ادوية وعلاجات

حبوب dhea لتحسين جودة البويضات

تحسين حالة البويضات من الخطوات المهمة التي يجب أن تفكر فيها المرأة التي ترغب الحمل في الفترة الحالية من حياتها، ولذلك هناك الكثير من الأدوية التي تقوم بنفس الوظيفة أيضا.
وأما حبوب dhea لتحسين جودة البويضات تعتبر من الحبوب المشهورة في هذا الاستعمال، وفي هذا المقال بالتفصيل سوف نتعرف عليها وعلى ما تفعل ونصائح أخرى.

حبوب dhea لتحسين جودة البويضات

dhea هي اختصار كلمة ديهيدرو إيبي أندروستيرون، وتعتبر من الحبوب المشهورة جدا في الاستعمال لتحسين جودة البويضات وغيرها الكثير من الاستعمالات الأخرى.

الجدير بالذكر بأن المعلومات الطبية التي يتم ذكرها في هذا المقال لا تغني عن استشارة الطبيب ، ويجب عليكم قبل استعمال أي أدوية التأكد من التواصل مع الطبيب او لا حتى لا تسبب أي آثار جانبية أو أي مشاكل .

في كل الحالات أن طبيعة هذه الحبوب أنها في الأساس عبارة عن بعض الهرمونات التي يتم تصنيعها والتي يتم تناولها عن طريق الفم، أو يمكن استعمالها عن طريق كريم موضعي إذا كان هناك رغبة في شراء نفس المنتج.

وبعد أن يتم أخذ هذه الحبوب بعد التواصل مع الطبيب والالتزام بالجرعات المطلوبة، فإنها سوف تساعد على تحويل الهرمونات الموجودة في الحبوب إلى هرمونات أساسية في الجسم بما في ذلك هرمون الأنوثة الذي يحمل اسم استروجين و هرمون الذكورة الذي يحمل اسم التستوستيرون.

الجدير بالذكر بأن الحبوب ينتشر عنها ان الهدف الاساسي من استعمالها هو في حالات فشل المبيض المبكر أو تراجع الخصوبة وغيرها من الأشياء التي تخص النساء، وفي الحقيقة أن فوائد الحبوب و استعمالاتها كثيرة جدا .

على سبيل المثال سوف نجد أن استعمالها يكون في حالات المشاكل الجنسية عند بعض الرجال، بجانب مشاكل إفراز هرمونات الغدة الدرقية وفي حال وجود مشاكل في افرازها بالجسم وتكون الحبوب عامل مهم جدا في الشفاء بجانب بعض الأدوية الأخرى.

كما تم اثبات بأن هذه الحبوب سوف تساعد على المعالجة من بعض أنواع الاكتئاب بجانب تنظيم بعض الهرمونات في الجسم مما سوف يقي من بعض المشاكل، وأيضا لا ننسى رفع كفاءة المعادن الموجودة في العظام أي ما يعني تقوية العظام بشكل عام.

يمكن استعمال الحبوب أيضا في بعض حالات فقدان الوزن أو بعض حالات تحفيز للجهاز المناعي وهناك بعض الاستعمالات في تقليل الألم الذي يكون بسبب أنسجة المهبل أو ضمور المهبل وبالأخص مع التقدم في العمر والقطاع الدورة.

ولكن الاستعمال الاكثر شهرة كما سوف نتحدث في هذا المقال، هو الاستعمال لتحسين جودة البويضات، وفي الحقيقة الدواء مفيد ونحن لا ننصح استعماله بشكل شخصي لأن الطبيب هو من سوف يقرر على حسب حالتك الصحية وهل هذا الدواء سوف يكون مناسب لك أم لا. لأن هناك حالات معينة يمكن أن تكون هذه الحبوب غير مناسبة لها.

كان هذا المقال من قسم أدوية وعلاجات، وللمزيد من المعلومات نقترح عليكم المقال: أسباب استمرار ألم الثدي بعد التبويض

أضرار حبوب dhea 50 mg

في الحقيقة أن الآثار الجانبية المتوقعة من استعمال هذه الحبوب تعتبر كثيره وتختلف من حالة إلى أخرى وليس هناك نتيجة متوقعة تم تأكيدها على مختلف الحالات التي تم فيها استعمال هذه الحبوب.

ولكن بالنسبة إلى الآثار الجانبية المتوقعة، أنها في بعض الحالات وعندما يتم استعماله كمكمل غذائي فإنها يمكن أن ترفع من معدل خطر الإصابة بأنواع السرطان الحساسة للهرمون.

بجانب بعض أنواع السرطان الأخرى مثل سرطان البروستاتا وسرطان المبيض وسرطان الثدي، بجانب أيضا وجود بعض المشاكل الأخرى المتوقعة بشكل عام والتي ليس لها اي نسب ثابتة يمكن الاعتماد عليها .

ذكرت بعض المصادر الأخرى بأن الحبوب يمكن أن تؤدي إلى زيادة أعراض الحساسية من الستيرويد وذلك في حال تم استعمالها بطريقة غير صحيحة أو كان هناك خطأ في تناول الجرعات أو تم تناولها بدون استشارة طبيب.

بالنسبة إلى الأضرار المتوقعة للمرأة الحامل والمرأة المرضعة، فإن الآثار الجانبية ليست معلومة تماما ولكن يفضل تجنب الاستعمال للاحتياط الإضافية وتجنب المشاكل المختلفة وبالأخص في هذه الفترة الحساسة من حياة المرأة.

والجدير بالذكر بأن المعلومات التي سبق ذكرها ليست مضمونة تماما، من حيث أن الآثار الجانبية لأغلب الأدوية ليست مضمونة وليست معلومة نسبة الحدوث الخاصة بها بالتفصيل، باعتبار أنها قد تحصل للبعض وقد تكون أقل للبعض الآخر وقد لا يشعر بها البعض اصلا.

وأما النصيحة التي قررها عليكم خلال السطور السابقة و سوف نكمل بتكرارها مرة أخرى، وهو أنه يجب التأكد من استشارة الطبيب لأن استعمال أي دواء بدون استشارة طبية قد يكون في غاية الخطورة.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال: فوائد زيت اليانسون للتبويض

من جربت حبوب dhea وحملت

في بداية الأمر يجب العلم بأن حصول الحمل به كم كبير من العوامل المختلفة، ولذلك يجب العلم أن التجربة التي تكون على لسان الغير فهي لا تعني بالضرورة أن الكل سوف يصل على نفس النتيجة التي حصلت عليها سيدة مثلا في تجربة ما.

كما أن التجارب المنتشرة على الإنترنت من المهم عدم التجربة من خلاها لأن تجربة الغير مهما كانت مشهورة فهي لا تغني عن استشارة الطبيب، وهذه النصيحة مهمة حتى لا تصابي بأي مشاكل.

وأما التجربة الاشهر مع الحبوب تقول فيها السيدة “أنا جربته الصراحه استفدت منه كانت البويضه غير صالحه لتخصيب قبل استعمال الداهيه بعد الاستعمال تكون جنين درجه متوسطة كنت اشتريها من سوق كوم بس الحين بديت اشتريها من أي هيرب لاانه ارخص بكثير”

ولكن على الجانب الآخر نشرت سيدة في التعليق الخاص بها ردا على التجربة السابقة وتحذر من استعمال الحبوب وتقول ما وجدت من معلومات “Safety and side effects. DHEA is a hormone. Use of this supplement might increase levels of androgen and have a steroid effect. DHEA also might increase the risk of hormone-sensitive cancers, including prostate, breast and ovarian cancers” وأما الترجمة هي “‏السلامة والآثار الجانبية. DHEA هو هرمون. استخدام هذا الملحق قد يزيد من مستويات الاندروجين ويكون لها تأثير الستيرويد. قد يزيد DHEA أيضا من خطر الإصابة بالسرطانات الحساسة للهرمونات، بما في ذلك سرطان البروستاتا والثدي والمبيض.”

واقرأ أيضا المقال التالي: مين استخدمت ليتروزول وحملت

تجربتي مع حبوب داهيه

بعد لتعرف على حبوب dhea لتحسين جودة البويضات، فمن المهم العلم أن هذه الحبوب يجب أن تكون من خلال استشارة الطبيب فقط لتجنب المشاكل.

في كل الحالات جاء في تجربة تقول فيها سيدة “انا عندي هرمون اف اس اتش مرتفع وصل 150 ودورتي ماتنزل الا بحبوب والاطباء قالوا عندي سن ياس مبكر المهم بعد الدعاء لله سبحانه ثم اشتريت حبوب داهيه واستخدمتها ونزلت دورتي من يومين لكن نقط سوداء وبنيه ماتزل زين انتظر شوركم ومن استخدمت هذي الحبوب وش صار معاها يوم استخدمتها ع فكره انا مااكل اي حبوب ثانيه بس هذي الحبوب”

وفي تجربة أخرى “فعلا الحبوب هذي ممتازة تمنع شيخوخة البويضات بس سببتلي جفاااف شديد بالمهبل” حيث قالت ذلك في الرد على التجربة التي سبق ذكرها أعلاه.

وفي تجربة ثانية في نفس الرد على نفس التجارب التي سبق عرضها لكم “انا استخدم هذه الحبوب لي يمكن ٣ شهور كان fsh عالي عندي ووصفها لي دكتور في المانع الدمام وقالي استمري عليها اقل شي ٣ شهور والحمدلله التبويض تحسن عندي والدوره تنزل بس قليله جدا وانا احس انها كويسه ها الحبوب وماادري اكمل عليها ولا اوقف احس انها سمنتني”

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: نصائح لحدوث حمل سريع

متى تؤخذ حبوب داهيه؟

لو تسألين عن حبوب dhea لتحسين جودة البويضات، فهناك احتمالية كبيرة أنك ترغبين بمعرفة كيفية الاستعمال من حيث إن الحبوب تكون قبل الاكل أو بعد الاكل وكيف يتم استعمالها.

وفي الحقيقة أن استعمال الحبوب يعتبر مشهور جدا من حيث أنها حبوب معروفة عالميا كما أن تناولها يكون قبل ست أو ثمان أسابيع تقريبا من رغبة التلقيح الصناعي لزيادة جودة البويضات، ولكن نحن ننصح بالاعتماد على طريقة الاستعمال أو أي طريقة تحصلون عليها من تجارب أو اقتراحات.

و عليكم القيام بالتوجه إلى الطبيب حتى يقوم بالفحوصات الطبية اللازمة ويتأكد من جميع المعلومات التي تخص حالتك الصحية ويقترح طريقة الاستعمال المناسبة أو استبدال هذا الدواء بدواء غيره.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال التالي من موقع الجواب:  سعر تحليل مخزون البويضات amh

متى يؤخذ دواء DHEA للرجال؟

بالنسبة إلى استعمال الحبوب للرجال فيجب أن يكون ذلك باستشارة طبية ولا يجب التفكير في استعمالها بشكل شخصي، لوجود العديد من الآثار الجانبية المختلفة أشهرها الإصابة بالسرطان.

وفي نفس الوقت يجب التأكد من أن الاستعمال آمن تماما ولكن بعد فحص الطبيب حتى يحدد الآثار الجانبية المتوقعة حسب حالتك الصحية ولو كان هناك دواء بديل أفضل سوف يقترح الطبيب.

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: هل حبوب إلوندا Elounda تساعد على الحمل ؟

نصائح لتحسين جودة البويضات طبيعيا

ناقشنا خلال السطور السابقة من المقال بالتفصيل كل المعلومات عن حبوب dhea لتحسين جودة البويضات، وسوف نكمل في هذا المقال التعرف بالتفصيل على باقي المعلومات التي تخص تحسين جودة البويضات طبيعيا.

تجنب التدخين:
يعتبر التدخين له العديد من الآثار الجانبية المختلفة بما في ذلك أن السيجارة تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي سوف تؤثر على جودة البويضات، ويجب العلم بأن تجنب التدخين يعني تجنب التدخين بشكل فعلي وتجنب شم دخان سجائر أو استنشاق الدخان أو الجلوس بجانب أي شخص يدخن.

تقليل التوتر والتعب النفسي:
جسم الإنسان بشكل عام يتأثر بشكل كبير من حيث الحالة النفسية ولذلك فإن تقليل التوتر والإرهاق والضغوط النفسية سوف يكون له تأثير إيجابي على الحياة بأكملها بما في ذلك جودة البويضات وبما في ذلك صحة الجسم بأكمله.

تناول الأطعمة الصحية:
جميع الأشخاص الذين يرغبون للتمتع بالجسم الصحي الخالي من المشاكل المختلفة، يجب عليهم تناول الطعام الصحي وذلك يشمل تناول الخضروات الورقية و تناول الأطعمة الصحية، بشكل عام و تجنب الأطعمة التي يمكن أن تؤثر على مخزون البويضات مثل الدهون الغير صحية والسكريات والأملاح والمشروبات مثل الكافيين أو الشاي أو القهوة أو المشروبات الغازية.

الوزن المثالي:
يؤكد الأطباء بأن هناك علاقة وثيقة ما بين الوزن الزائد وما بين قلة الوزن وتحسين جودة البويضات و فرص حصول الحمل بشكل عام، وذلك فاذا كنت ترغبين تحسين جودة البويضات فيجب التأكد من أن يكون الوزن المثالي للطول والعمر، أي ليس عاليا وليس أقل من المطلوب.

زيادة تدفق الدم إلى الجسم:
يمكنك الحصول على هذه الفائدة من خلال شرب الكميات المناسبة من الماء والتي لا تقل عن ثمان أكواب يوميا، بجانب ممارسة التمارين الرياضية المختلفة و تدليك منطقة البطن بشكل دائري.

النوم للفترة الكافية:
يتميز النوم أنه يساعد الجسم على الشفاء من مختلف الأمراض، بجانب الحفاظ على مناسبة حالة الهرمونات والتوازن فيها، ولذلك فإن انتظام النوم سوف يؤثر بشكل جيد على حاله البويضات وعلى مختلف وظائف الجسم الأخرى.

استشاره الطبيب:
تنتشر العديد من الأدوية المختلفة على الإنترنت والتي قد تكون رخصة عالميا والتي قد تكون هناك تجارب اثبتت فعاليتها، ولكن نحن لا نصنع ذلك لأنه قد يأتي بنتيجة عكسية ودائما ويقبل تأكد من استشارة الطبيب قبل التفكير في استعمال أي دواء.

وفي كل الحالات أن على الرغم من حبوب dhea لتحسين جودة البويضات وفوائدها المختلفة وعلى الرغم من التجارب التي أثبتت فعاليتها، ولكن الحبوب تشمل النصيحة السابقة وهي استشارة الطبيب لأن صحتك مهمة.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال التالي من موقع الجواب:  نصائح عند عدم الحمل بعد الإبرة التفجيرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى