أعراض وأمراض

سعر تحليل afp

يحتاج بعض الأفراد إلى إجراء تحليل AFP، من أجل الكشف عن وجود أية مؤشرات أو أي دلالات وعلامات عن الإصابة بأنواع معينة من الأورام في الدم، كما تقوم السيدات الحوامل بإجراء نفس الفحص، وذلك في الفترة ما بين الأسبوع الرابع عشر والأسبوع الثاني والعشرين من مدة الحمل، من أجل الكشف عن أن هناك أية اضطرابات الجينية لدى الجنين، ويبحث الكثيرون عن سعر تحليل afp، قبل الإقدام على خطوة إجراء هذا التحليل في المختبر.
وللباحثين عن سعر تحليل afp في المعامل الطبية يمكنهم متابعة السطور التالية من هذا التقرير، كما يمكنهم التعرف على العديد من المعلومات الطبية عن هذا التحليل وما هي دواعي إجراءه، وما هو سعر تحليل afp في معمل رويال لاب، وذلك على النحو التالي.

تحليل afp

في البداية يمكن التوضيح أن تحليل afp  هو أحد التحاليل التي تتم داخل المختبرات الطبية من أجل الكشف عن نسبة البروتين الذي يطلق عليه “ألفا فيتو بروتين”  في الدم، وهو ذلك البروتين الذي يتم تصنيعه بواسطة خلايا كبد الجنين وأيضًا من قبل الحويصلة السُرية التي يطلق عليها “الكيس المحي”.

 سعر تحليل afp

وجدير بالذكر أن ألفا فيتو بروتين، يعتبر البروتين الأساسي أثناء  الأشهر الثلاثة الأولى من عمر الجنين، ثم تبدأ نسبة هذا البروتين في أن تقل وتنخفض بالتدريج عند بلوغ الطفل عامه الأول.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه في الوضع الطبيعي من المفترض أن تكون نسبة هذا البروتين لدى الأفراد البالغين قليلة للغاية، ويعتبر ارتفاع هذا البروتين في الدم إشارة على وجود عدد من المشاكل الصحية، ومنها أنواع معينة من السرطان.

اقرأ أيضًا عبر قسم أعراض وأمراض:

سعر تحليل دلالات الأورام

ما هو تكلفة تحليل afp في المعامل الطبية؟

يهتم العديد من الأشخاص بمعرفة ما هو تكلفة تحليل afp في المعامل الطبية، في جمهورية مصر العربية، حيث يبلغ متوسط سعر هذا التحليل هو 250 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن هناك عدد من الحالات التي تستدعي إجراء تحليل AFP، ونذكرها على النحو التالي:

  • من أبرز الحالات التي يتم إجراء هذا التحليل من أجلها هو ما يتم كفحص روتيني  للسيدات الحوامل خلال الأسبوع الرابع عشر والأسبوع الثاني والعشرين من فترة الحمل، ويعتبر هذا التحليل أكثر دقة خلال الفترة ما بين  الأسبوع السادس عشر والأسبوع الثامن عشر من فترة الحمل، ويلعب هذا التحليل دور هام في الكشف عن وجود أية اضطرابات جينية عند الجنين، إلى جانب توضيح ما إذا كان هناك اضطرابات في الكروموسومات.
  • كما يتم إجراء هذا التحليل من أجل الكشف عن وجود أي علامات عن الإصابة بالأورام في الدم، وخاصة عند الاشتباه بإصابة الإنسان بسرطان الكبد، أو عند الشك في إصابة الفرد بسرطان الخصيتين، أو الإصابة بسرطان المبيض.

 سعر تحليل afp

سعر تحليل afp في معمل رويال لاب 2021

يبحث الكثير من الأفراد عن سعر تحليل afp في معامل معينة، كما يبحث البعض عن سعره في معمل رويال لاب 2021، وبعد التواصل مع هذا المعمل أفادنا أن التحليل موجود لديهم، ويبلغ سعره 231 جنيه مصري.

وفي الختام نوضح أن تحليل AFP الذي هو محل الحديث في هذا التقرير لا يتطلب أي تحضير مسبق من قبل المريض قبل إجراء الفحص، حيث يتم أخذ عينة دم من وريد المريض عن طريق استخدام إبرة صغيرة مخصصة لذلك، وبعد ذلك يقوم مقدم الرعاية الطبية في المعمل بجمع عينة الدم داخل أنبوب اختبار، ويتم تحليل العينة، ولا يتطلب الأمر أكثر من خمس دقائق حتى يتم الانتهاء من التحليل.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل الحمل بالدم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى