اسرار فيس بوك ماسنجر

تتعدد اسرار فيس بوك ماسنجر ، وهما من التطبيقات الشهيرة للغاية في عالم التواصل الاجتماعي، وموقع أو تطبيق الفيسبوك عبارة عن شبكة اجتماعية تم تأسيسها على يد “مارك زوكربيرج” رفقة 4 آخرين من زملائه في إحدى شركات علوم الحاسب الأمريكية.

وعند انطلاق موقع الفيسبوك في البداية، كان يُطلق عليه اسم “فيس ماتش”، وكان من المواقع الأكثر جاذبية في ذلك الوقت بين طلاب الجامعة فقط، حيث تم ابتكاره في 28 أكتوبر 2003، عندما كان مارك زوكربيرج طالبًا في جامعة هارفارد وتحديدًا وهو يدرس ضمن الفرقة الثانية.

بعد عام عامين بالتمام، وتحديدًا في سبتمبر 2005، أصبح موقع الفيسبوك من المنصات التفاعلية التي تضم الملايين حول العالم، فأصبح العالم نافذة صغيرة للغاية أمام الكثيرين بفضل موقع الفيسبوك.

تعرف على اسرار فيس بوك ماسنجر

هناك الكثير من الأسرار الموجودة في تطبيق الفيسبوك وتطبيق ماسنجر ومنها ما يلي مقدمة من قسم أسرار وخفايا :

يمكنك إخفاء مشوراتك عن شخص أو مجموعة معينة من الأشخاص الذين لا ترغب فيهم، وذلك من خلال إعدادات الخصوصية الموجودة في مكان المنشورات قبل نشرها، يمكنك التحكم في الخصوصية واختيار “مخصصة” من النافذة المنبثقة، ثم الذهاب إلى خيار “عدم مشاركة هذا المحتوى مع” واختار الأشخاص الذي ترغب في عدم ظهور منشوراتك لهم واضغط حفظ.

كما يمكن وضع دردشة الفيسبوك في كل صفحات الويت التي تقوم بفتحها وليس في الفيسبوك فقط، وذلك من خلال الإشارات المرجعية “bookmarks’ الموجودة في متصفح فايرفوكس، ففي شريط المواقع المفضلة يمكن النقر بزر الماوس الأيمن واختيار “New Bookmark’، وفي الـ “location” قم بـ لصق اللينك الخاص بدردشة الفيسبوك واختيار “load this bookmark in the sidebar” ثم أنقر Add.

وهناك طريقة أخرى للدخول إلى موقع الفيسبوك مختلفة تمامًا عن الطريقة التقليدية، وذلك من خلال العناوين التالية : ◦http://feisbuk.es – https://m.facebook.com (نسخة للهاتف المحمول) – ◦http://fb.com/.

أصبح يمكنك الدخول عبر موقع الفيسبوك من خلال تسجيل رقم الهاتف الخاص بالبريد الإلكتروني الخاص بك، وكذلك من خلال تسجيل اسم المستخدم وهي من الطرق المتبعة عند نسيان البريد الإلكتروني.

هناك طرق متنوعة يمكن من خلالها العثور على أشخاص قد تعرفهم على موقع الفيسبوك، وذلك من خلال الدخول على اقتراحات إضافة الأصدقاء وهي من الخصائص المتداولة عبر الفيسبوك عمومًا، وتعتبر من أكثر الخصائص كفاءة وفاعلية في العثور على الأصدقاء الذي تعثر عنهم.

كما يمكن تحديد الاختيارات أو تصفيتها من خلال اختيار مدينة معينة أو مدرسة أو العمل وهكذا، وسيقوم موقع الفيسبوك بتصفية الأصدقاء وتحديد ما تبحث عنه.

وإن كنت من الأفراد الذين يستخدمون تطبيق ماسنجر الخاص بالمراسلات الفورية، يمكنك تحديد من سيشاهد الحالة أو “الاستوري” الخاص بك، من خلال إعدادات الخصوصية الخاصة بالاستوري وتحديد الاختيار ما بين العامة أو الأصدقاء أو عدم مشاهدة هذه الحالة مع وقم بتحديد الأشخاص الذي ترغب في عدم متابعة الاستوري.

كما يوفر ماسنجر الآن إمكانية تغيير اللون والخلفية الخاصة بالمراسلات الفورية “الشات” ويمكن الاختيار من بين عدد كبير من الألوان التي يحبها الجميع، بجانب إمكانية إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وإرسال رسائل صوتية ونصية وفيديوهات عبر التطبيق.

وفي حالة شعورك بالرغبة في الإنعزال لبعض الوقت ولا ترغب في الرد على الرسائل المرسلة عبر تطبيق الماسنجر، يمكنك الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيق وإغلاق خيار الإشعارات، سيتم فتح نافذة لاختيار مدة إغلاق الاشعارات يمكنك تحديد ما بين عدد الساعات أو يوم كامل.

أضف تعليق

Don`t copy text!