موضوع تعبير عن بناء الوطن
‫الرئيسية‬ أبحاث موضوع تعبير عن بناء الوطن

موضوع تعبير عن بناء الوطن

جمعنا لكم معلومات وعناصر تصلح لكتابة موضوع تعبير عن بناء الوطن ، ويمكن استخدام عناصره في عمل ابحاث علمية ودراسية عن بناء الوطن وأنه لا يبنى الا بسواعد ابنائه.

 

عناصر الموضوع

  • مقدمة موضوع تعبير عن بناء الوطن
  • حب الوطن واجب
  • الوطن يبنى بسواعد ابنائه
  • اقوال وحكم عن الوطن

 

مقدمة موضوع تعبير عن بناء الوطن

في بداية اي موضوع تعبير عن الوطن ، يجب أولا تعريف كلمة وطن ، فهي تعني البيت الذي يأوي العائلة، والحضن الدافئ يجمع أبناءه، وبناء الوطن مسئولية الجميع فهو ليس واجب الدولة فقط؛ بل يجب على مواطنيه التعاون والمشاركة والتفاني من أجل إعلاء شأن وطنهم وبناء حضارته.

 

وبالتعاون بين افراد المجتمع وبين الجهات المختلفة، يتم بناء الوطن ويتحقق التقدم والازدهار للأمة، فلابد ان يساند ابناء الشعب بعضهم بعضا؛ للحفاظ على خيرات الوطن والنهوض به، حيث ان حب الوطن ليس شعارا وإنما يكون بالقول والعمل لحصد ثمار البناء وتحقيق النجاح والتقدم.

 

حب الوطن واجب

حب الوطن واجب على كل مواطن، فالوطن له حق علينا يتمثل في حمايته والحفاظ على أراضيه وخيراته من المتربصين به، وقد علمنا الرسول صلى الله عليه وسلم حب الوطن والانتماء له، حيث قال عن مكة عندما أخرجه الكفار منها “ما أَطْيَبَكِ من بلدٍ! وأَحَبَّكِ إليَّ! ولولا أن قومي أَخْرَجُونِي منكِ ما سَكَنْتُ غيرَكِ”، حديث صحيح.

 

والوطن يمثل الأمان والاستقرار لأبنائه، ويبذل أبناء جيشه جهدهم الكبير للحفاظ على أراضيه؛ حيث يقدمون أرواحهم ودماءهم فداءً في سبيل الحفاظ على ترابه، وتحقيق الأمن والأمان لأهله وأبنائه، فليس هناك من ينكر حبه لوطنه وفخره به إلا الخائنين الذين لا يستحقون العيش فيه ولا الأكل من خيراته.

 

الوطن يبنى بسواعد أبنائه

بناء الوطن لا يكون إلا بسواعد أبنائه ومجهودهم، وعدم البخل منهم في تقديم التضحية والعلم والسهر والعمل؛ من أجل تأسيسه وبناء حضارته، ومثلما أن النجاح لا يكون إلا بالسهر والكد والمذاكرة والتعب؛ كذلك الوطن أو الدولة تقوم وتنهض بجهود شبابها وأبنائها؛ لذا يجب أن يخلص كل فرد في مكان عمله؛ لأنه بذلك يساعد في بناء وتطوير المجال الذي يعمل فيه، وبالتالي ينهض الوطن ويتقدم في جميع مجالاته كالزراعة والصناعة والطب والبناء والهندسة وغيرها من جميع المجالات؛ وكل ذلك يصب في النهاية في مصلحة الوطن، فتتحدد هويته وتبنى حضارته ويوضع في مصاف الدول المتقدمة والعظمى.

 

ومن باب بناء الوطن أيضا أن يعرف أبناؤه عدوهم الحقيقى ولا يعطونه اى فرصة للتمكين والنيل من ترابه، ونحن نعلم أن الحرب ضد الوطن مستمرة وبكل الطرق، حتى وصلنا لحرروب الجيل الرابع كما يسمونها، وهي سياسة استهداف الشباب وعقولهم لتأليبهم ضد وطنهم عبر وسائل الاتصال الاجتماعي، وبذلك تصبح الحرب أصعب لأنها تيري كدبيب النمل، وتيتهدف النفوس والعقول الضعيفة من شباب الوطن وأبنائه، لذا يجب الوعي والإدراك من جانب الشباب فإنهم يتصدون للعدو بوعيهم وعدم الالتفات إليهم، والتركيز في العمل والكد والبناء والتقدم، فهذا يعد ردا رادعا لكل حرب وكل مؤامرة تحاك ضد الوطن.

 

اقوال وحكم عن الوطن

  • خبز الوطن خير من كعك الغربة
  • الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلا في تربة التضحيات
  • الوطن تميته الدموع و تحييه الدماء
  • الشهادة في سبيل الوطن ليست مصيرا سيئا، بل هي خلود في موت رائع
  • عندما يكون الوطن في خطر فكل أبنائه جنود
  • اجتماع السواعد يبني الوطن و اجتماع القلوب يخفف المحن
  • التفوق في مجال العلم والتكنولوجيا يعزز شعور الفخر بالوطن
  • ليس اعذب من ارض الوطن
  • إننا ننتمي إلى أوطاننا مثلما ننتمي إلى أمهاتنا

 

مقالات اخرى قد تهمك:

موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية

موضوع تعبير عن الوطن قصير بالعناصر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *