اسرار جوجل

هناك الكثير من الأسرار التي يتمتع بها موقع جوجل، وتساعد بشكل كبير في تسهيل بعض الامور على المستخدمين، فـ مثلًا هناك طرق معينة لتيسير البحث على الموقع للحصول على نتائج صحيحة، لذا نقدم لكم بعض من اسرار جوجل خلال هذا التقرير.

فـ إذا كنت تقوم بتجهيز بحث معين أو تقرير خاص في مجال دراستك أو تخصصك في العمل، ولا تعرف كيفية البحث عنه في موقع جوجل، أو كيفية الوصول إلى معلومات دقيقة للغاية تنتشر بشكل موسع على الإنترنت، فهذا التقرير سيقدم لك طريقة البحث المناسبة.

اسرار جوجل

إذا كنت تبحث عن موضوع معين، يمكنك تحديد جملة محددة دقيقة وقم بوضع هذه الجملة بداخل علامتين تنصيص، لتسهيل أمر البحث على جوجل، فأنت بذلك تمنح أمر للموقع بإظهار النتائج التي تحتوي على هذه الجملة فقط.

فـ عندما تبحث عن موضوع عام وتضع نفس الجملة السابقة بدون علامات تنصيص، فإن موقع جوجل يظهر لك كافة النتائج التي تتحدث حول هذه الجملة من قريب أو من بعيد، دون تحديد الموضوع الخاص الذي تبحث عنه، كما قد يعرض بعض المرادفات للكلمة البحثية التي تقوم بالبحث عنها، فـ على سبيل المثال: يجب كتابة الجملة البحثية هكذا “الاقتصاد الرقمي”.

وفي حالة كنت تبحث عن معدل رقمي محدد فـ موقع جوجل يسمح للمستخدمين بالبحث عن بعض المعدلات الرقمية المعينة وليست كافة المعدلات، وهذا يفيدك إن كنت تبحث عن أحداث وقعت في سنوات معينة.

كما يمكنك البحث عن منتجات معينة يتراوح أسعارها بين مبلغين متفاوتين، فإذا كنت تبحث عن سعر موبايل آيفون 11 بمبلغ 500$ وآيفون 11 بمبلغ 600$ ستظهر لك نتائج تحتوي على هذه الأسعار فقط.

ويمكنك أيضًا تحديد كلمة معينة حتى لا تظهر ضمن نتائج البحث الخاصة بالموضوع الذي تبحث عنه لوجود تشابه في الكلمات مثلًا، وعلى سبيل المثال، عند البحق عن إحدى ماركات السيارات مثل “جاجوار” ونفس السم يُطلق على حيوان مفترس، وعند البحث عن نوع السيارة يمكن البحث بهذه الطريقة: الجاكوار -سيارة- لتظهر النتائج الخاصة بالسيارات فقط.

ويمكن أيضًا ربط بعض الكلمات المفتاحية مع بعضها، من خلال استخدام علامة (+) لربط الكلمات المفتاحية التي تقوم بالبحث عنها للحصول على نتائج دقيقة للغاية.

كما يمكن البحث باستخدام أكثر من مصطلح يحمل نفس المعنى، وذلك بغرض الحصول على نتائج معينة، وهذا الأمر يمكنك القيام به من خلال وضع هذه العلامة ( | ) لفصل مصطلحين متشابهين في المعنى، مع وضع هذه المصطلحات بين علامتين تنصيص، مثل : “التسويق الرقمي” | “الديجيتال ماركتينج”.

قد يهمك أيضًا : 

اسرار لعبة الفاتحون

أضف تعليق

Don`t copy text!