السعرات الحرارية في المعجنات
‫الرئيسية‬ فوائد السعرات الحرارية في المعجنات

السعرات الحرارية في المعجنات

هناك الكثير من الجداول الصادرة عن وحدة الطاقة الغذائية ل العناية بالجسم وترصد خلالها عدد السعرات الحرارية الموجودة في العديد من الأطعمة، ومن بينها السعرات الحرارية في المعجنات ، خاصة وأنها من أكثر أنواع الأطعمة المشبعة بالسعرات والدهون أيضًا.

وتشمل قائمة المعجنات العديد من الأصناف المختلفة، مثل: أنواع الخبز المختلفة والكيك والبيتزا والدوناتس والكثير من أصناف الحلويات الشهية واللذيذة، وتحتوي المعجنات على كميات عالية من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى الكربوهيدرات والبروتين والصوديوم.

ولا تصلح المعجنات لإدراجها ضمن الحميات الغذائية أو الأنظمة الغذائية الخاصة بخسارة الوزن على الإطلاق، لأنها مشبعة بالسعرات الحرارية العالية والدهون والكربوهيدات ما يُحدث خلل كبير في أنظمة الدايت.

عدد السعرات الحرارية في المعجنات

تعتبر المعجنات من أكثر الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات، حيث تصل عدد السعرات الحرارية في القطعة الواحدة من المعجنات إلى حوالي 158 سعرة حرارية.

كما يحتوي الخبز العادي الذي يتم تناوله بجانب الوجبات على قرابة الـ 55 سعرة حرارية، بالإضافة إلى ذلك تحتوي المعجنات بشكل عام على حوالي 11 جرام من الدهون المشبعة، و13 جرام من الكربوهيدرات، و2 جرام من البروتين.

غير أن المعجنات من الأطعمة الفقيرة للغاية من الفيتامينات والمعادن، حيث لا تمد الجسم بالاحتياجات اليومية من المعادن والفيتامينات على الإطلاق، بالإضافة إلى أنها فقيرة من البروتينات الهامة للأحماض الأمينية داخل جسم الإنسان.

تعرف على عدد السعرات الحرارية في بعض المعجنات

نرصد لكم جدول يحتوي على عدد السعرات الحرارية في قطعة واحدة من بعض المعجنات، ومنها :

  • بيتزا الخضار : تحتوي على 200 سعرة حرارية.
  • بيتزا المارجريتا : تحتوي على 195 سعرة حرارية.
  • بيتزا ميني : تحتوي على 60 سعرة حرارية.
  • مناقيش الزعتر : تحتوي علة 200 سعرة حرارية.
  • مناقيش زعتر ميني : تحتوي على 6 وحدة حرارية.
  • مناقيش جبنة : تحتوي على 195 سعرة حرارية.
  • مناقيش جبنة ميني : تحتوي على 60 سعرة حرارية.
  • كرواسون بالجبنة : يحتوي على 200 سعرة حرارية.
  • كرواسون بالشوكلت : يحتوي على 200 سعرة حرارية.
  • كرواسون سادة : يحتوي على 165 سعرة حرارية.
  • كرواسون جبنة ميني : يحتوي على 55 سعرة حرارية.
  • كرواسون زعتر ميني : يحتوي على 55 سعرة حرارية.
  • كرواسون التمر : يحتوي على 230 سعرة حرارية.

ما هي حاجة الجسم اليومية من عدد السعرات الحرارية ؟

تختلف احتياجات جسم الإنسان من السعرات الحرارية اليومية باختلاف الجنس، فـ على سبيل المثال، فإن المرأة تحتاج في المتوسط حوالي 2200 كيلو سعرة حرارية بشكل يومي، أما الرجل فـ يحتاج حوالي 2700 سعرة حرارية في اليوم، لكن ليس الجميع يحتاج نفس مقدار السعرات، بسبب اختلاف النشاط البدني اليومي المبذول والعمل الذي يقوم به كل شخص وكذلك وفقًا للوزن والطول والحالة الصحية وطبيعة الحرق.

وينبغي على الفرد الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي أو بمعدل منتظم كل أسبوع، وذلك بهدف بناء العضلات في الجسم وزيادة حجمها للتخلص من فكرة تراكم الدهون والإصابة بما يُعرف بـ السمنة الموضعية.

طرق مختلفة لـ حرق السعرات الحرارية الزائدة

هناك العديد من الطرق التي تساعد الإنسان في الحفاظ على طبيعة الجسم الصحي من خلال حرق السعرات الحرارية غير اللازمة، من خلال إتباع نظام صحي وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.، ومن تلك الطرق :

زيادة عمليات الاستقلاب في الجسم من خلال التعرض للبرودة، وهي طريقة مبتكرة للتخلص من الدهون البيضاء، ويمكن زيادتها من خلال شرب الماء البارد لزيادة عمليات الاستقلاب في الجسم بشكل طبيعي.

يمكن زيادة عمليات الاستقلاب في الجسم أيضًا، عن طريق مضغ العلكة بعد تناول الوجبات الخفيفة، كما أن مضغ العلكة يمنح الأفراد الشعور بالشبع لفترة طويلة.

من الأمور التي تساهم في حرق السعرات الحرارية أيضًا، الضحك؛ لأنه يعزز من وظائف جهاز المناعة ويعمل على تقوية القلب ويحسن عمل الدماغ.

مقالات اخري قد تهمك :-

السعرات الحراريه في العسل

السعرات الحراريه في الشوكولاته الخام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *