السعرات الحرارية فى

السعرات الحرارية في اليوم لانقاص الوزن

لا شك ان الرشاقة لا تأتي بسهولة بل يجب بذل الجهد والسعي للحصول عليها وذلك باتباع الريجيم المناسب، ويتساءل أصحاب الريجيم دائما عن عدد السعرات الحرارية في اليوم لانقاص الوزن والمطلوب فقدها بالقدر المطلوب؛ وذلك من أجل الحصول على الجسم المثالي؛ وهو ما سنعرفه في هذا المقال.

  • كيفية حساب السعرات الحرارية
  • السعرات الحرارية في اليوم لانقاص الوزن
  • أساسيات الريجيم الصحيح 

 

كيفية حساب السعرات الحرارية

يهتم المبتدئون في أنظمة الريجيم أو الدايت، بمعرفة كيفية حساب السعرات الحرارية بالنسبة لأوزانهم؛ لمعرفة الطريقة المناسبة والنظام الغذائي الصحي المناسب لكورس الدايت المتبع؛ والالتزام بها وبممارسة الرياضة؛ وبالتالي فهم نسبة الحرق المطلوبة لإنقاص وزنهم.

وحسب جدول السعرات الذي وضعته وزارة الزراعة الأمريكية، والمعمول به في أغلب بلاد العالم لأنظمة الريجيم؛ فإن حساب السعرات الحرارية بطريقة صحيحة خلال اليوم، يكون كالتالي: وزن الجسم الحالي × 24 ساعة × 1 سعر حراري، فإنه يعطي النتيجة المطلوبة.. ومثال على ذلك: إذا كان وزن الشخص 70 كيلو ويرى أن وزنه مناسب وصحي ويريد فقط الحفاظ عليه، فتكون طريقة حساب السعرات التي يحتاج إليها جسمه كالتالي:
70 × 24 × 1
= 1680 سعرًا حراريًا في اليوم الواحد.

اقرا أيضا: السعرات الحرارية في جبن المثلثات

هناك العديد من الأنماط الغذائية التي يمكن أن تساعد في ذلك ، وأشهر نمط غذائي هو 1500 سعر حراري ، لأنه مناسب للجميع ويعتمد على تناول 3 وجبات ووجبتين خفيفتين ، لذا فإن الوجبات الرئيسية الثلاث تتراوح بين 350 و 400 سعر حراري. . و 450 سعرة حرارية 150 سعرة حرارية لكل وجبة خفيفة. لذلك ، إذا كنت ترغب في تقليل السعرات الحرارية بشكل أكبر ، يمكنك تقليلها من الوجبات الخمس حسب الحاجة. هناك العديد من الطاولات على الإنترنت التي يمكن أن تذكر معدل السعرات الحرارية لجميع الأطعمة والخضروات والفواكه.

كيفية حساب السعرات الحرارية

السعرات الحرارية في اليوم لانقاص الوزن

ويقول أطباء التغذية والريجيم أن الشخص اذا اراد إنقاص وزنه كيلوجراما في الأسبوع، فعليه فقد ألف سعر حراري يوميا.
وبما أن كل جسم يختلف عن الاخر؛ فإن معرفة كيفية حساب السعرات الحرارية لكل جسم، تساهم في تحقيق نتائج فعالة وناجحة للريجيم أو الدايت.

اقرأ أيضا: السعرات الحرارية في قطعة بسكويت النخالة

أما عن العوامل التي تجعل كل جسم يختلف عن الاخر فهي كالتالي:

صحة الجسم
تختلف الصحة من جسم لآخر وهذا يؤثر على نظام الريجيم؛ فإذا كان هناك مرض معين؛ يستبدل الطبيب أطعمة معينة بأخرى مراعاة للمرض.

النحافة
لا تعني النحافة التي يصاب بها جسم معين عن الآخر أن يأكل صاحب الجسم النحيف سعرات حرارية عالية أو دهون أو أطعمة دسمة؛ لأن ذلك غير صحي بالمرة؛ بل يخضع هو الآخر لنظام غذائي صحي تماما كالذي يتبع الريجيم.

السن
تؤثر السن أيضا في أنظمة الريجيم؛ فلكل سن معينة طعام معين؛ مراعاة لبناء الجسم في مرحلته السنية التي يمر بها.

وزن الجسم
يؤثر الوزن تأثيرا كبيرا في نظام الريجيم المتبع؛ حيث يتم حساب السعرات الحرارية في اليوم لانقاص الوزن تبعا لوزن الجسم الأصلي الحالي؛ وهي الطريقة التي ذكرناها في السابق.

الجهد البدني أو الذهني
تختلف عدد السعرات الحرارية المطلوبة لجسم يبذل مجهودا كبيرا يوميا، عن الجسم الذي يبذل مجهودا أقل؛ فالمجهود الشاق يحتاج سعرات أعلى نسبيا بسبب حرقها في بذل الجهد.

الجنس
حساب السعرات الحرارية لجسم الرجل يختلف عن جسم المرأة؛ وهو ما يحدده طبيب التغذية والريجيم الخاص بك.

أساسيات الريجيم الصحيح

  • الإكثار من تناول المياه.
  • تجنب المشروبات الغازية.
  • تناول المشروبات الحارقة كالقرفة والزنجبيل لزيادة الحرق.
  • الإكثار من تناول اللبن والحليب والزبادي بشرط أن تكون خالية من الدسم.
  • الالتزام بممارسة التمرينات الرياضية صباحا يوميا.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومفيد حتى لو لم تتبع أي ريجيم وذلك لصحة أعضاء الجسم عموما.

اقرأ أيضا: السعرات الحرارية في عصير الليمون بالنعناع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى