اسرار الواتس اب للايفون
‫الرئيسية‬ أسرار وخفايا اسرار الواتس اب للايفون

اسرار الواتس اب للايفون

تطبيق الواتس اب هو أحد التطبيقات المعاصرة والتي لا غنى عنها في حياتنا اليومية، فهو هذا البرنامج الذي يعمل على التواصل بين العديد من الأشخاص في لحظة واحدة مهما كانت المسافات بينهم.

ومن بين أهم إمكانيات هذا التطبيق العالمي هو أن لديه القدرة على التقاط الصور وكذلك إرسال مقاطع الفيديو، ومع ذلك فإن هذا البرنامج لدديه العديد من الأسرار.

اسرار الواتس اب للايفون

كما ذكرنا في السابق أن تطبيق واتس اب يحمل العديد من الأسرار ولكن هناك العديد من العيوب والتي تم التنويه عنها ومن بينها ما يلي مقدمة من قسم أسرار وخفايا :

  • عملية التخزين

من بين أسوأ ما يقوم به تطبيق واتس اب هو حفظ الصور وملفات الوسائط في اي مكان داخل الهاتف وفي غير المكان المخصص له الأمر الذي لا يدعمم تطبيقات الخصوصية المتبعة ويسمح لباقي التطبيقات التجسس على خصوصياتك، ولكن تلك الميزة تعتبر موجودة في العديد من التطبيقات الأخرى فمثلا برنامج التليجرام والذي يقوم بحفظ بيانات المحاداثات مثل الصور داخلها ولا تكون مرئية لأي تطبيق اخر.

  • مجموعة end to end

من بين أسوأ ما يحمله تطبيق واتس اب أن هذا التطبيق وبشكل خاص في أجهزة أندرويد والايفون يعمل على مزامنة بيانات الهاتف مع الشركة الأمم وهي فيسبوك، هذا الأمر الذي يؤرق الكثيرين لأنه من الممكن الوصول إلى دفتر عناوينك بكل سهولة ويسر كما يمكنه التعرف إلى من تتحدث في التو واللحظة، ولكن لا يمكنه الوصو إلى الصور الخاصة أو المحادثات أو حتى التسجيلات الصوتية.

  • حذف الرسائل من الجهتين

من بين أهم المزايا التي منحها تطبيق الواتس اب هو خاصية حذف المحادثات من كلا الطرفين، والتي كان ينتظرها الجميع إلا أن تلك الخدمة لم تطلق كما يجب فللأسف تلك الميزة لا يمكن أن تستمر إذا مر على إرسال الرسالة مدة 7 دقائق وهو الأمر الذي لا يتيح للكثيرين إمكانية الرجوع في قرار حذف الرسائل.

  • واتس اب واحد فقط

من بين أسوأ خصائص تطبيق الواتس أب هو أنه لا يمكنك تشغيله سوى على جهاز واحد، فإذا كنت ترغب بتشغيل التطبيق على حاسوبك الشخصي او على جهازك اللوحي ولا تريد أن تقوم بعملية تسجيل الدخول كل مرة .

مزايا تطبيق واتس اب

  • من بين أهم مزايا تطبيق واتس اب هو انه من الممكن أن يتم اختصار المحادثة إلى الشاشة الرئيسية، فإن ذلك من الممكن أن يتم عبر الضغط مطولا على على أي اتصال، وانقر فوق “إضافة اختصار محادثة”، والتي بدورها سوف يتم اختصار تلك المحادثة لهذا الصديق إلى الشاشة الرئيسية ستتم إضافة اختصار المحادثة لهذا الصديق إلى الشاشة الرئيسية.
  • كثير منا لا يحب الخلفية الافتراضية للواتس اب لذا فمن الممكن أن يتم تغيير خلفية المحادثات الخاصة بك على هذا التطبيق عبر فتح الدردشة مع أي صديق وانقر فوق قائمة> خلفية، واختيار معرض واختيار ورق الحائط الخاص بك، وإذا اخترت تطبيق واتساب في الخلفية بدلا من المعرض، فعليك تنزيل حزمة خلفيات الواتساب لأجهزة اندرويد أو IOS أو بلاك بيري أو ايفون وتثبيته، والآن مرة أخرى انقر فوق قائمة> ورق جدران> واتس اب واختر خلفية الشاشة لضبطها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *