أعراض دواء مرض السل
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض أعراض فقدان المناعة المكتسبة

أعراض فقدان المناعة المكتسبة

 

أعراض فقدان المناعة المكتسبة

الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كنت مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية هي الخضوع للفحص. لا يمكنك الاعتماد على الأعراض وأمراض لمعرفة ما إذا كنت مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية. تمنحك معرفة حالة فيروس نقص المناعة البشرية لديك معلومات قوية حتى تتمكن من اتخاذ خطوات للحفاظ على صحتك وصحة شريكك. إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، فيمكنك تناول دواء لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية. من خلال تناول دواء فيروس نقص المناعة البشرية يوميًا على النحو الموصوف ، يمكنك جعل كمية فيروس نقص المناعة البشرية في دمك (الحمل الفيروسي) منخفضة جدًا – منخفضة جدًا بحيث لا يمكن للاختبار اكتشافها (يُسمى الحمل الفيروسي غير القابل للكشف).

نتائج اختبار نقص المناعة المكتسبة

إن الحصول على حمولة فيروسية غير قابلة للكشف والاحتفاظ بها هو أفضل شيء يمكنك القيام به للبقاء بصحة جيدة. إذا ظل الحمل الفيروسي الخاص بك غير قابل للاكتشاف، فلن تكون معرضًا فعليًا لخطر نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى شريك غير مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية من خلال الجنس.إذا كان الاختبار سلبيًا، فهناك المزيد من أدوات الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية المتاحة اليوم أكثر من أي وقت مضى.
إذا كنت حاملاً ، يجب أن تخضع لاختبار فيروس نقص المناعة البشرية حتى تتمكن من بدء العلاج إذا كنت مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية. إذا عولجت امرأة مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية من الفيروس في وقت مبكر من الحمل ، فقد يكون خطر نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى طفلها منخفضًا جدًا.
يعد الاختبار الذاتي لفيروس نقص المناعة البشرية خيارًا أيضًا. تسمح الاختبارات الذاتية للأشخاص باختبار الفيروس والعثور على النتائج في منازلهم أو في أماكن خاصة أخرى. يمكنك شراء مجموعة اختبار ذاتي من صيدلية أو عبر الإنترنت، أو قد يتمكن مقدم الرعاية الصحية الخاص بك من طلب واحدة لك. توفر بعض الإدارات الصحية أو المنظمات المجتمعية أيضًا مجموعات الاختبار الذاتي مجانًا.
ما هي أعراض فيروس نقص المناعة البشرية؟

هناك عدة أعراض فقدان المناعة المكتسبة . لن يعاني الجميع من نفس الأعراض. يعتمد ذلك على الشخص وعلى أي مرحلة من المرض هم فيه.

مراحل الإصابة

فيما يلي المراحل الثلاث لفيروس نقص المناعة البشرية وبعض الأعراض التي قد يعاني منها الناس.

1- المرحلة 1: الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية الحاد

في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع بعد الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، سيصاب حوالي ثلثي الأشخاص بمرض شبيه بالإنفلونزا. هذه هي استجابة الجسم الطبيعية لعدوى فيروس نقص المناعة البشرية.
يمكن أن تشمل الأعراض الشبيهة بالإنفلونزا:
حمى
قشعريرة
طفح جلدي
تعرق ليلي
آلام العضلات
إلتهاب الحلق
إعياء
تضخم الغدد الليمفاوية
قرحة الفم

لا تفترض أنك مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية لمجرد أنك تعاني من أي من هذه الأعراض – فقد تكون مشابهة لتلك التي تسببها أمراض أخرى. ولكن إذا كنت تعتقد أنك تعرضت لفيروس نقص المناعة البشرية ، فعليك إجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية.

2- المرحلة 2: الكمون السريري

في هذه المرحلة، لا يزال الفيروس يتكاثر، ولكن بمستويات منخفضة جدًا. قد لا يشعر الأشخاص في هذه المرحلة بالمرض أو يعانون من أي أعراض. هذه المرحلة تسمى أيضًا عدوى فيروس نقص المناعة البشرية المزمنة.بدون علاج فيروس نقص المناعة البشرية ، يمكن للأشخاص البقاء في هذه المرحلة لمدة 10 أو 15 عامًا ، لكن البعض ينتقل عبر هذه المرحلة بشكل أسرع. إذا كنت تتناول دواء فيروس نقص المناعة البشرية كل يوم، تمامًا كما هو موصوف وتحصل على حمولة فيروسية لا يمكن اكتشافها وتحافظ عليها، يمكنك حماية صحتك وليس لديك أي خطر فعلي لنقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى .
ولكن إذا كان الحمل الفيروسي الخاص بك قابلاً للاكتشاف، فيمكنك نقل فيروس نقص المناعة البشرية خلال هذه المرحلة، حتى عندما لا تكون لديك أعراض. من المهم أن ترى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بانتظام لفحص الحمل الفيروسي.

3المرحلة الثالثة: الإيدز
إذا كنت مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية ولا تخضع لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية، فسوف يضعف الفيروس في النهاية جهاز المناعة في جسمك وستتطور إلى الإيدز (متلازمة نقص المناعة المكتسب). هذه هي المرحلة المتأخرة من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.
يمكن أن تشمل أعراض الإيدز:
فقدان الوزن السريع
الحمى المتكررة أو التعرق الليلي الغزير
التعب الشديد وغير المبرر
انتفاخ طويل في الغدد الليمفاوية في الإبط أو الفخذ أو الرقبة
إسهال يستمر لأكثر من أسبوع
تقرحات الفم أو الشرج أو الأعضاء التناسلية
التهاب رئوي
لطخة حمراء أو بنية أو وردية أو أرجوانية

مقالات اخري قد تهمك :-

أعراض مرض الكلي عند المرأة

أعراض السيلان وعلاجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *