‫الرئيسية‬ أبحاث موضوع تعبير عن الهاتف المحمول

موضوع تعبير عن الهاتف المحمول

نضع بين أيديكم أبحاث ومجموعة أفكار مبتكرة وصيغ جديدة تصلح للاستخدام أثناء صياغة وتجهيز موضوع تعبير عن الهاتف المحمول ، وهو من الموضوعات الحديثة لكنه يتكرر بكثرة في المراحل التعليمية المختلفة.

عناصر الموضوع :

  • مقدمة موضوع تعبير عن الهاتف المحمول
  • ما أهمية الهاتف المحمول ؟
  • أقوال عن الهاتف وأهميته

موضوع تعبير عن الهاتف المحمول

كتابة موضوع تعبير عن الهاتف المحمول من الموضوعات التي تحمل رسائل راقية تفيد في تحفيز الأفراد على أهمية طلب العلم من أجل مواكبة التطورات والابتكارات الجديدة، ووضع بصمة لكل هذه الاختراعات.

ويعتبر الهاتف المحمول أو الهاتف النقال عبارة عن وسيلة اتصال لاسلكية تعمل عن طريق شبكة أو محموعة أبراج تسمى بأبراج البث، ويت توزيعها على مساحات محددة من الأرض ثم يتم ربطها من خلال أقمار صناعية وخطوط ثابتة لتغطي مساحات عريقة.

وكان يستخدم الهاتف المحمول لاستقبال المكالمات فقط قديمًا، أما الآن يمكن استخدامه في إجراء المحادثات والمكالمات بين الدول المختلفة عن طريق الفيديو، أو استخدامه في تنزيل بعض التطبيقات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي وإجراء محادثة نصية مع شخص آخر في بلد بعيد للغاية في قارة أخرى.

ما أهمية الهاتف المحمول ؟

يمكن تلخيص أهمية الهاتف المحمول أو النقال في العديد من النقاط، ومن أبرزها: تسهيل علاتصال بين الأصدقاء والأقارب أو الأهل الذين يعيشون خارج البلاد بعيدًا عن أحبابهم وذويهم.

يساهم الهاتف المحمول في اختصار الوقت وتحديدًا في الأزمات والمشاكل، فإذا كنت تعاني من مرض ما، يمكنك الآن الاتصال بالطبيب أو أكثر من طبيب لمعرفة أيهما متاح في عيادته الآن للتوجه مباشرة إليه، بدلًا من الذهاب لطبيب ما ولا تجده فتضطر إلى البحث مجددًا.

يستخدم الهاتف المحمول حاليًا في حل الكثير من المشاكل وتحديدًا الطارئة أو التي تحدث بشكل مفاجئ، ويفيد في إنجاز الكثير من المهام والواجبات حيث يعتبر من الأشياء المفيدة للغاية لأصحاب الحرف ورجال الأعمال.

يمكن استخدام الهاتف المحمول الآن في تصوير الأشخاص والمشاهد سواءًا صور عادية أو فيديو وإرسالها أو استقبالها بين العديد من الأشخاص المتواجدين في بلد واحدة أو الذين يقيمون في الخارج.

 

ما أهمية الهاتف المحمول ؟

أقوال عن الهاتف النقال وأهميته

يمكن إدراج بعض الأقوال المأثورة تلك التي وردت على لسان بعض الأدباء والفلاسفة، أثناء كتابة وصياغة موضوع تعبير يتناول الحديث عن الهاتف النقال، ومنها :

– الهاتف صنع للحالات الطارئة فحسب .. هؤلاء البشر ليسوا حالات طارئة، إنّهم كوارث. تشارلز بوكوفسكي.

– ابتسم عندما ترد على الهاتف ، فالمتصل سوف يشعر بذلك في صوتك

– في الوقت الذي يصبح فيه العالم شخصية ، عندما يكون الهاتف المحمول ، والبرغر ، كل شيء له هويته الشخصية ، كيف ينبغي لنا أن نفهم أنفسنا وكيف ينبغي لنا أن ندرك الآخرين؟. المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني.

– وما أطول ساعات الانتظار وأنت تجلس وحيدا تحدق أحيانا في وجهك وأحيانا أخرى تنظر للهاتف في عتاب. فاروق جويدة.

– أفعل كل شيء على هاتفي كالكثير من الناس. مارك زوكربيرج.

– لديّ قلم ولديّ هاتف – يمكنني استخدام القلم لتوقيع الأوامر التنفيذية واتخاذ الأفعال التنفيذية، والأفعال الإدارة التي تحرك الأمور للأمام. باراك أوباما.

– كيف تستطيع أسلاك الهاتف الرقيقة أن تحمل كل قوافل الحب ومواكبه وأعياده الساعية بيني وبينك مع كل همسة شوق ؟!, غادة السمان.

– المحمول هو أقرب إلى التلفزيون منه الى المكتب. مارك زوكربيرج.

– ليس لدي منبه. إذا احتاج شخص ما ان يوقظني ، لدي بلاك بيري بجواري. مارك زوكربيرج.

 

مقالات أخرى قد تهمك:-

موضوع تعبير عن مكارم الاخلاق

موضوع تعبير عن حياتك بين يديك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *