موضوع تعبير عن التعاون والتراحم
‫الرئيسية‬ أبحاث موضوع تعبير عن التعاون للصف الثانى الاعدادى

موضوع تعبير عن التعاون للصف الثانى الاعدادى

نقدم لكم عدة عناصر وصيغ تصلح لكتابة موضوع تعبير عن التعاون للصف الثانى الاعدادى ، ويمكن استخدامها في عمل ابحاث لجميع المراحل الدراسية المختلفة.

عناصر الموضوع

  • مقدمة موضوع تعبير عن التعاون للصف الثانى الاعدادى
  • اهمية التعاون
  • اقوال مأثورة عن التعاون

مقدمة موضوع تعبير عن التعاون للصف الثانى الاعدادى

التعاون هو المشاركة والتآزر مع افراد الاسرة او المجتمع او الوطن الواحد من أجل تحقيق هدف معين والوصول الى النجاح والامن والاستقرار.

والتعاون من القيم الايمانية والانسانية التى يجب التحلي بها؛ لأن الانسان لا يمكنه العيش بمفرده في هذا العالم، بل يجب عليه التعاون مع غيره لبناء عمله او وطنه او نجاحه.

وقد خلق الله تعالى الإنسان كائنا اجتماعيا بطبعه في عالم يتطلب منّا التعاون مع كل المحيطين به، حيث لابد أن يمد يد العون لأخيه ويتشارك معه في الأحزان قبل الأفراح، وفي الشدائد قبل المسرات، فلابد من التعاون على البر والتقوى وعدم التعاون على الاثم والعدوان.. وذلك هو ما أمرنا الله تعالى به.

 

اهمية التعاون

للتعاون اهمية كبيرة للفرد والمجتمع، من حيث أن الاتحاد قوة والتفرق ضعف، وكما يقول المثل الشعبي “إيد لوحدها ماتسقفش”، فلابد من المشاركة الجماعية فى العمل الواحد حتى يأتي بنتيجة ايجابية، ويخرج في احسن صورة.

وترجع اهمية التعاون ايضا فى انه يحقق النجاح، وهو من السمات التي تتسم بها الشعوب المتحضرة والدول المتقدمة، فالأوطان تبنى بسواعد أبنائها مع بعضهم البعض.

ومن هنا يأتى دور وواجب كل شخص فى مكانه، أن يتعاون مع غيره من المحيطين؛ لتحقيق الاهداف المرجوة، فلابد على الابناء التعاون مع أمهاتهم في البيت، وعلى التلاميذ التعاون مع بعضهم البعض لحل مشكلاتهم والحفاظ على بيئتهم، وايضا اتباع تعليمات مدرسيهم والتعاون معهم في عمل النشاطات المختلفة؛ مما يخرج لنا مجتمعا متحضرا.

 

اقوال مأثورة عن التعاون

  • قال تعالى: “وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان”
  • الجبل لا يحتاج إلى جبل لكن الإنسان يحتاج إلى الإنسان
  • اليد تغسل الأخرى والاثنثان تغسلان الوجه
  • لا يعجز القوم إذا تعاونوا
  • نحلة واحدة لا تجني العسل
  • يد الله مع الجماعة
  • لا يبنى الحائط من حجر واحد
  • النوع الانساني لا يتم وجوده الا بالتعاون
  • نحن جميعا نجذف في القارب نفسه
  • التعاون اول خطوات النجاح
  • عدم التعاون مع الشر واجب لا يقل اهمية عن التعاون مع الخير
  • ألكسندر جرهام بيل: الاكتشافات و الانجازات العظيمة تحتاج الى تعاون الكثير من الايدي
  • التعاون كلمة مكونة من ثلاثة أحرف “نحـن”
  • خذ بيدي اليوم لآخذ برجلك غداً
  • إذا كنت قد استطعت أن أرى أبعد من غيري، فلأنني وقفت على أكتاف عدد كبير من العمالقة
  • علمني والدي دائماً أنّه عندما تساعد الآخرين، فإن الله سيعطيك ضعفًا، وهذا ما حدث لي بالفعل، عندما ساعدت أشخاصًا آخرين محتاجين، ساعدني الله أكثر
  • التعاون الصادق، والسخي هو أفضل طريقة لتحقيق التطلعات المشروعة لكل شخص، وتحقيق أهداف جماعية عظيمة للصالح العام، والمصلحة العامة
  • إن الرجال إذا ما ألْجئوا لجأوا، إلى التعاون فيها جلّ، أو حزباً
  • يمكن للقوة فقط أن تتعاون، أما الضعف، فلا يسعه إلا أن يتوسل
  • الحب هو فرصتنا الوحيدة، وسلاحنا الوحيد، وهو الطريق الوحيد الذي يمكننا من خلاله مساعدة بعضنا البعض
  • بارك اللّه في جهود شباب بيديهم مفاتيح الأغلاقِ عرفوا نعمة التعاون في الخيرِ
  • تتكئ الشجرة على الشجرة، والإنسان على أخيه
  • نعم المؤازرة المشاورة

 

مقالات اخرى ذات صلة:

موضوع تعبير عن التعاون للصف السادس الابتدائي

موضوع تعبير عن التسامح والتعاون

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *