احاديث عن فلسطين
‫الرئيسية‬ أدعية وأذكار احاديث عن فلسطين

احاديث عن فلسطين

مجموعة من احاديث عن فلسطين ، فلسطين، زمردة القلب والروح داخل الجسد، هذه الأرض المكرمة التي اغتصبها الصهاينة دون وجه حق تحت ما يسمى لديهم بـ “أرض الميعاد”.

وعلى الرغم من كل ما يحاول الصهاينة زرعه داخل العقول، إلا أن المولى عزوجل وعد بعودتها للأيادي العربية وأن فلسطين عربية وستظل كذلك.

بالإضافة إلى ذلك، كان هناك العديد من الأحاديث النبوية والتي تتحدث عن فلسطين، وخلال هذه المقالة سوف نجمع لكم أبرز الأحاديث النبوية.

احاديث عن فلسطين

  • عن جنادة بن أبي أمية الأزدي قال: “ذهبت أنا ورجل من الأنصار إلى رجل من أصحاب النبي فقلنا حدثنا ما سمعت من رسول الله يذكر في الدجال، فذكر الحديث وفيه “علامته يمكث في الأرض أربعين صباحا، يبلغ سلطانه كل منهل، لا يأتي أربعة مساجد: الكعبة ومسجد الرسول، والمسجد الأقصى والطور”.
  • عن ميمونة مولاة النبي صلى الله عليه وسلم قالت: “قلت يا رسول الله: أفتنا في بيت المقدس”، قال: “أرض المحشر والمنشر، ائتوه فصلوا فيه، فإن صلاة فيه كألف صلاة في غيره، قلت: أرأيت إن لم أستطع أن أتحمل إليه؟ قال: فتهدي له زيتا يسرج فيه، فمن فعل فهو كمن أتاه”.
  • عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا تشدوا الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هذا والمسجد الأقصى”.
  • عن ذي الأصابع قال: قلت يا رسول الله: “إن ابتلينا بعدك بالبقاء أين تأمرنا؟ قال: “عليك ببيت المقدس، فلعله ينشأ لك ذرية يغدون إلى ذاك المسجد ويروحون”.
  • عن أنس أن رسول الله قال: “أتيت بالبراق فركبته حتى أتيت بيت المقدس فربـطـته بالحلقة التي يربط فيها الأنبياء ثم دخلت المسجد فصليت فيه ركعتين، ثم عـرج بي إلى السماء”.
  • عن عبد الله بن عمر عن النبي قال: “لما فرغ سليمان بن داود من بناء بيت المقدس سأل الله خلالا ثلاثا: حكما يصادف حكمة، وملكا لا ينبغي لأحد من بعده، وألا يأتي هذا المسجد أحد لا يريد إلا الصلاة فيه؛ إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه”. فقال رسول الله : “أما اثنتان فقد أعطيهما، وأرجو أن يكون قد أعطي الثالثة”.
  • عن أبي الدرداء قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “بينما أنا نائم إذ رأيت عمود الكتاب احتمل من تحت رأسـي، فظننت أنه مذهوب به، فأتبعـته بصري، فعمد به إلى الشـام، ألا وإن الإيمان حين تقع الفتن بالشام”.
  • عن أبي هريرة عن النبي قال: “لا تزال عصابة من أمتي يقاتلون على أبواب دمشق وما حوله، وعلى أبواب بيت المقدس وما حوله، لا يضرهم من خذلهم ظاهرين على الحق – إلى أن تقوم الساعة”.
  • عن أبي حوالة الأزدي قال: وضع رسول الله يده على رأسي أو على هامتي ثم قال: “يا ابن حوالة: إذا رأيت الخلافة قد نزلت الأرض المقدسة، فقد دنت الزلازل والبلايا والأمور والعظام، والساعة يومئذ أقرب إلى الناس من يدي هذه من رأسك”.
  • عن أبي ذر أن رسول الله قال له: “يا أبا ذر كيف تصنع إن أخرجت من المدينة؟ قال: قلت إلى السعة والدعة، أنطلق حتى أكون من حمام مكة، قال: كيف تصنع إن أخرجت من مكة؟ قال: قلت إلى السعة والدعة إلى الشام والأرض المقدسة، قال: وكيف تصنع إن أخرجت من الشام؟ قال: قلت والذي بعثك بالحق أضع سيفي على عاتقي”.
  • عن أبي ذر قال : تذاكرنا – ونحن عند رسول الله – – أيهما أفضل مسجد رسول الله — أم بيت المقدس؟، فقال رسول الله : “صلاة في مسجدي هذا أفضل من أربع صلوات فيه ولنعم المصلى هو، وليوشكن أن يكون للرجل مثل شطن فرسه من الأرض حيث يرى منه بيت المقدس خير له من الدنيا جميعاً”. أو قال: “خير له من الدنيا وما فيها”.

مقالات أخرى قد تهمك:-
احاديث عن عقوق الاباء للابناء

احاديث عن فضل الوضوء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *