موضوع تعبير عن اتقان العمل بالعناصر
‫الرئيسية‬ أبحاث موضوع تعبير عن اتقان العمل بالعناصر

موضوع تعبير عن اتقان العمل بالعناصر

نقدم لكم موضوع تعبير عن اتقان العمل بالعناصر يصلح لكتابة ابحاث للمراحل التعليمية المختلفة، فإن اتقان العمل له اهمية كبيرة للفرد والدولة ويساهم في تقدم الصناعة والمجتمع بأكمله، كما انه يبني الوطن ويدفع بعجلة التنمية إلى الأمام، واتقان العمل هو سر تطور الأمم والحضارات.

 

عناصر الموضوع

  • مقدمة موضوع تعبير عن اتقان العمل بالعناصر
  • اهمية اتقان العمل
  • ايات واحاديث عن اتقان العمل

 

مقدمة موضوع تعبير عن اتقان العمل بالعناصر

ان كتابة موضوع تعبير عن اتقان العمل من أهم الرسائل العلمية والاخلاقية التى يقوم بها الباحثون.. فالاتقان فى العمل والاخلاص فيه هو سر نجاح الدولة وتقدمها في جميع المجالات كالصناعة والتجارة والسياحة والتعليم وغيرها من المجالات ، فإذا أتقن الفرد عمله كلٌ في تخصصه يخرج العمل بنتيجة مبهرة ويؤتي ثماره ويحقق النجاح والتقدم.

 

والاتقان فى العمل وسيلة اساسية في ازدهار ورقي الدول، وقد اوصنا الله سبحانه وتعالى بالاتقان فى كل شىء كما حثت السنة النبوية ايضا على الاتقان فى العمل، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ان الله يحب اذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه”؛ وذلك لتحقيق الاخلاص والبعد عن الغش وتحسين جودة الانتاج.

 

وهناك أشكال مختلفة للعمل، وأهمها: العمل اليدوي أو البدني الذي يقوم به الناس.. العمل المدرسي؛ وهو التحصيل الدراسي الذي يُكلف به المعلم أو المدرسة، والواجب المنزلي، وهو العمل المراد القيام به لإتمام المهام المنزلية بالإضافة إلى تربية الأبناء.. وهناك العمل المأجور؛ وهو الذي يقدم فيه العامل جهده وطاقته لإنجاز العمل ويكافئه صاحب العمل.

 

اهميه اتقان العمل

الاتقان فى العمل له اهميه كبيرة للفرد والمجتمع، حيث يعمل على تحقيق التنمية الاقتصاديه والاجتماعية والتعليمية وغيرها بكل القطاعات؛ فإتقان العمل يساهم في تقدم الدول وتطور الحضارات.

 

كذلك اتقان العمل يمنح صورة جميلة عن الفرد والمجتمع ويُساعد في ازدهار البلد، ويشكل حضارة الدول ويمكنها من وضع بصمتها في التاريخ، وقد ظهر ذلك في الحضارة الفرعونية والمصرية القديمة، فقدماء المصريين كانوا يتقنون عملهم في بناء الأهرامات وفن تحنيط الممياء والتي توارثتها الأجيال واكتشفها الباحثون وعلماء الآثار في العصر الحديث، إلا أنه لم يُعرف حتى الآن سر المادة المستخدمة في التحنيط، وقد شكلوا حضارتهم وحددوا هويتهم بإتقان العمل.

 

وكلما أتقن الشخص عمله؛ عاد ذلك عليه بالنجاح ورفع اسمه واسم المؤسسة التى يعمل بها؛ وبالتالي يرفع اسم بلده عاليا ويمثله في كل مكان ذهب إليه.

 

ايات واحاديث عن اتقان العمل 

يمكن استخدام هذه الايات والاحاديث عن اتقان العمل في كتابة موضوع التعبير عن اتقان العمل بالعناصر وإدراجها ضمن عناصر البحث.

 

  • قالَ سبحانه: {صُنعَ اللهِ الَّذِي أَتقَنَ كُلَّ شَيءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بما تَفعَلُونَ
  • قَالَ جل وعلا: {وَأَحسِنْ كَمَا أَحسَنَ اللهُ إِلَيكَ وَلا تَبغِ الفَسَادَ
  • قَالَ عز وجل: {وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعجِبُكَ قَولُهُ في الحَيَاةِ الدُّنيَا وَيُشهِدُ اللهَ عَلَى مَا في قَلبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الخِصَامِ . وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى في الأَرضِ لِيُفسِدَ فِيهَا وَيُهلِكَ الحَرثَ وَالنَّسلَ وَاللهُ لا يُحِبُّ الفَسَادَ
  • قَالَ عليه الصلاة والسلام: «كُلُّكُم رَاعٍ وَمَسؤُولٌ عَن رَعِيَّتِهِ، الإِمَامُ رَاعٍ وَمَسؤُولٌ عَن رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ في أَهلِهِ وَمَسؤُولٌ عَن رَعِيَّتِهِ، وَالمَرأَةُ رَاعِيَةٌ في بَيتِ زَوجِهَا وَمَسؤُولَةٌ عَن رَعِيَّتِهَا، وَالخَادِمُ رَاعٍ في مَالِ سَيِّدِهِ وَمَسؤُولٌ عَن رَعِيَّتِهِ، وَكُلُّكُم رَاعٍ وَمَسؤُولٌ عَن رَعِيَّتِهِ»
  • قَالَ عليه الصلاة والسلام: «المُؤمِنُ لِلمُؤمِنِ كَالبُنيَانِ يَشُدُّ بَعضُهُ بَعضًا» -ثم شَبَّكَ بَينَ أَصَابِعِهِ- (مُتَّفَقٌ عَلَيهِ).

 

مقالات اخرى تهمك:

احاديث عن اتقان العمل

ايات قرانية عن اتقان العمل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *