اعراض الحمل بتوام ذكور
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض اعراض الحمل بتوام ذكور فى الشهر الثالث

اعراض الحمل بتوام ذكور فى الشهر الثالث

تتعدد اعراض الحمل بتوام ذكور فى الشهر الثالث ، فالحمل في توأم من المعجزات التي يمّن الله عز وجل بها على بعض النساء، والتوأم بشكل عام ناتج عن تلقيح بويضتين أن كان توأم مختلف، أما إن كان توأم متماثل فيكون ناتج انشقاق بويضة واحدة.

وعادة ما تشعر الأم الحامل في توأم بالعديد من الاعراض المختلفة التي تؤثر على قدرتها على الحركة والقيام بالأنشطة البسيطة الطبيعية بشكل طبيعي، كما تشعر بالثقل الشديد مقارنة بالمرأة الحامل في جنين واحد.

ويحدث لدى المرأة الحامل في توأم بعض التغيرات الهرمونية الشديدة التي تطرأ عليها خلال فترة الحمل، حيث تؤثر على الحامل جسديًا وعقليًا كما أن أعراض الحمل في توأم تختلف بشكل كبير عن الحمل في جنين واحد، وتختلف أيضًا من كل سيدة عن أخرى.

ما هو أنواع الحمل بتوأم ؟

توجد الكثير من الأنواع الخاصة بالحمل بتوأم ومنها :

أولًا: الحمل في توأم له نوعان أساسيًا : وهو الحمل بالتوأم المتماثل أو المتطابق، والحمل بتوأم غير متطابق، ويكون النوع الأول حمل في جنينين من نفس الجنس “أناث فقط” أو “ذكور فقط”، ويتشابهان في الملامح والجينات بشكل متطابق في بعض الأحيان.

وفيما بعد يحدث عادة عند تخصيب البويضة من جانب حيوان منوي واحد، وبعد الإخصاب تنقسم البويضة إلى جزأين متماثلين على أن ينمو كل جنين من التوأم في شق، ويكون التوأم متشابة في الشكل والملامح بشكل كبير لدرجة عدم التفريق بينهما.

ثانيًا : الحمل في توأم غير متطابق : وهو عبارة عن الحمل بجنينين مختلفان في الجنس فقد يكون الحمل في أنثى وذكر معًا، ويسهل التفريق في ملامحهم العامة ولا يكون هناك شبه كبير بينهما.

وينتج هذا الحمل عن طريق نضج بويضتين في آن واحد، حيث يتم تخصيب كل بويضة على حدة بحيوانات منوية مختلفة، على أن تنمو كل بويضة لتشكل جنين مختلف حتى لا يحدث تطابق بين الجنينين في الجينات الوراثية.

ما هي اعراض الحمل بتوام ذكور فى الشهر الثالث ؟

هناك الكثير من اعراض الحمل بتوام ذكور فى الشهر الثالث ، ومنها :

  • تعاني المرأة الحامل في توأم تحديدًا من كثرة الإقبال على تناول الوجبات بكميات كبيرة عن الطبيعي.
  • تحتاج المرأة الحامل في توأم للتبول بشكل متكرر وعلى فترات قريبة نظرًا لزيادة الضغط الذي يتسبب فيه الجنينين على المثانة.
  • عند إجراء اختبار الحمل عن طريق البول أو الدم وظهور نتيجة إيجابية قوية تثبت وجود حمل، ما يعني الحمل في توأم، وتحديدًا عند إجراء الاختبار في اليوم الأول لانقطاع الدورة الشهرية فهو مؤشر قوي في الحمل بتوأم.
  • في حالة زيادة وزن المرأة الحامل بشكل ملحوظ في الشهور الثلاثة الأولى وحدوث بروز في البطن بشكل أكبر من الطبيعي للحامل العادية، وقد تعاني المراة الحامل في توأم بزيادة في الوزن ما بين 17 إلى 20 كيلو في الشهور الأولى.
  • عند ملاحظة انتفاخ الرحم بشكل سريع وزيادة عن حجمه الطبيعي في الأشهر الأولى للمرأة الحامل في جنين واحد.
  • في حالة الرغبة في التأكد من الحمل في توأم ينبغي إجراء التصوير بالموجات فوق الصوتية حيث يسمع الطبيب مصدرين لنبضات القلب ويظهر وجود جنينين في رحم الأم.

قد يهمك أيضًا :

الاسبوع الثالث العشر من الحمل يعتبر اي شهر

اعراض الحمل بتوام ذكور فى الشهر الثانى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *