موضوع تعبير عن وسائل الاتصال الحديثة
‫الرئيسية‬ أبحاث موضوع تعبير عن وسائل الاتصال الحديثة

موضوع تعبير عن وسائل الاتصال الحديثة

جهزنا لكم مجموعة أفكار وأبحاث وصيغ مبتكرة تصلح للاستخدام أثناء صياغة وتنسيق موضوع تعبير عن وسائل الاتصال الحديثة ، وهو من الموضوعات الهامة للغاية والمتكررة بكثرة في المراحل التعليمية المختلفة.

عناصر الموضوع :

  • مقدمة موضوع تعبير عن وسائل الاتصال الحديثة
  • ما أهمية وسائل الاتصال الحديثة في حياتنا ؟
  • أقوال وحكم متنوعة عن وسائل الاتصال الحديثة.

مقدمة موضوع تعبير عن وسائل الاتصال الحديثة

تعتبر وسائل الاتصال الحديثة من الأشياء الهامة والضرورية الآن في حياتنا بشكل عام، حيث يكثر الاعتماد عليها في تبادل المعلومات فيما بين الأفراد والجماعات سواءًا الصغيرة أو الكبيرة، وجعلت تلك الوسائل من العالم قرى صغيرة يعرف كل فرد بداخلها الكثير والكثير عن الآخرين.

ففي حالة وقوع حادث مفاجئ أو طارئ ومدمر في قارة أمريكا يكون الفرد الجالس أمام التلفاز في قارة آسيا وأفريقيا وأوروبا على علم به في الوقت نفسه، حيث يتم تبادل تلك المعلومات عبر نظام مشترك وقائم بذاته على الرموز، ويقوم الاتصال في العموم على مكونين رئيسيين وهما: الإرسال والاستقبال.

كما بات من السهل على فرد يُقيم في دولة أخرى بعيدًا عن أهله أن يُرسل ويستقبل العديد من الرسائل في وقت سريع للغاية عبر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك يمكن القيام بمحادثات الفيديو من أي مكان في العالم ما يقرب المسافات من بعضها.

ما أهمية وسائل الاتصال الحديثة في حياتنا ؟

تعتبر تلك الوسائل من الأشياء الأكثر أهمية الآن في حياتنا اليومية والعملية، حيث باتت وسيلة لنقل الآراء والمعلومات وتبادلها فيما بيننا بسهولة شديدة، حيث تساهم بقوة في تقريب الأفراد من بعضهم البعض.

تساعد تلك الوسائل في توطيد العلاقات الخارجية بين الشركات والعملاء والموردين، وتفيد في إنجاز الكثير من الأعمال الهامة بين الأفراد، بجانب دورها في تثقيف الأفراد وتوسيع مداركهم وآفاقهم.

كما ساعدت وسائل الاتصال الحديثة في تسهيل إنجاز المهام لدى الأفراد، حيث بات من السهل القيام بالأعمال والاشعال عن بعد دون الحاجة للتواجد في مكان العمل، وتساهم أيضًا في مواكبة كل ما هو جديد في عالم الاكتشافات والتقنيات والمنتجات الحديثة.

أقوال وحكم متنوعة عن وسائل الاتصال الحديثة

– تعاملنا مع الشعائر كما لو كانت غسالة أوتوماتيك للذنوب والكبائر ، وبمعزل عن المعنى الاجتماعي العميق لهذه الشعائر. – أحمد خيري العمري.

– لا أعلم من منهما سببّ الآخر ، الوحدة والذكاء، لكن من المحزن رؤية أولئك الأذكياء الرائعين تائهين في صفحات مواقع التواصل. – ديك الجن.

– سيكتب التاريخ أن أكبر مأساة في فترة التغير الاجتماعي هذه لم تكن الضجة القاسية للناس السيئين، ولكن الصمت المروع للناس الطيبين. – مارتن لوثر كينغ الابن.

– نعيش في عالم حيث يمتلك فيه الكثير منا أصدقاء على الإنترنت، ولكننا في الواقع فقدنا التواصل الإنساني الحقيقي. – روبين شارما.


ترتبط أكثر تعريفات الأنا والهوية شيوعا بالممتلكات، والعمل الذي تقوم به، والوضع الاجتماعي، والتعليم، والمظهر الجسدي، والقدرات الخاصة، والعلاقات، وتاريخ الشخص والأسرة، ونظم المعتقدات، وغالبا ما تكون قومية وعرقية ودينية والهويات الجماعية الأخرى. لا شيء من هذه أنت. – إيكهارت تول.

– نعيش في عالم حيث يمتلك فيه الكثير منا أصدقاء على الإنترنت، ولكننا في الواقع فقدنا التواصل الإنساني الحقيقي. – روبين شارما.

– سيكتب التاريخ أن أكبر مأساة في فترة التغير الاجتماعي هذه لم تكن الضجة القاسية للناس السيئين، ولكن الصمت المروع للناس الطيبين. – مارتن لوثر كينغ الابن.

– لكي تتمكن من التواصل مباشرة مع ما نتحدث عنه هنا، اقض بعض الوقت في الاهتمام بما يمكنك رؤيته بعينيك الآن. – ريتشارد تشامبرز.

– الشعور بالوحدة لا يأتي بسبب عدم وجود أشخاص من حولك ، ولكن من عدم قُدرتك على التواصل مع الأخرين عن أشياء تبدو لك مُهمة. – كارل يونغ.


– كم تساءلت إن كنت قد ظلمتها بالزواج مني وأنا بلا أرض تقلّني وبلا خطة واضحة بشأن مصيرنا الجغرافي أو الاقتصادي أو الاجتماعي ، رفض أهلها الزواج مني بالطبع ، كانوا على حق في رفضهم ارتباط ابنتهم الوحيدة بشاب غير مصري ، مصيره الشخصي معلق بمصير قضية فلسطين التي عجزت عن حلها الدول وأجيال الناس ، لم ألُمهُم للحظة واحدة ، لكنها أيضاً لم تفكر للحظة واحدة في العدول عن قرارها . هكذا تعلمت الشجاعة ووضوح الإرادة من فتاة تصغرني بعامين ، تعرف ما تريد وتذهب إليه مفتوحة العينين ، بكل وعي ، بكل هدوء ، بكل شغف. – مريد البرغوثي.

– يهتف الواعظ بالناس قائلاً : انكم أذنبتم أمام الله فحق عليكم البلاء من عنده والواعظ بذلك يرفع مسؤولية الظلم الاجتماعي عن عاتق الظالمين فيضعها على عاتق المظلومين أنفسهم.. فيأخذون بالاستغفار وطلب التوبة وبهذه الطريقة يستريح الطغاة ، فقد أزاحوا عن كواهلهم مسؤولية تلك المظالم التي يقومون بها ووضعوها على كاهل ذلك البائس المسكين الذي يركض وراء لقمة العيش صباح – مساء ثم يلاحقه الواعظون بعد هذا بعقاب الله الذي لا مرّد له. – علي الوردي.

– الشخص السوي يُعاني من العزلة في المجتمع غير السوي، وقد يؤدي عجزه عن التواصل إلى إمراضه نفسياً، فالمجتمع المريض لايتسامح مع الأصحاء. – إريك فروم.

– لسنوات عديدة لم أكتب إليكِ كروح، ولربما أكون قد مت وشعرت بعدم التواصل مع أي شخص، كان الأمر كما لو أنني لم أكن من هذا العالم، ولكني لست من أي عالم آخر أيضاً. – فرانس كافكا.

– التواصل الحقيقي بين الكائنات لا يتمّ إلّا عن طريق الحضور الصامت، عن طريق اللاتواصل الظاهر، عن طريق التبادل المُلغز والخالي من الكلام، الشبيه بالصلاة الباطنية. – إميل سيوران.

مقالات أخرى قد تهمك:-

براجراف عن الصداقة

موضوع تعبير عن حب الوطن من الايمان للصف الاول الاعدادى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *