أدعية وأذكار

دعاء حزب الفرج

تعرف على دعاء حزب الفرج … الفرج، تلك الكلمة التي يحلم بها المكروب، هذا الشخص الحامل هموم الدنيا والذي يتعلق كما يقال بـ”طرف خيط”، وكأنه يريد أأن يتخلص من هذا الحمل الذي أصبح يتنفسه.

ومن بين أبرز الطرق والوسائل التي يلجأ إليها الإنسان من أجل أن يلقي بالهموم والأحزان خلف ظهره هو عبر الصلاة والدعاء، فيبحث عن الدعاء الكاشف للهم والحزن.

دعاء حزب الفرج

فيما يلي نقدم لكم دعاء حزب الفرج :

  • قراءة سورة الفاتحة ( 7) مرات .
  • ( لا إله إلا الله ) 10 مرات .
  • ( يا الله ) 10 مرات .
  • (أستغفر الله العظيم ) 10 مرات .
  • (اللهم صلّ على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم ) 10 مرات .
  • (حسبي الله ) 7 مرات .
  • قراءة أربع آيات الأولى من سورة البقرة .
  • (لا إله إلا الله وحدهُ لا شريك له , لهُ المُلك ولهُ الحمد , وهو على كل شئ قدير )

اللهم يا حي يا قيوم , يا ذا الجلال والإكرام , أسألك بأسرارك المستودعة في خلقك , بعزّة عرشك , بقُدس نفسك , بنور وجهك , بمبلغ علمك , بغاية قدرك , ببسط قُدرتك , بحق شُكرك , بمُنتهى رحمتك , بسُلطان مشيئتك , بعظمة ذاتك بكل صفاتك , بجميع أسمائك , بمكنون سرّك , بجميل سترك , بجزيل بركتك , بكمال منّتك , بفيض جودك , بقاهر غضبك , بسابق رحمتك , بأعداد كلماتك , بعناية مجدك , بجليل طولك , بتفريد فردانيتك , بتوحيد وحدانيتك , بدائم بقائك ..

 

بسرمدية قُدسك , بأزلية ربوبيتك , بعظيم كبريائك , بجلالك بجمالك بكمالك , بإنعامك , بشامخ أفعالك , بسيادة ألوهيتك , بجباريتك , بحنانيتك , بعطفك بلطفك , ببركتك , بإحسانك , بحقك .. يا ربّاه .. يا غوثاه .. أستعينك وأستجديك , أن تجعل لي من كل .. همّ .. وغمّ .. وكرب , فرجاً , ومن كل .. بلآء .. وشدّة .. وضيق , مخرجاً ..

 

واجعل اللهم أوقاتي بك عامرة , وسريرتي بمحبتك نيّرة , وعيوني بشهود آثار لطفك قريرة , وبصيرتي بلوامع أنوار قربك مُستنيرة وبصيرة , بحق أسمك العظيم , وبسرّ القرآن العظيم , يا عليٌ يا عظيم .. يا رحمن يا رحيم .. يا برٌ يا كريم .. يا أول يا قديم ..

 

اللهم يا من لا تنفعك طاعتي , ولا تضرُك معصيتي , تقبّل منّي ما لا ينفعك , واغفر لي ما لا يضرك , بسم الله حسبنا الله , ولا حول ولا قوة إلا بالله , بسم الله الذي لا يضر مع أسمه شئٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ..

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

( فأوجس في نفسه خيفةً موسى * قلنا لا تخف إنك أنت الأعلى) . الله .. الله .. الله .. توكلتُ على الله , وما توفيقي إلا بالله ..

 

(قراءة آية الكرسي )

 

اللهم يا دائماً لا فناء ولا زوال لملكه , تدارُكني بلطفك , فإني ضعيفٌ وأنت القوي , وإني فقيرٌ وأنت الغني , وإني مغلوبٌ وأنت النصير , وإني عاجزٌ وأنت على كل شئ قدير , حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو ربّ العرش العظيم , حسبي الله ونعم الوكيل ..

 

اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها , وأجرنا من خزي الدنيا وعذابُ الآخرة , أعوذ بجلال وجه الله , وجمال قُدس الله , من شرّ كل ذي شرّ , ومن شرّ كل دآبة هو آخذٌ بناصيتها ..

 

اللهم إني أسألك السلامة والسعادة , ونعم عُقبى الدار , وصحبة الأخيار ومودة الأبرار , والنجاةُ من النار ..

 

اللهم أحرسني بعينك التي لا تنام , وأكنفني بكُنفك الذي لا يُضام , وارحمني بقدرتك علي , لا أهلَك وأنت رجائي , فكم من نعمة أنعمت بها علي , قلّ لك عندها شكري , وكم من بلية أبتليتني بها , قلّ لك عندها صبري ..

 

فيا .. من قلّ عند نعمته شكري فلم يحرمني , ويامن قلّ عند بليته صبري فلم يخذُلني , ويا من رآني على الخطايا فلم يفضحني , أسألك أن تصلي على محمد وعلى آل محمد , كما صليت وباركت ورحمت على أبراهيم وآل أبراهيم , إنك حميدٌ مجيد ..

 

اللهم أعني على ديني بدُنياي , وعلى آخرتي بتقواي , واحفظني فيما غبتُ عنه , ولا تكلني إلى نفسي فيما حضرتُ معه , يا من لا تضُرهُ الذنوب , ولا تنقصهُ المغفرة , هبّ لي ما لا ينقصك , واغفر لي ما لا يضُرُك , اللهم إني أسألك فرجاً قريباً , وصبراً جميلاً , وأسألك العافية من كل بلية , وأسألك دوام العافية , وأسألك الغنى عن الناس , وأسألك السلامة من كل شرّ , ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..

 

اللهم فارج الهمّ , كاشف الغمّ , مُجيبُ دعوة المضطرين , رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما , أنت ترحمني , فارحمني رحمة تُغنيني بها عن رحمة من سواك , اللهم اجعل لي من كل همٌّ يهمني فرجاً ومخرجاً , وارزقني من حيثُ لا أحتسب ..

 

اللهم يا سابق الفوت , ويا سامع الصوت , ويا كاسي العظام بعد الموت , صل على محمد وآل محمد , واجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً , إنك تعلم ولا أعلم , وتقدر ولا أقدر , وأنت علام الغيوب .. يا الله يا الله .. يا رحمن يا رحيم .. يا ثوابٌ يا ذا الجلال والإكرام , يا غياث المستغيثين , يا مجيب دعاء المضطرين , وجهتُ وجهي إليك , وتوكلتُ مُنيباً خالصاً عليك , لا أرفعُ حاجتي إلا إليك , خاشعاً بين يديك , صلّ اللهم حبالي بحبالك , وألحقني بالصالحين , وأيدني بجلالك , واجعلني من عبادك المتقين ..

 

اللهم لا تصرف وجهي بحقك إلا إلى جنابك , ولا تجذب قلبي إلا إلى بابك , قربني من أحبابك وأهل ولائك , واحفظني اللهم من صحبة ذوي الرّدى من أعدائك , ربّ إني مسّني الضُر وأنت أرحم الراحمين , لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين , فاستجبنا لهُ ونجيناهُ من الغمّ وكذلك نُنجي المؤمنين ..

 

اللهم إنك تعلم سرّي وعلانيتي وما نزل بي , ولا حول ولا قوة إلا بك , يا الله .. يا عليٌ .. يا عظيم , فرّج عني ما أهمّني , وتول أمري بلطفك , وتداركني برحمتك وكرمك إنك على كل شئ قدير ..

 

اللهم يا موضع كل شكوى , ويا سامع كل نجوى , ويا كاشف كل بلوى , يا عالم كل خفية , يا صارف كل بلية , يا من أغثت أبراهيم صلى الله عليه وسلم , ويا من نجيت موسى صلى الله عليه وسلم , يا رفعت عيسى صلى الله عليه وسلم , يا من أصطفيت محمداً صلى الله عليه وسلم ..

 

اللهم صل على سيد أنبيائك وأكرم رسلك , حبيبك ونبيك ورسولك سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه , وأستجب دُعائي , فإني أدعوك دعاء من اشتدت فاقته , وضعفت قوته , وقلّت حيلتهُ , بل أدعوك دعاء الغريب الغريق المضطر , الذي يعلم كُل العلم أنه لا يكشف عنهُ ما هو فيه إلا أنت , يا أرحم الراحمين أرحمني , يا غياث المستغيثين أغثني , اللهم أكشف عني ما نزل بي من همّ , وادفع عني ما حلّ بي من غمّ , وألطف بي , يا لطيفٌ يا رحيم ..

 

اللهم إني أستغرك وأتوب إليك , وأتوكل في كل الأمور عليك , أستغفرك من الذنب الذي أعلم , ومن الذنب الذي لا أعلم , إنك تعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب , وغفّار الذنوب , وستارُ العيوب , وكشّاف الكروب , وإليك المصير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى