أعراض وأمراض

سعر تحليل مزرعة الصديد

يمر بعض الأفراد بعدد من الاضطرابات الصحية والمشاكل في البول، مثل الشعور بالحرقة أثناء التبول، أو تواتر أو تسارع عملية التبول نفسها، أو الشعور بآلام الخاصرتين، أو قد تكون المشاكل على هيئة ظهور دم مع البول، بالإضافة إلى ارتفاع حرارة الجسم في كثير من الأحيان، وكل هذه العوامل تضطر الطبيب إلى طلب إجراء تحليل مزرعة الصديد، لمعرفة سبب هذه الاضطرابات، ويبحث الكثيرون عن سعر تحليل مزرعة الصديد، قبل التوجه إلى المختبر وإجراء هذا الفحص.

وخلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير يمكن التعرف على سعر تحليل مزرعة الصديد في المعامل الطبية، إلى جانب استعراض العديد من المعلومات الطبية الهامة عن هذا التحليل، وما هي دواعي اجراءه، وذلك على النحو القادم.

تحليل مزرعة الصديد

في البداية يمكن التوضيح أنه يتم اللجوء إلى إجراء المزرعة عندما يكون هناك صديد عالي سواء في عينة بول، أو في وجود جرح لا يشفى، أو يكون الصديد موجود في دمل أو خراج، أو في صديد الأذن، أو صديد في البراز.

سعر تحليل مزرعة الصديد

وتجدر الإشارة إلى أن مزرعة الصديد، هي عبارة عن طريقة يتم خلالها تنمية الميكروب على بيئة معدية، ويتم تنمية هذا الميكروب داخل وسط معقم، وبعد ذلك يتم اختبار عدد كبير من المضادات الحيوية على هذا الميكروب، ويكون ذلك في بعد عن التجريب في الإنسان المريض نفسه.

ويذكر أن مزرعة البول تهدف لفحص إمكانية نمو بعض العناصر الملوثة الموجودة في البول، ومنها على سبيل المثال البكتيريا، أو أيضًأ  الفطريات، أو تكون تلك العناصر هي الطفيليات المختلفة، والتي ينتج عنها التهابات في المسالك البولية أو التهابات في الكلى.

ويجب العلم أنه يتم الحصول على عينة من البول من أجل القيام بمزرعة الصديد عندما يكون هنالك شكوك بوجود التهاب المسالك البولية، ومع ظهور عدد من الأعراض الجانبية، ومنها:

  • ارتفاع حرارة الإنسان.
  • أو شعور المريض بالحرقة خلال عملية  التبول.
  • ومن ضمن الأعراض أيضًا تسارع عملية التبول.
  • وتعتبر أوجاع الخاصرتين من ضمن الأعراض.
  • كما يعتبر ظهور دم في البول من ضمن تلك الاعراض.

اقرأ المزيد:

سعر تحليل وظائف الكلى والكبد

ما هو  تكلفة تحليل مزرعة الصديد في المعامل الطبية؟

يبحث الكثير من الأفراد عن إجابة سؤال ما هو  تكلفة تحليل مزرعة الصديد في المعامل الطبية؟، في جمهورية مصر العربية، قبل التوجه إلى أي معمل طبي من أجل إجراء هذا الفحص، حيث يترواح متوسط هذا التحليل ما بين 90 إلى 150 جنيه مصري.

جدير بالذكر أنه مطلوب من المريض الذي يكون على وشك إجراء مزرعة الصديد أن يتوقف عن تناول العلاج وبالتحديد استعمال المضادات الحيوية قبل 3 أيام من إجراء تحليل مزرعة الصديد، كما يجب أخذ العينة  من المريض داخل إناء معقم وعن طريق استعمال ماسح معقم أيضًا، كما ينصح بالتوقف عن تناول الأكل قبل إجراء التحليل بثلاث ساعات، كما يمنع أيضًا التدخين قبل أخذ العينة من المريض.

سعر تحليل مزرعة الصديد

سعر تحليل مزرعة الصديد في معمل رويال لاب 2021

يهتم بعض الأفراد بمعرفة سعر تحليل مزرعة الصديد في معمل رويال لاب 2021، وبعد التواصل مع هذا المعمل أفادنا ان التحليل موجود لديهم، ويبلغ سعره 132 جنيه مصري.

وتجدر الإشارة إلى ان هناك مجموعة من الأمراض مرتبطة بمزرعة الصديد وهي التهاب المسالك البولية، بالإضافة إلى التهاب حوض الكلى، إلى جانب الالتهاب المزمن في المثانة البولية.

ومن أجل الحصول على نتائج سليمة لهذا التحليل يجب التوقف عن أخذ المكملات الغذائية، حيث أنها  تقدم نتيجة خاطئة للعينة المراد تحليلها، كما ينصح أن لا تزيد المجة بين أخذ العينة ووصولها إلى المعمل، عن ساعتين.
اقرأ أيضًا:

سعر تحليل مزرعة البول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى