موضوع تعبير عن الوطن للصف الاول الاعدادى
‫الرئيسية‬ أبحاث موضوع تعبير عن الوطن للصف الاول الاعدادى

موضوع تعبير عن الوطن للصف الاول الاعدادى

إليكم مجموعة من الافكار والصيغ تصلح لكتابة موضوع تعبير عن الوطن للصف الاول الاعدادى ، ويمكن الاستعانة بها في انشاء ابحاث عن الوطن وكيفية بائه والحفاظ عليه، وهو من اكثر الموضوعات بحثا عبر المواقع، وموضوع التعبير عن الوطن يناسب كل المراحل التعليمية.

 

عناصر الموضوع

  • مقدمة موضوع تعبير عن الوطن للصف الاول الاعدادى
  • اهمية الوطن
  • الشباب عماد الوطن
  • اقوال وحكم عن الوطن

مقدمة موضوع تعبير عن الوطن للصف الاول الاعدادى

الوطن هو المكان الذي يحوي مجموعة كبيرة من الناس تسمى الشعوب، يعيشون فيه بعادات وتقاليد واحدة ، ويحكمهم قانون واحد، ويتحدثون لغة واحدة، ويتشاركون فيع العيش والعمل والخدمات.. ويمثل اهمية كبيرة للانسان حيث لا يستطيع العيش بدونه وإلا كان مشردا لا مأوى له وغريبا وسط البلاد.

اهمية الوطن

يمثل الوطن للانسان والمجتمع بمثابة المنزل الذي يأويه وبيت العائلة الذي يحتضن كل أفراده، وهو بجانب ذلك يعتبره الانسان أرضه وعرضه وهويته، فأينما يذهب او يسافر لأي مكان فهو يمثل وطنه ويحمل اسم بلده معه اينما ذهب.. كما أنه اذا أطال السفر شعر بالغربة، وأخذه الحنين وجرفته المشاعر للعودة إلى موطنه، كأنه غاب عن مسكنه ولا يرتاح إلى إذا عاد إليه.

الوطن يمثل الأمان والاستقرار لأبنائه، ويبذل أبناء جيشه جهدهم الكبير للحفاظ على أراضيه؛ حيث يقدمون أرواحهم ودماءهم فداءً في سبيل الحفاظ على ترابه، وتحقيق الأمن والأمان لأهله وأبنائه، فليس هناك من ينكر حبه لوطنه وفخره به إلا الخائنين الذين لا يستحقون العيش فيه.

 

الشباب عماد الوطن

الشباب هم العمود الفقري للوطن ولا يمكن الاستغناء عنه او تهميشه، بل يجب التركيز عليه والاهتمام به وبتوظيف طاقاته واستغلالها فى تحقيق التقدم في جميع المجالات كالصناعة والزراعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد والتعليم والسياسة ايضا.

ويأتي دور الشباب في بناء الوطن ، من خلال وعيهم وثقافتهم وقدرتهم الكبيرة على تقديم الافضل لبلدهم، كلٌ فى مجاله، فالشباب هم السبيل الوحيد لتقدم وازدهار المجتمع وتحديد هويته وبناء حضارته بين دول العالم.. فالوطن لا يبنى إلا بسواعد أبنائه وخاصة فئة الشباب التى تتمتع بالطاقة المتوهجة والقوة والشجاعة والاقدام، فيجب على الشباب الاتحاد والتعاون على حماية الوطن والحفاظ عليه من الاعداء والمتربصين به.

ومن منطلق بناء الوطن أيضا أن يعرف أبناؤه عدوهم الحقيقى ولا يعطونه اى فرصة للتمكين والنيل من ترابه، ونحن نعلم أن الحرب ضد الوطن مستمرة وبكل الطرق، حتى وصلنا لحروب الجيل الرابع كما يسمونها، وهي سياسة استهداف الشباب وعقولهم لتأليبهم ضد وطنهم عبر وسائل الاتصال الاجتماعي، وبذلك تصبح الحرب أصعب لأنها تستهدف النفوس والعقول الضعيفة من شباب الوطن وأبنائه، لذا يجب الوعي والإدراك من جانب الشباب فإنهم يتصدون للعدو بوعيهم.

وبما أن الشباب هم بناة المستقبل وقادته والنافذة المطلة عليه.. والنواة الأساسية التى يجب زرعها في بداية نموها؛ حتى تخرج خيراتها، وتؤتي ثمارها؛ فيجب تعزيز روح المواطنة لديهم، وتلبية احتياجاتهم، وتوفير متطلبات العيش الكريم لهم والمهنة او الوظيفة المناسبة لهم؛ حتى يكثفوا طاقاتهم ويوجهونها نحو الدفاع عن بلدهم وحضارتها.. فالشباب هم الذين يحددون ملامح مستقبل بلدهم، ووحدهم القادرون على رفع شأن وطنهم أو الحط من شأنه وتأخيره.

 

اقوال وحكم عن الوطن

  •  الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلا في تربة التضحيات
  • الوطن تميته الدموع و تحييه الدماء
  • عندما يكون الوطن في خطر فكل أبنائه جنود
  • ليس اعذب من ارض الوطن
  • إننا ننتمي إلى أوطاننا مثلما ننتمي إلى أمهاتنا
  • اجتماع السواعد يبني الوطن و اجتماع القلوب يخفف المحن
  • خبز الوطن خير من كعك الغربة
  • الشهادة في سبيل الوطن ليست مصيرا سيئا، بل هي خلود في موت رائع
  • التفوق في مجال العلم والتكنولوجيا يعزز شعور الفخر بالوطن

 

مقالات اخرى ذات صلة:

موضوع تعبير عن بناء الوطن

موضوع تعبير عن الشباب عماد الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *