احاديث نبوية عن تارك الصلاة
‫الرئيسية‬ أدعية وأذكار احاديث نبوية عن تارك الصلاة

احاديث نبوية عن تارك الصلاة

مجموعة من احاديث نبوية عن تارك الصلاة ، الصلاة عماد الدين، فهي من أساسيات الدين الإسلامي، وحذر المولى عزوجل من تارك الصلاة وعقوبته في الآخرة ، وذلك لأن الصلاة من الأساسيات.

وكان قد نهى الرسول محمد صل الله عليه وسلم عن ترك الصلاة وأن هذا الأمر يجلب البغض والعداوة، وخلال هذه المقالة سوف نجمع أبرز الأحاديث النبوية عن تارك الصلاة.

احاديث نبوية عن تارك الصلاة

  • عن عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – قال: من ترك الصلاة فلا دين له.
  • عن كعب بن عجرة – رضي الله عنه – قال: ” بينما نحن جلوس في مسجد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – مسندي ظهورنا إلى قبلة مسجد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – سبعة رهط , أربعة موالينا , وثلاثة من عربنا , ” إذ خرج إلينا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – صلاة الظهر حتى انتهى إلينا , فقال: ما يجلسكم هاهنا؟ ” , فقلنا: ننتظر الصلاة يا رسول الله , قال: ” فأرم قليلا , ثم رفع رأسه فقال: أتدرون ما يقول ربكم – عز وجل -؟ ” فقلنا: الله ورسوله أعلم , قال: ” فإن ربكم – عز وجل – يقول: إني فرضت على أمتك خمس صلوات , وعهدت عندي عهدا , أنه من صلى الصلاة لوقتها , وحافظ عليها , ولم يضيعها استخفافا بحقها , فله علي عهد أن أدخله الجنة , ومن لم يصلها لوقتها , ولم يحافظ عليها , وضيعها استخفافا بحقها , فلا عهد له علي , إن شئت عذبته , وإن شئت غفرت له.
  • عن أبي إدريس الخولاني قال: ” كنت في مجلس من أصحاب النبي – صلى الله عليه وسلم – فيهم عبادة بن الصامت – رضي الله عنه – فذكروا الوتر، فقال بعضهم: واجب، وقال بعضهم: سنة، فقال عبادة بن الصامت: أما أنا فأشهد أني سمعت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يقول: ” أتاني جبريل – عليه السلام – فقال: يا محمد، إن الله – عز وجل – يقول لك: إني قد فرضت على أمتك خمس صلوات من أحسن وضوءهن وصلاهن لوقتهن, وأتم ركوعهن وسجودهن وخشوعهن ولم يضيع شيئا منهن استخفافا بحقهن كان له عندي عهد أن أغفر له وأدخله بهن الجنة ومن لقيني قد انتقص منهن شيئا استخفافا بحقهن وفي رواية: ومن لم يفعل فليس له عندي عهد، إن شئت عذبته، وإن شئت رحمته .
  • عن المسور بن مخرمة – رضي الله عنه – قال: دخلت على عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – من الليلة التي طعن فيها , فأيقظته لصلاة الصبح , فقال عمر: نعم , ولا حظ في الإسلام لمن ترك الصلاة , فصلى عمر وجرحه يثعب دما.
  • عن جابر بن عبد الله – رضي الله عنهما – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: ” إن بين الرجل وبين الشرك والكفر , ترك الصلاة فإذا تركها فقد أشرك ” وفي رواية: ” فمن تركها فقد كفر “
  • عن بريدة الأسلمي – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: ” العهد الذي بيننا وبينهم (3) الصلاة , فمن تركها فقد كفر “

مقالات قد تهمك:

احاديث نبوية عن المعلم

احاديث نبوية عن اهمية الشباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *