سعر تحليل هرمون الانسولين

يبحث الكثير من الأفراد عن سعر تحليل هرمون الانسولين، في المعامل الطبية، داخل جمهورية مصر العربية، وهو ذلك التحليل الذي يعمل على قياس نسبة الإنسولين في دم الإنسان، والأنسولين هو ذلك الهرمون الذي يقوم البنكرياس بإفرازه، ويعمل على  تنظيم مستوى السكر في الدم، من خلال السماح لهذا الهرمون بالدخول في خلايا جسم الإنسان المختلفة.

ومن خلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير يمكن التعرف على سعر تحليل هرمون الانسولين، في المعامل الطبية، في جمهورية مصر العربية، وأيضًا التعرف على سعر هذا التحليل في معمل رويال لاب، وتقديم مجموعة من المعلومات حول الأنسولين، وذلك في الإطار القادم.

تحليل هرمون الانسولين

قبل الحديث عن سعر تحليل هرمون الانسولين في المعامل الطبية، نستعرض عدد من المعلومات حوله، حيث أن هرمون الأنسولين، هو عبارة عن هرمون بروتيني، يتم انتاجة عن طريق خلايا بيتا ، التي تتواجد في البنكرياس وتحديدًا داخل جزر لانجرهانز، وهذا الهرمون هو المنوط به استهلاك وخفض مستوى السكر في الدم.

سعر تحليل هرمون الانسولين

وتجدر الإشارة إلى أن عملية افراز هرمون الإنسولين تقوم في الأساس على مستوى  الجلوكوز أو مستوى السكر في الدم ، ففي حالة كان مستوى السكر في الدم عالي فإن افرازهرمون الأنسولين يرتفع.

ويعمل تحليل هرمون الانسولين على  نسبة الإنسولين في الدم، كما يستعمل هذا التحليل أيضًا من أجل اكتشاف سبب نقص مستوى السكر في الدم، ومن أجل متابعة الأشخاص الذين يعانون من داء السكري من النمط الثاني، كما يستعمل من أجل الكشف عن وجود ورم في منطقة البنكرياس يسمى ورم الإنسولين، ومن ضمن استعمالات هذا الفحص الكشف عن نجاح عملية إزالة ورم الإنسولين.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل مقاومة الانسولين

ما هو تكلفة تحليل هرمون الانسولين في المعامل الطبية؟

يحرص الكثير من الأشخاص على معرفة تحليل ما هي التكلفة الخاصة بتحليل هرمون الانسولين داخل المعامل الطبية، قبل الإقدام على إجراء هذا الفحص المعملي، الذي يتم إجراءه في المعامل الطبية في جمهورية مصر العربية بمتوسط سعر 100 جنيه مصري.

جدير بالذكر أنه على المريض أن يستعد لهذا الفحص بالصيام لمدة ثماني ساعات قبل إجراء هذا التحليل، وعدم تناول أي  طعام، ويمكن  خلال تلك المدة الخاصة بالصيام تناول الماء، وعلى المريض ضرورة  إبلاغ الطبيب في حالة أنه يتناول أية أدوية من المحتمل أن تتداخل مع تحليل هرمون الإنسولين، أو قد يكون لها تأثير على مستوى السكر في الدم.

سعر تحليل هرمون الانسولين

سعر تحليل هرمون الانسولين معمل في رويال لاب 2021

يبحث بعض الأفراد عن سعر تحليل هرمون الانسولين في معمل رويال لاب 2021 ، وبعد التواصل مع هذا المعمل أفادنا أن التحليل متواجد لديهم، وأنه يتم عمل الانسولين صائم وفاطر، ويبلغ سعر تحليل هرمون الأنسولين  الصائم في المعمل لديهم 112 جنيه مصري، بينما سعر تحليل الأنسولين الفاطر 112 جنيه مصري أيضًا.

جدير بالذكر أن هناك مجموعة من الأعراض غير اعتيادية، التي يشعر بها بعض الأفراد، وتكون مؤشر على ارتفاع السكر في الدم، ومن هذه الأعراض:

  • من الأعراض التي تدل على ارتفاع السكر في الدم الارتجاف.
  • كما يعتبر القلق أحد أعراض ارتفاع السكر في الدم.
  • ومن أبرز الأعراض التي تشير على ارتفاع السكر في الدم هي التعرق، والتي تستدعي معها إجراء تحليل هرمون الأنسولين.
  • كما أن الإحساس بالدوار يعتبر من ضمن أعراض ارتفاع السكر في الدم.
  • والغثيان أيضًا عرض من أعراض ارتفاع السكر في الدم.
  • الشعور بالارتباك.
  • العصبية غير المبررة.
  • ومن ضمن الأعراض أيضًا الإحساس بالضعف.
  • كما يسبب ارتفاع السكر في الدم عدم انتظام ضربات القلب.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل السكر التراكمي صائم وفاطر

أضف تعليق

Don`t copy text!