ادوية وعلاجات

زيت مساج قابل للتذوق صيدلية النهدي

تعتبر زيوت المساج الطبيعية واحدة من الزيوت المميزة التي تحتوي على العديد من المواد الطبيعية والفيتامينات والمعادن التي تغذي الجلد وهذا ما يجعل المساج مفيد للجلد كما أنه يكون مفيد للشخص بشكل عام .

وهناك البعض ممن يبحثون عن زيت مساج قابل للتذوق صيدلية النهدي، ولهذا سوف نعرض لكم باقة من أهم الزيوت التي ينصح باستعمالها للحصول على الفائدة منها.

زيت مساج قابل للتذوق صيدلية النهدي

سلسله صيدليات النهدي تعتبر واحدة من سلاسل الصيدليات المعروفة المشهورة جدا والتي تتميز باحتوائها على مختلف المنتجات الطبية التي قد يصعب الحصول عليها من أماكن أخرى.

وعندما نتحدث عن زيوت المساج الموجودة في الصيدلية سوف نجد بأنها نفس الزيوت التقليدية ولكن الصيدلية طبعا تحتوي على الأنواع الأصلية منها، وذلك يشمل زيت الياسمين وزيت البابونج وزيت اللافندر وغيرها من الزيوت الأخرى.

وعلى حسب آخر المعلومات الموجودة بالنسبة للأسعار وبالنسبة للزيوت القابلة للتذوق فهناك الزيوت التالية.

  • زيت الفواكه الرومانسيه والذي يأتي بسعر 42 ريال سعودي تقريبا.
  • زيت سيكريت جاردن والذي يأتي بسعر 42 ريال سعودي تقريبا.
  • زهور الريف او بزيت الزهرة البرية وهو من الزيوت المميزة بسعر 42 ريال تقريبا.
  • زيت سويت كاميليا وهو بسعر 42 ريال تقريبا.

ولا ننسى بأن هناك مختلف أنواع الزيوت الأخرى ولكن بشكل عام سوف نستعرض لكم خلال السطور القادمة مجموعة من أهم الزيوت التي ينصح باختيارها وكيفية اختيار الزيت المناسب على حسب نصائح الأطباء.

كان هذا المقال من قسم أدوية وعلاجات، وللمزيد من المعلومات نقترح عليكم المقال: كيفية استخدام حمامات زيت للشعر

كيفية اختيار زيوت المساج؟

هناك مجموعة من المعايير المهمة التي تؤخذ بالاعتبار عندما نفكر في اختيار واحد من الزيوت وهي العوامل التالية.

  • من المهم الحرص دائما على اختيار الزيت الذي يحتوي على الكثافة المتوسطة والمناسبة ومن المهم التأكد من ان الزيت اصلي تماما.
  • ينصح أن تكون لزوجة الزيوت المستعملة في المساج متوسطة أو أقل منها، أو يمكن أن تكون منخفضة لو أمكن حتى يكون الزيت قابل للتدفق على الجلد بسهولة.
  • من المهم الحرص على اختيار أنواع الزيوت التي يتم امتصاصها في الوقت المناسب ولكن ليس بسرعة وفي نفس الوقت ليس بحاجة لمدة طويلة جدا.
  • هناك بعض الزيوت التي تسبب الجفاف للبشرة وبالتالي ينصح اختيار أنواع مناسبة لا تسبب مشاكل البشرة بشكل عام.
  • يوجد بعض أنواع الزيوت الجيدة من حيث النتيجة ولكن لها عيوب مثل الرائحة السيئة و ذلك نحن لا نرغبه طبعا، وبالتالي يجب التأكد من جزئية الرائحة.
  • من المهم الحرص على البحث عن آثار الزيت الجانبية ومدى قابلية الأضرار المتوقعة بالإضافة الى الحساسية لو كنت تعاني من حساسية تجاه ذلك الزيت.

وإذا كنتم تشعرون بالحيرة عن الخيارات المختلفة من انواع الزيوت المستعملة فسوف نعرض لكم مجموعة من أشهر الزيوت بشكل عام.

  • زيت اللوز الحلو: وهو من الأنواع المميزة حيث يتميز بالرائحة الطيبة كما أنه من أشهر الزيوت المستعملة في المساج بشكل عام، حيث إنه يعرف بصفاته المختلفة التي تؤدي إلى الراحة.
  • زيت الزيتون: من الزيوت الغنية عن التعريف والآمنة تماما والتي تدخل في كم كبير جدا من الاستعمالات المفيدة.
  • زيت جوز الهند: واحد من الزيوت المشهورة جدا ولكنه أقل شهرة مقارنة بزيت الزيتون، وبشكل عام يعتبر من الزيوت المهمة للمساج والكثيرون يفضلونه بسبب إنه لا يحتوي على لون أو رائحة وشائع الاستعمال ولا يسبب المشاكل للبشرة.
  • زيت مساج اللافندر العطري: يتميز هذا الزيت بالمميزات المختلفة التي تجعله يعطي شعور الاسترخاء كما أنه يعتمد على اللافندر مكون أساسي وهذا ما يؤدي الى الفوائد الصحية المختلفة.
  • زيت إبسوم للجسم برائحة الوردة: من الزيوت المشهورة لأنه في الأصل مكون من حوالي 19 نوع من الزيوت العضوية النقية الآمنة تماما ومنها زيت بذور العنب وزيت الاركان وزيت البندق وغيرها من الزيوت الأخرى التي تأتي على شكل خليه نهائي ممتع.

ولا يزال هناك العديد من الزيوت الأخرى المستعملة ولكن حاولنا ذكر مجموعة من أشهر الزيوت وفي النهاية أن القرار يعتمد عليكم على حسب النوع الذي تفضلون.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال: كيفية استخدام زيت الخروع للبشرة

اسم زيت مساج للمتزوجين من الصيدلية

في الحقيقة ليس هناك زيوت مخصصة للمتزوجين فقط لأنها في النهاية سوف تأتي بنفس النتيجة بشكل عام وإليكم مجموعة من الاقتراحات.

  • زيت مساج بالورد (AREEJ ROSE ENERGY CAPTURE) وتميز هذا النوع بمكوناته المختلفة وفوائده الكبيرة بالإضافة إلى بعض الدراسات التي تثبت فعاليتها في تهدئة حالة العضلات كما يساعد على العناية بالبشرة وتغذيتها ويبلغ سعره حوالي 380 جنيه فقط.
  • زيت اللافندر (NEFERTARI LAVENDER ESSENTIAL OIL) وهو يحتوي على تركيبة من زيت اللافندر الذي يكون مقطر باستعمال البخار وبعض المكونات الطبيعية الأخرى التي تأتي في النهاية بواحد من أفضل أنواع الزيوت المخصصة في المساج ويمكن الحصول عليه بسعر 100 جنيه تقريبا.
  • زيت الياسمين (NOW JASMINE OIL): يحتوي هذا الزيت على كمية مناسبة من زيت الياسمين الطبيعي بجانب بعض الزيوت العطرية الأخرى ويعمل على حماية البشرة من التجاعيد والتشققات ورائحته المناسبة وسعره الجيد وهو حوالي 200 جنيه تقريبا.
  • زيت اللوز (NOW FOODS SWEET ALMOND OIL): يتميز باحتوائه على واحد من الزيوت الطبيعية الآمنة تماما و بعض الزيوت الأخرى بجانب خواصه المختلفة والفيتامينات والمعادن المهمة للبشرة وقدرته على شد الجلد ومنع ظهور التجاعيد والرائحة العطرية الممتازة ولكن السعر مرتفع قليلا يقدر بحوالي 400 جنيه.

وبشكل عام يمكنكم الذهاب لصيدلية للاطلاع على الزيوت السابقة أو استعمال بعض الزيوت التقليدية الأخرى، مثل زيت الزيتون الأقل سعرا والأكثر توفرا، ولكن يجب التأكد من انكم تحصلون على الزيت الأصلي.

واقرأ أيضا المقال التالي: كيفية استخدام زيت الخردل للأعصاب

زيت مساج قابل للتذوق نكتار

تعرفنا على زيت مساج قابل للتذوق صيدلية النهدي، ولكن الزيت الذي نتحدث عنه في هذا المقال يعد من الزيوت المميزة جدا حيث يمكنكم الاطلاع على فوائده من خلال الموقع الرسمي الخاص بالشركة.

كما يأتي هذا الزيت بسعر 103 ريال سعودي و يتميز بخصائصه المختلفة من حيث رائحة التوت الفواحة والخليط المركز الطبيعي بنسبة مائة في المائة من بعض الزيوت الأخرى المختلفة المفيدة، وذلك على حسب المعلومات الموجودة على الموقع الخاص بالشركة المصنعة.

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: كيفية استخدام زيت الأرغان للبشرة

زيت مساج قابل للأكل بيوتي سيكرتس

تعتبر هذه العلامة التجارية من العلامات المشهورة في المملكة العربية السعودية، والتي تتميز بأنها تقوم بتصنيع مجموعة من المنتجات المختلفة والمتخصصة بالعناية بالجسم و قد حصلت على شهرة كبيرة بسبب جودة المنتجات التي تقدمها بالأسعار المناسبة.

كما أن هناك العديد من المنتجات الأخرى التي حصلت على الشهرة ولكن أشهرها بالطبع هو زيت المساج المخصص، وذلك بسبب خصائصه التي تعطي شعور بالاسترخاء والراحة كما إنه يعطى الإثارة للمتزوجين حيث يمكن استخدامه بكل بساطة من خلال القطارة التي يأتي معها.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال: كيفية استخدام زيت الحية للشعر

زيت مساج قابل للتذوق باث اند بودي

هذه العلامة التجارية هي الأخرى تقدم العديد من زيوت المساج المختلفة والتي تعطي رائحة ممتازة وجودة جيدة وأشهرها زيت LAVENDER CEDARWOOD.

حيث يحتوي على خشب الأرز وزيت اللافندر وأيضا زيت الارجان وبعض الزيوت الأخرى بجانب إنه سهل الاستخدام من خلال تدليك الجسم بعد الاستحمام أو مباشرة قبل النوم، وسوف يقوم بتهدئه الأعصاب كما يمكن استعماله للمتزوجين.

وهناك العديد من الزيوت الأخرى التي تقدمها نفس الشركة والتي تكون مفيدة في حالات أخرى، ويمكنكم في النهاية اختيار إحداها إذا كنت تفضلون ذلك وما هي كالتالي.

  • زيت ZEN GARDEN
  • المساج من مجموعة Essential Oils
  • STARGAZING MEDITATION
  • زيت SUNRISE YOGA
  • EUCALYPTUS SPEARMINT
  • ENERGY – ORANGE AND GINGER
  • زيت VANILLA PATCHOULI
  • من مجموعة JASMINE SANDALWOOD
  • زيت HOT SPRINGS SPA

الجدير بالذكر بأن العبوات السابقة تحتوي على المكونات التي يأتي منها الزيت وطريقة الاستعمال والحالات التي ينصح بها وبالتالي يمكنكم المقارنة بينهم واختيار ما تفضلون.

وفي كل الحالات إن الحصول على زيت مساج قابل للتذوق صيدلية النهدي من الأمور السهلة لأنه بمجرد التوجه إلى الصيدلية يمكنكم الحصول على مجموعة من الاقتراحات المميزة التي يمكنكم الاطلاع عليها.

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: كيفية استخدام زيت الجوجوبا للبشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى