروبات الغازية على الهضم على عكس ما هو مشاع
  • تناول بعض الأطعمة المثلجة وذلك بشكل مباشر بعد الأطعمة الساخنة
  • تناول الوجبات الدسمة في السحور في شهر رمضان الفضيل
  • عدم تناول السلطة الخضراء
  • النوم بشكل مباشر بعد السحور في شهر رمضان الفضيل
  • أكل الطعام بشكل سريع للغاية دون إعطاء فرصة للهضم
  • تناول الأطعمة الحارة بشكل سريع.

كيفية التخلص من الزغطة

كما ذكرنا أعلاه فإن هناك العديد من الأسباب والتي تقف وراء حدوث الزغطة “الفواق” والتي قد تتسبب في التهابات لجدار المعدة وآلام مصاحبة لها.

وهناك أيضا العديد من الطرق حتى نتعرف على كيفية التخلص من الزغطة ومن بينها ما يلي:

  • استخدم عزيزي القارئ شنطة أو كيسا بلاستيكيا ومن ثم تنفس بداخله لعدة مرات متتاليه
  • من الممكن أن تكتم نفسك لمدة دقيقة واحدة ولكن ليست وراء بعض ومن الممكن تقسيمها لـ 20 ثانية في المرة وهذا الأمريساعد الحجاب الحاجز على العودة لطبيعته
  • من الممكن أن تلجأ إلى الحقن الخاصة بمعالجة الاتهابات إذا تكررت الزغطة كثيرا
  • من الممكن أن تكتم الأنف وكذلك التنفس من الفم لعدة ثواني

كيفية التخلص من الزغطة في الصيام

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد من الطرق من أجل التخلص من الفواق أو الزغطة خلال الأيام العادية ولكن ما الحل إذا جاءت هذه الزغطة في أيام رمضان.

لا تقلق عزيزي القارئ فاتبع نفس الخطوات السابق ذكرها وهي عبر كتمان النفس لمدة دقيقة متقطعة على 20 ثانية فهي تساعد الحجاب الحاجز على التخلص من هذا الفواق.

أدعية مجمعة لشهر رمضان

  • عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها: (أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ علَّمَها هذا الدُّعاءَ: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.
  • اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيمًا لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضاءَ بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ، في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ

إقرأ أيضا: طريقة التخلص من الفواق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *