اسرار طول الشعر
‫الرئيسية‬ أسرار وخفايا اسرار طول الشعر

اسرار طول الشعر

تهتم السيدات بالبحث عن اسرار طول الشعر رغبة في الحصول على شعر طويل ومميز يتمتع بمظهر صحي وجيد للغاية، تبحث عنه غالبية السيدات بصفة مستمرة على مدار العام دون التأثر بحرارة الصيف أو برودة الشتاء القاسية.

وهناك الكثير من الأسرار الخاصة بالشعر الطويل للحصول على شعر صحي وجميل بالإضافة إلى كونه انسيابي ومميز، خالي من التموج والتكسير بعيدًا عن التقصف والتساقط الذي تعاني منه غالبية النساء.

تعرفِ على اسرار طول الشعر

للحصول على شعر طويل ومتألق طوال الوقت ينبغي عليك التعرف على مجموعة من اسرار طول الشعر ، ومنها  ما يلي مقدمة من قسم أسرار وخفايا :

ينبغي عليكِ المداومة على قص أطراق الشعر بصفة مستمرة كل شهر، خاصة وأن تلك الأطراف تتعرض للجفاف والتقصف بسرعة، لذا من المستحب أن تقومي بقص نصف سم من الشعر كل شهرين أو شهر وفقًا لدرجة معاناتك من التقصف في النهايات أو الأطراف.

خاصة وأن الشعر عند قص أطرافه بشكل متكرر والمداومة على هذه الخطوة، يساعد في زيادة وتيرة نمو الشعر بشكل أسرع، مع العلم، إذا تأخرتي في قص الأطراف في الشعر عند تقصفه سوف تزداد حدة التقصف والجفاف في الأطراف ما يساهم في قص أطول لأطراف الشعر في كل مرة.

وهناك طرق معينة لـ قص أطراف الشعر بشكل صحيح منها: يمكن قص النهايات بالاعتماد على قصة الطبقات، وفي حالة كان شعرك طويل يمكن قص الشعر على شكل حرف الـ V المتدلي على الظهر.

وإن كنتِ من أصحاب الوجه المستدير، يمكن الاعتماد على قصة الدرجات وهي طريقة تساهم في تغطيه الوجه بشكل لطيف للغاية في منطقة عظام الخدين، أما صاحبات الوجه ذو الفك المربع يمكن قص الشعر من منطقة الذقن أو قصه على شكل حرف الـ V.

يجب عليكِ إتباع روتين أسبوعي لعلاج فروة الرأس وترطيب الشعر بالطرق السليمة الخاصة بنوع شعرك، ويمكن علاج فروة الرأس باستخدام التدليك بمزيج الزيوت أو الشامبو المناسب لشعرك لترطيبها وتحفيز بصيلات الشعر على التجدد والنمو بشكل مستمر.

ويمكن علاج فروة الرأس من خلال: مزج زيت الأفوكادو ع زيت جوز الهند، أو استخدام نوع واحد منهما وتدفئته قليلًا وتدليك فروة الرأس بحركات دائرية لطيفة من دقيقتين وحتى 10 دقائق ثم تدليك جذور الشعر، مع المداومة على هذا الروتين عدة مرات أسبوعيًا.

كما يمكن استخدام نوع مناسب من الشامبو يساعد في تقليل الجفاف الذي يعاني منه الشعر، خاصة أن كانت حواف الشعر جافة وجذوره تبدو دهنية.

ويمكن رش مُطري خاصة بالشعر الجاف على الشامبو الخاص بكِ، والقيام بتدليك فروة الرأس وجذور الشعر للحصول على شعر ناعم وانسيابي وجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *