موضوع تعبير عن تعاون ابناء الوطن
‫الرئيسية‬ أبحاث موضوع تعبير عن تعاون ابناء الوطن

موضوع تعبير عن تعاون ابناء الوطن

موضوع تعبير عن تعاون ابناء الوطن , جمعنا لكم قراءنا الاعزاء عدة عناصر تصلح موضوع تعبير عن تعاون ابناء الوطن ، يوضح كيف ان التعاون يبنى الاوطان ويحقق التقدم ويصنع الحضارات، ويمكن استخدامه في إعداد أبحاث عن التعاون بين أبناء البلد الواحد وأهمية هذا التعاون وأثره على الفرد والمجتمع لجميع المراحل التعليمية.

 

عناصر الموضوع

  • مقدمة موضوع تعبير عن تعاون ابناء الوطن
  • تعاون ابناء الوطن واجب وطني
  • اقوال وحكم عن تعاون ابناء الوطن

 

مقدمة موضوع تعبير عن تعاون ابناء الوطن

في بداية تنسيق موضوع تعبير عن تعاون ابناء الوطن ، لابد من البدء بتعريف التعاون، فالتعاون يعرف بأنه المشاركة بين أفراد المجتمع الواحد والتعاون من أجل تحقيق هدف معين.

والتعاون هو سمة الشعوب المتحضرة والراقية والناجحة، لأن التعاون بين افراد الاسرة او المجتمع او العمل او الوطن؛ يحقق النجاح والاهداف المطلوبة.

والتعاون والمشاركة اهمية كبيرة للفرد والمجتمع على حد سواء، فالتعاون بين أفراد الاسرة يخلق التناغم والود بينهم ويحقق الاهداف، والتعاون بين افراد المجتمع الواحد يحقق النجاح المطلوب كل فى مجاله، كذلك التعاون بين ابناء الوطن الواحد يبني الحضارة ويحقق التقدم والرقي والتحضر المطلوب، فالوطن يبنى بسواعد ابنائه.

كذلك التعاون ضرورة انسانية للتعايش فى هذا الكون، حيث خلق الله تعالى الانسان كائنا اجتماعيا بطبيعته وفطرته، وذلك للمشاركة فى عمارة الارض وتحقيق هدف عبادة الله.. كما ان التعاون يجب أن يكون على البر والتقوى وليس على الإثم والعدوان، وهو ما وصى به الله عز وجل في كتابه الكريم، حيث قال: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ) (المائدة: آية 2).

وحث الرسول صلى الله عليه وسلم على التعاون ووصى به فى احاديثه الشريفة، حيث قال: “كان الله فى عون العبد مادام العبد فى عون اخيه”، لذا فالتعاون واجب ديني على المسلم ان يفعله ولكن في البر والخير فقط وليس فى الشر والخراب والعدوان، فإن الله لا يحب الفساد.

 

التعاون واجب وطني

تعاون ابناء الوطن واجب وطنى على كل فرد، حيث إن للوطن علينا حقًا يتمثل في رعايته وحمايته والمشاركة بكل ما يحقق ذلك، حيث يتعاون أبناء الوطن الواحد لمواجهة الأعداء المتربصين، والذين يتآمرون من أجل النيل من أرضه وثرواته، ويكون التصدي للأعداء هو الهم الأكبر لكل مواطن، كلٌ في مجاله وتخصصه.

كذلك التعاون بين ابناء الوطن الواحد هو احسن السبل لبناء الأوطان، فهناك اوطان انهارت بسبب عدم تعاون ابنائها.. وللتعاون صور واشكال كثيرة، منها تعاون فى المجال الصناعى والاقتصادى والعلمي والصحى والثقافى وغيرها، وهذه الصور تمثل اعمدة النجاح لأى وطن أو حضارة أو أمة.
والتعاون بين ابناء الوطن الواحد يكون فى الحروب، ويتمثل ذلك فى المحافظه على الوطن والدفاع عنه ضدد المعتدين والمتآمرين؛ لذا لابد من توعية الشباب خاصة، بضرورة التماسك والترابط والتعاون من أجل حماية هذا البلد، وصد أعدائه وإحباط محاولاتهم النيل منه، ويكون ذلك بحسن التعاون والاتحاد بين أبنائه في كل مجال؛ والقدرة على صد محاولات العدو المستمرة من نشر الأفكار المتطرفة لتفكيك نسيج الوطن وتفرقة أبنائه ونشر الفوضى.

اقوال وحكم عن التعاون

يمكن إدراج هذه الاقوال والحكم في موضوع التعبير عن التعاون ، وكلها عناصر عبارة عن أحكم مأثورة قالها الأدباء والمفكرون والعلماء عن التعاون واهميته ودوره في بناء الاوطان.

  • التعاون يد بيد نبنى وطنا ونحمي امه ونزرع املا ونعلى همة
  • التفوق فى مجال العلم والتكنولوجيا يعزز فرص الفخر بالوطن
  • الوطن شجرة طيبة لاتنمو الا بالتضحيات
  • باجتماع السواعد يبنى الوطن واجتماع القلوب يخفف المحن
  • التعاون هو قانون الطبيعة.
  • إن التعاون قوة علوية تبني الرجال وتبدع الأشياء.
  • التعاون اول خطوات النجاح
  • الجبل لا يحتاج لجبل لكن الانسان يحتاج الى الانسان

مقالات اخرى تهمك:

موضوع تعبير عن التعاون للصف السادس الابتدائي

موضوع تعبير عن التسامح والتعاون

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *