احاديث عن مساعدة الناس
‫الرئيسية‬ أدعية وأذكار احاديث عن مساعدة الناس

احاديث عن مساعدة الناس

مجموعة من احاديث عن مساعدة الناس ، مساعدة الفقراء، هو أحد الوصايا والتعليمات التي حث عليها الدين الإسلامي وكذلك أوصانا النبي محمد صل الله عليه وسلم بهذا الأمر لما له من فضل عظيم .

وكان قد أوصانا الرسول المصطفى بأن نساعد المحتاجين واحترام الكبير والعطف على الصغير، وخلال هذا المقالة سوف نجمع لكم أبرز الأحاديث النبوية عن مساعدة الناس.

احاديث عن مساعدة الناس

  • حديث النبي صلى الله عليه وسلم: (من نفَّسَ عن مؤمنٍ كُربةً من كُرَبِ الدنيا، نفَّسَ اللهُ عنه كُربةً من كُرَبِ يومِ القيامةِ. ومن يسّرَ على معسرٍ، يسّرَ اللهُ عليه في الدنيا والآخرةِ. ومن سترَ مسلمًا، ستره اللهُ في الدنيا والآخرةِ. واللهُ في عونِ العبدِ ما كان العبدُ في عونِ أخيه)
  • قول الرسول صلى الله عليه وسلم: (المسلمُ أخو المسلمِ، لا يظلِمُه ولا يُسلِمُه. من كان في حاجةِ أخيه ، كان اللهُ في حاجتِه. ومن فرَّج عن مسلمٍ كُرْبةً، فرَّج اللهُ عنه بها كُرْبةً من كُرَبِ يومِ القيامةِ. ومن ستر مسلمًا، ستره اللهُ يومَ القيامةِ).
  • فعن ابن عمر ـ رضي الله عنهما: أن رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله: أي الناس أحب إلى الله؟ وأي الأعمال أحب إلى الله؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله تعالى سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه ديناً، أو تطرد عنه جوعاً، ولأن أمشي مع أخ في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في هذا المسجد – يعني مسجد المدينة – شهراً، ومن كف غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظه ـ ولو شاء أن يمضيه أمضاه ـ ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه في حاجة ـ حتى يثبتها له ـ أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام.

أقوال عن مساعدة الناس

  • كثير من الناس ينظرون إليّ ويظنون أنهم يعرفونني لكنهم لا يعرفون على الإطلاق. هذا هو أنا الحقيقي. أنا شخص متواضع ، شخص حساس. شخص يهتم بالآخرين ، يريد مساعدة الآخرين.
  • الشيء الذي نحاول القيام به في الفيسبوك ، هو مجرد مساعدة الناس على الاتصال والتواصل بشكل أفضل.
  • علمني والدي دائما أنه عندما تساعد الآخرين ، فإن الله سيعطيك ضعفًا. وهذا ما حدث لي بالفعل. عندما ساعدت أشخاصًا آخرين محتاجين ، ساعدني الله أكثر.
  • عندما نصل إلى مستوى معين من القدرة نحس أننا لا يعيبنا أن نطلب مساعدة الآخرين لنا، حتى أولئك الذين هم أقل منا مقدرة
  • لقد وجدت أنه من المستحيل تحمل العبء الثقيل للمسؤولية والقيام بواجباتي كملك كما أود أن أفعل دون مساعدة ودعم المرأة التي أحبها.
  • يمكنك تحويل الاحداث المؤلمة الى فرصة سعيدة للتعلم او النمو او مساعدة الاخرين

مقالات أخرى قد تهمك:-
احاديث عن ماء زمزم

احاديث عن مساعدة الفقراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *