أعراض وأمراض

رفع الرجلين على الحائط للحمل

تهتم العديد من النساء بمعرفة الإجابة على بعض الأسئلة بخصوص الحمل منها ماهي الطريقه الصحيحه للجماع من أجل حدوث الحمل؟، وهل هناك تأثير خاص بمسألة رفع الرجلين على الحائط للحمل؟، وخاصة السيدات اللاتي يعانين من تأخر في تحقيق حلم الأمومة، وكل تلك الأسئلة وأكثر نجاوب عليها عبر السطور التالية من هذا التقرير.

والذي يقدم أيضًا الإجابة على سؤال ما هي مدة الاستلقاء الكافية لحدوث الحمل، وهل الاستحمام بعد العلاقة الحميمية يمنع حدوث الحمل، و نصائح للسيدات حول مجموعة من الأشياء التي يمكن تفعلها  المرأة بعد العلاقة الحميمة من أجل زيادة فرص الحمل، وذكر عدد من الأدعية التي يمكن أن تتوجه بها المرأة إلى المولى عز وجل لحدوث الحمل، وذلك على النحو التالي.

رفع الرجلين على الحائط للحمل

يؤكد العديد من الأطباء وأهل التخصص أن مسألة رفع الرجلين على الحائط من أجل حدوث الحمل ليست مؤثرة، وقد يكون المفيد في هذا الوضع هو بقاء الزوجة مستلقية بعد مسألة الجماع لمدة نصف ساعة تقريبا.

إلا أن هناك  عدد من السيدات  تعاني من مجموعة من الأمراض وعدد من الأعراض التي تسبب عركلة لمسألة الحمل بصورة سريعة، ويلعب رفع الأرجل على الحائط  دور فعال في تجاوز بعض  الحالات المرضية، منها على سبيل المثال مشكلة الرحم المقلوب، أو مثلا مشكلة انسداد الأنابيب والقنوات الواصلة بين المبيض وما بين الرحم، أو إصابة المرأة بالالتهابات الفيروسية المهبلية، أو زيادة وزن المرأة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمراض السابق ذكرها  قد تضطر معها المرأة إلى رفع القدمين إلى مستوى أعلى من الوضع الطبيعي؛ حيث يسهل انزلاق الحيوانات المنوية إلى داخل عنق الرحم ومن ثم تسهل عملية حدوث الحمل.

وهناك طريقتين تساعد على رفع الرجلين بعد إتمام العلاقة الزوجية من أجل تسهيل الحمل، الأولى هي الطريقة التقليدية، وهي التي تعتبر معتادة من جانب العديد من السيدات، وهي أن تقوم المرأة بتمديد ظهرها على الأرض، وفي نفس الوقت تقوم برفع أرجلها إلى أعلى، ويمكن أن يساعدها في إتمام هذا الأمر  زوجها من خلال وضع وسادة في أسفل ظهرها، وأسفل منطقة الحوض؛ من أجل المساعدة على تحفيز الحيوان المنوي من أجل الانطلاق السريع لتخصيب البويضة.

أما الطريقة الثانية من رفع الرجلين على الحائط للحمل وهي التي تعد احترافية نوعًا ما عن الطريقة السابق ذكرها، وتحتاج المرأة لتنفيذها بعض المرونة، وتتم تلك الطريقة من خلال  وضع مقدمة رأس المرأة على الأرض ويتم تثبيت القدمين على الحائط، ويذكر أن تلك الوضعية تعتبر واحدة من الوضعيات الشهيرة في رياضة اليوجا.

وجدير بالذكر أنه يجب التنوبه على أن تلك الطريقة يمنع تنفيذها للسيدات اللاتي يعانين من مشكلة فقر الدم أو لديهم أنيميا؛ من أجل عدم شعورهن بالدوار أو الإحساس بالدوخة.

رفع الرجلين على الحائط للحمل

اقرأ أيضًا عبر قسم أعراض وأمراض:

ما هي مدة رفع الرجلين للحمل

من الأسئلة الشائعة حول هذا الأمر هي ما هي مدة رفع الرجلين للحمل بسرعة، حيث أنه ينصح بأن تبقى المرأة في وضع الاستلقاء على ظهرها بأي طريقة من الطرق السابق ذكرها، وفي الوقت نفسه مع رفع القدمين على الحائط بعد إتمام العلاقة الجنسية لمدة زمنية تكون ما بين عشرة دقائق إلى نصف ساعة،؛ وذلك من أجل ضمان الحصول على الفائدة المطلوبة من هذا الأمر وحدوث الحمل سريعًا، حيث أن الحيوانات المنوية للرجل تحتاج  لفترة ربع ساعة تقريبًا حتى  تصل إلى عنق الرحم وتخصيب البويضة.

هل الاستحمام بعد الجماع يمنع الحمل؟

كما ذكرنا الإجابة على سؤال هل رفع الرجلين على الحائط يساعد على الحمل؟، نجاوب على سؤال هل الاستحمام بعد العلاقة الجنسية يمنع حدوث الحمل، الإجابة  على ذلك السؤال هي لا، فعلى الرغم من أن مسألة الاستحمام قد تزيل بقايا السائل المنوي الموجودة  خارج المهبل، إلا أنه لا يؤثر على الحيوانات المنوية الموجودة بداخل المهبل، حيث أن الحيوانات المنوية تسير بسرعة إلى الرحم.

هل التبول بعد العلاقة يمنع الحمل؟

يهتم البعض أيضًا بمعرفة الإجابة على سؤال هل التبول بعد العلاقة يمنع الحمل؟، والإجابة بكل بساطة هي لا يؤثر التبول بعد العلاقة الجنسية على الحمل، حيث أن التبول لن يقوم بإخراج الحيوانات المنوية التي تسابقت في الدخول إلى عنق الرحم، فهو قد يساعد على إزالة بقايا السائل الموجودة خارج المهبل، وبالتالي فإن التبول لن يقلل من فرص حدوث الحمل، حيث أن البول لا يخرج من منطقة المهبل لدى المرأة، ولكنه يخرج من مجرى البول الذي يتواجد فوق المهبل.

رفع الرجلين على الحائط للحمل

قد يهمك أيضًا: حبوب فيتامينات تساعد على الحمل

أدعية للحمل

هناك عدد من الأدعية يمكن أن تتوجه بهم المرأة لربنا سبحانه وتعالى، لتحقيق مسألة الحمل بعد أن تأخذ بالأسباب وتطبق النصائح التي سبق ذكرها في هذا التقرير، ومن هذه الأدعية نذكر الآتي:

  • يامن رزقت مريم بلا حول منها ولا قوة ارزقني الذرية الصالحة المعافاة. يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئًا قال له كن فيكون.. اللهم ارزقني الذرية الصالحة التي تقر بهما العيون، يارب ارزقني الذرية الصالحة في القريب العاجل، اللهم فرّحني بخبر حملي يا رب ياكريم.
  • لا إله إلا أنت يا حى يا قيوم برحمتك استغيث لا تحرمنى من نعمة الذرية الصالحة لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين يارب ارزقنى بالذرية الصالحة.
  • اللهمَّ إني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحدٌ فارزقنى الذرية الصالحة، وارزق كل مشتاق.
  • يارب اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وترزقني بها بطفل تقر به عيني.
  • اللهم يارب لا تذرنى فردا وانت خير الوارثين.
  •  يا نور السموات والأرض، ويا عماد السموات الأرض، ويا جبار السموات والأرض، ويا ديان السموات والأرض، ويا وارث السموات والأرض، ويا مالك السموات والأرض، ويا عظيم السموات والأرض، ويا عالم السموات والأرض، ويا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، أرزقني ذرية صالحة يارب.
  •  اللهم إنك قلت “أدعونى أستجب لكم” وإنك لا تخلف الميعاد وإنى أسألك ألا تحرمنى من الذرية الصالحة يارب لا تذرنى فردًا وأنت خير الوارثين.
  • يارب ارزقني صبيًّا وَاجعله ربِّ تَقيًًا، وَبَرًا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًا، لا إله إلا أنت يا حى يا قيوم برحمتك أستغيث لا تحرمنى من نعمة الذرية الصالحة.
  • اللهم ارزقني الذرية الصالحة المعافاة الطيبة المباركة التي تسعدني وتعينني في ديني ودنياي من بنين وبنات.
  • بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله خير الأسماء بسم الله الذي لايضر مع اسمه داء بسم الله الذي لايضر مع اسمه شي في الأرض ولا في السماء والسميع العليم كما أعطيت لزكريا يحيى و لمريم عيسى بأمر منك أعطني ولا تحرمني.

وفي ختام هذا التقرير ننوه على كل امرأة ترغب في حدوث الحمل أن تأخذ بالاسباب سواء برفع الرجلين على الحائط أو بالاستلقاء على ظهرها أو بغيرها من الأسباب، وندعو الله عز وجل لكل مشتاق أن يرزقه الذرية الصالحة.

اقرأ أيضًا : هل دواء بروجيست Progest يثبت الحمل ويساعد على الحمل ويسبب النعاس ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى