الفرق بين

الفرق بين غسالة توشيبا وال جي فوق اتوماتيك

الفرق بين غسالة توشيبا وال جي فوق اتوماتيك ، ما هي افضل غسالة اتوماتيك وهل الغسالة الاتوماتيك أفضل أم الفوق اتوماتيك أسئلة تتردد في تفكيرنا كثيرًا عند الإقدام على شراء غسالة اتوماتيك وما النوع المناسب لنا.

ما الفرق بين غسالة توشيبا وال جي فوق اتوماتيك؟

قبل البدء في الحديث عن المقارنة بين هذه الإصدارات من الغسالات والتعرف على الفرق بين غسالة توشيبا وال جي فوق اتوماتيك ، يجب العلم أن صيغة المقارنة في الأساس ليست صحيحة حيث أن كل شركة من الشركات تقوم بعمل عدد كبير جدا من الإصدارات ذات الفئات السعرية مختلفة والإمكانيات المختلفة حتى تناسب أكبر في أي من الأشخاص.

وبالتالي فإن النصيحة التي نقدمها لكم هي اختيار الإصدارات المعينة التي ترغبون في المقارنة بينها حتى تكون المقارنة عادلة تماما، ولكن سوف نحاول اختيار أبرز العيوب والمميزات لكل نوع من هذه الغسالة.

غسالة الملابس :

تعد غسالة الملابس من أهم الكهربائيات التي يجب تواجدها في المنزل منذ الاستقرار فيه لأول مرة، وتعددت أنواعها وموديلاتها على مختلف السنوات، وكانت سابقاً تتكون من حوضين الأول للغسيل، والثاني للتجفيف، ومع إصدار الغسالات الأتوماتيك أصبحت الملابس تخرج جافة إلى درجة ما، ويوجد العديد من الشركات المصنعة للغسالات، الأمر الذي جعل أسئلةً عديدة تتوارد على ذهن الراغبين بشراء غسالة، ومن أهمها أيهما أفضل غسالة ال جي أم اريستون، كونهما من أهم الشركات التي تقوم بصناعة غسالات الملابس، وللإجابة على هذا السؤال فإنه يجب معرفة مميزات وعيوب كل منها، وتحديد العوامل التي يفضلها الشخص لاختيار النوع الذي يتناسب معها.

غسالة إل جي فوق أوتوماتيك

تعد غسالات إل جي من الماركات الغنية عن التعريف، والتي يعلمها عدد كبير جدا من الأشخاص، حيث أن الشركة في الأساس ليست متخصصة في تصنيع الغسالات، بل إنها متخصصة في تصنيع عدد كبير جدا من أهم الأجهزة التي لا يخلو منها المنزل، بما في ذلك الغسالات.

حيث تتميز هذه الغسالات بالتحديد الفوق الفوق أوتوماتيك منها باحتوائها على نظام مميز لمنع الضوضاء، بالأخص إذا كنت سوف تقومين بالتشغيل ليلا حتى لا تزعجين الجيران أو الأطفال النائمون.

كما تتميز الغسالة باحتوائها على واحد من الأنظمة الجيدة والبرامج التي تتيح لك تغيير الدورات في منتصف الغسيل، بالإضافة أيضا إلى القطع العالية الجودة والخامات التي يعتمد عليها، مما يجعل الغسالة ذات عمر افتراضي طويل نسبيا مقارنة بالغسالات الأخرى.

واحدة من المميزات الأخرى التي يجب أخذها بالاعتبار أن التحكم في الغسالة في غاية السهولة بسبب المفاتيح التي تعمل باللمس الموجودة عليها، بالإضافة أيضا إلى خصوصية ضخ المياه بقوة وخاصية معالجة الملابس.

يوجد أيضا خاصية يجب أن نتحدث عنها في المميزات وهي أن الغسالة تحتوي على سخان داخلي وعلى طلمبة تعمل على تصريف المياه ولا ننسى أهم ميزة وهي اللوحة الداخلية من الاستانلس ستيل حتى تظل بنفس حالتها طويلة.

ورغم المميزات الكثيرة التي سبق ذكرها، سوف نتحدث الآن عن مجموعة من العيوب، حيث تعرف الغسالة بأنها تتفاوت في العصر من إصدار إلى آخر ومن موديل إلى آخر حتى ولو اقترب السعر بينهم، والعديد من السيدات قد تشكو من هذه المشكلة.

كما أن الغسالة ليست مزودة بنظام تجفيف الملابس بالبخار، وبالتالي نجد العديد من الغسالات الذكية الأخرى تتفوق عليها في هذه الجزئية، ولا ننسى أيضا أنها تحتاج لكميات أكبر من الكهرباء وكميات أكبر من المياه بالإضافة أيضا إلى عدد اللفات القليل.

هناك أيضا واحد من العيوب الملحوظة جدا ان الغسالة قد تأتي بعض الموديلات الخاصة بها بكميات أقل من المياه الساخنة أو السخان لا يكون جيدا أو قد لا تحتوي على السخان من الأساس.

وعندما نتحدث عن هذه الماركة بالتحديد فنجد أن سعرها مرتفع مقارنة ببعض أنواع الغسالات الأخرى الفوق أوتوماتيك ولكن في النهاية لا يمكن إنكار الجودة العالية التي تصنع بها هذه الأنواع.

قد يهمك أيضًا : أفضل نوع غسالة فوق أتوماتيك مع أسعار الغسالات الفوق أتوماتيك في مصر

غسالة توشيبا فوق اتوماتيك

واحدة من العلامات التجارية الغنية عن التعريف حيث تتميز هذه الشركة بشهرتها الكبيرة ودخولها في العديد من المجالات الأخرى ومختلف الأجهزة المنزلية المهمة.

حيث تتميز هذه الغسالة بأن بعض الإصدارات التي تأتي منها تكون بمحرك قوي مع بعض الخاصيات التي تمنع الاهتزاز أثناء التشغيل، مما يقلل الضوضاء التي تصدرها.

تتميز بأنها واسعة جدا مثل غسالات إل جي، وأنها أيضا مصنوعة من مادة الاستانلس ستيل المضاد للصدأ مما يعطيها عمرا افتراضيا طويلا بالإضافة أيضا إلى أن الاستعمال لا يتطلب استخدام أنواع معينة من المساحيق.

وحسب العديد من التجارب التي نشرتها السيدات مع استعمال هذه الغسالة أنها لا تستغرق الكثير من الوقت في الغسيل خلال نصف ساعة أو أقل من ذلك، بالإضافة أيضا إلى أن الكهرباء تنفصل اتوماتيكيا عن الغسالة عندما تترك.

تتميز بعض الإصدارات باحتوائها على مجموعة من التقنيات المميزة التي تمنع تشابك الملابس، مما يضمن أن الملابس سوف تخرج نظيفة وليست متشابكة، مما يسهل أن تخرج كل قطعة بشكل منفرد بالإضافة إلى خواص الأمان الكثيرة جدا الموجودة فيها.

لكن على الجانب الآخر، وعلى الرغم من المميزات الكثيرة التي سبق ذكرها، يجب الأخذ بالاعتبار أن هذا النوع من الغسالات تستهلك كميات أكبر من الماء وذات الصوت مرتفع مقارنة بالأوتوماتيك. كما أن الأبعاد كبيرة نوعا ما ولا تسخن المياه بشكل تلقائي.

قد يهمك أيضًا : أفضل نوع غسالة أتوماتيك مع أسعار الغسالات في مصر

مميزات غسالة توشيبا فوق اتوماتيك

  • تتميز الغسالة الفوق أتوماتيك بأن لديها حجم أكبر من العادية.
  • يمكن إضافة بعض القطع من الملابس بعد تشغيلها بشكل طبيعي دون أن تتأثر بفتحها وإغلاقها مثل العادية.
  • تتيح الغسالة الفوق أتوماتيك الاعتماد على بعض المساحيق العادية وليس المسحوق الخاص بالاتوماتيك فقط.
  • تساعد الغسالة الفوق أتوماتيك في توفير مساحة من المكان لأن الباب الخاص بفتحها من الأعلى وليس من الامام مثل العادية.
  • تحتوي على أنظمة تشغيل مختلفة للغاية، تتيح لك وفقًا لبرامج التشغيل أن تحصل على ملابسك بشكل جاهز ونظيف بعد 10 دقائق فقط.
  • استخدامها أسهل بكثير من الاوتوماتيك
  • في الحقيقة هناك العديد من المميزات التي تمتلكها غسالة فوق اتوماتيك وجاءت كالأتي
  • تتوفر غسالة فوق اتوماتيك أحجام وسعات كبيرة عكس فول اتوماتيك التي أحجامها متوسطة أو صغيرة
  • يمكنك إضافة أي قطعة ملابس أثناء التشغيل دون حتى إيقاف الغسالة أو خسارة المياة والمسحوق
  • تستطيع إستخدام المساحيق العادية وليس بالضرورة إستخدام مساحيق الأتوماتيك مما يوفر الكثير من الأموال
  • تتيح لك الغسالة فوق الأتوماتيك استخدامها لغسل الملابس مرتين تقريبًا في اليوم على عكس العادية التي يمكن استخدامها مرة واحدة فقط يوميًا.
  • الغسالات الفوق أتوماتيك تعتبر سهلة الاستخدام بشكل كبير عن الفول أتوماتيك نظرًا لاحتوائها على برامجها سهلة ومحدودة عكس الغسالة فول اتوماتيك التي يصعب استخدام برامجها المعقدة نوعًا ما.

قد يهمك أيضًا : الفرق بين الغسالة الاتوماتيك والنصف اتوماتيك

ايهما افضل غسالة فوق اتوماتيك ال جي ام توشيبا؟

محاولة مقارنة بهذا الشكل لن تكون مفيدة ،ويمكن أن نجد أن البعض يقولون ان الغسالة الفوق اتوماتيك ال جي هي الأفضل، والبعض الآخر يقولون أن الغسالة الفوق اتوماتيك توشيبا هي الأفضل.

ولهذا عندما نحاول المقارنة، فيجب أن نأخذ الكثير من العوامل بالاعتبار مثل سعر الغسالة ومثل الاصدار ومثل الإمكانيات المتاحة حتى تكون المقارنة عادلة، ومن ثم نتمكن من اختيار النوع المناسب حسب السعر وحسب الاحتياجات.

افضل غسالة فوق اتوماتيك

هناك عدد كبير من الغسالات الفوق اتوماتيك المميزة في السوق ومنها الأنواع التالية التي تعتبر الأفضل.

  • غسالة يونيفرسال فوق اتوماتيك 18 كيلو موديل WFTP18WH-AAIN2P.
  • غسالة سامسونج فوق اتوماتيك 22 كيلو موديل WA22M8700GV.
  • غسالة توشيبا فوق اتوماتيك 17 كيلو موديل AEW-DC1700SUP.
  • غسالة سامسونج فوق اتوماتيك 18 كيلو موديل WA18J6750SP.
  • غسالة مابي فوق اتوماتيك 20 كيلو موديل LMH70201WBC.
  • غسالة LG فوق اتوماتيك 18.5 كيلو موديل T1988NEHTB.
  • غسالة LG فوق اتوماتيك 18.5 كيلو موديل T1885NEHTE.

اقرا ايضا : الفرق بين الغسالات العلوية والامامية

عيوب الغسالة الفوق اتوماتيك lg

لا أحد يستطيع اعطاء اجابة ثابتة على هذا السؤال لأن اصدارات الغسالات الفوق اوتوماتيك من شركة إل جي تعتبر كثيرة، وبالتالي يمكن أن يكون هناك أحد العيوب في اصدار معين بينما ليس موجودا في إصدارات أخرى.

لكن في كل الحالات يمكن ملاحظة أشهر العيوب في هذه الأنواع من الغسالات، هو أن قوة العصر تتفاوت من موديل الى آخر وعدد اللفات قليل نسبيا، بالإضافة إلى ارتفاع السعر مقارنة بالمنافسين الآخرين، وبالإضافة إلى كميات الكهرباء وكميات الماء التي تحتاجها الغسالة.

اسعار غسالات توشيبا فوق اتوماتيك 13 كيلو

تختلف الأسعار من حين الى اخر من مكان الى آخر حسب عوامل كثيرة جدا، مما يجعل الأسعار تتقلب كثيرا، ولكن حسب آخر التفاصيل المتاحة فإن السعر يتراوح ما بين 10,850 جنيه وصولا إلى 11,750 جنيه تقريبا.

سعر غسالة lg فوق اتوماتيك 13 كيلو

هناك العديد من الإصدارات المتاحة في السوق ولكن متوسط أسعارها ما بين 6000 جنيه وصولا الى 7000 جنيه تقريبا وهناك بعض الأنواع الأخرى الاعلى أو الأقل لكن ما سبق ذكره كان المتوسط المتاح.

ايهما افضل الغسالة الاتوماتيك ام الفوق اتوماتيك؟

بعد معرفة أهم المقارنات وأهم المميزات التي تخص كل نوع من الغسالات التي ذكرت في هذا المقال سوف نجيب على واحد من أهم الأسئلة التي تميز الغسالات الأوتوماتيك و الغسالات الفوق أوتوماتيك وما الأفضل فيهما.

ولكن يجب العلم أن المقارنات لا تتم حسب قاعدة مختلفة، حيث أن نسبة كبيرة من الأشخاص عندما يقومون بعمل مقارنة بين هذا النوع من الغسالات يقومون بالاختيار على أساس النوع الأفضل، ولكن يجب العلم أن النوع الأفضل يعتمد على حسب الاستخدام من الأساس.

على سبيل المثال، بعض الأشخاص يمكن أن تناسبهم الغسالة الأوتوماتيك أو غسالة نوع رخيص ليس كبيرا، وبعض الأشخاص الآخرين قد يكونون بحاجة إلى غسالة أكبر ذات قدرات عالية بسبب حجم العائلة وكثرة الملابس.

وبالتالي فإن اختيار النوع الأفضل يعتمد على حسب تفضيلك الشخصي، وعامة سوف نذكر لك أهم المعلومات التي تخص كل نوع حتى تتمكنين من اختيار النوع المناسب لك.

قد يهمك أيضًا : أفضل نوع ثلاجة مع أسعار الثلاجات المختلفة في مصر

مميزات غسالة فوق اتوماتيك:

  • تتميز هذه هي الغسالة باستخدامها السهل.
  • توفر مساحة كبيرة لأنها تفتح من الأعلى.
  • يمكن استخدام المساحيق العادية معها.
  • يمكن إضافة أي قطعة جديدة من أهل القماش أثناء بدء الغسيل.
  • تتميز بالاحجام الكبيرة.
  • سهلة في الاستخدام بشكل كبير لأن برامجها بسيطة.
  • توفر مساحة كما أن إستعمالها في غاية السهولة لأن الملابس توضع من الأعلى، وبالتالي لن تعانين من مشاكل الظهر.
  • من التقنيات الجيدة أن هذا النوع من الغسالات يمكن تشغيله ولا أكثر من 10 دقائق فقط أو  ربع ساعة.
  • يمكن تشغيل الغسالة لأكثر من مرة طوال اليوم والعمل عليها على عكس الغسالات الأخرى التي ينصح بأن يكون تشغيلها أقل مثل مرة واحدة يوميا أو مرتين على الأكثر.
  • تتميز بخصوصية مانع الإزعاج.
  • يمكن إيقاف الدورة وإعادتها بكل سهولة.
  • صوتها أقل إزعاجا بشكل ملحوظ.

عيوب غسالة فوق اتوماتيك:

  • عسر الغسالة ليس مميزا مقارنة بالغسالة الأوتوماتيك، حيث أنها أعلى.
  • قد لا تكون مناسبة لغسيل الملابس الحساسة أو الضعيفة.
  • تستهلك الكهرباء بكميات كبيرة.
  • قد تعاني من بطء في سرعة الدوران.

وفي كل الحالات يجب العلم أن المميزات والعيوب التي تم ذكرها فيما يخص الغسالات فوق الأوتوماتيك تختلف من نوع غسالة إلى أخرى، حيث أن هناك بعض الإصدارات التي قد تعالج بعض المشاكل في إصدارات أقدم منها.

مميزات الغسالة الاتوماتيك:

  • تتميز الغسالة باحتوائها على عدد كبير جدا من البرامج التي يمكن استعمالها في أمور مختلفة حسب الرغبة في ذلك، ولكن يمكن اعتبار ذلك من العيوب أيضا لأن البعض قد يواجهون صعوبة بالاستعمال.
  • يوجد فيها خاصية مثل خاصية نقع الغسيل.
  • سرعة الدوران الخاصة بها جيدة مقارنة بالغسالات الأخرى، مما يضمن نظافة أكبر.
  • يوجد فيها سخان داخل يسهل اختيار درجة الحرارة.
  • يوجد فيها شاشة ديجيتال لاكتشاف الأعطال.
  • يمكن استعمال السطح العلوي للغسالة لوضع الملابس.

عيوب الغسالة الاتوماتيك:

  • من عيوب الغسالة أن المسحوق الخاص بها مرتفع الثمن حيث أنك سوف تكونين بحاجة لاستخدام أنواع معينة من المساحيق.
  • يجب أن تنحني إلى الأسفل حتى تتمكنين من استعمالها، ويعد هذا من العيوب الواضحة.
  • لا يمكن فتح الباب أثناء العمل.
  • المساحة صغيرة نسبيا مقارنة بالغسالات الأخرى.
  • يجب عدم استعمال الغسالة لأكثر من دورة لأن ذلك يقلل من العمر الافتراضي الخاص بها.

وفي النهاية، إن جميع المعلومات التي تم ذكرها يمكن أن تختلف مع بعض الإصدارات من الغسالات سواء من نفس الشركة أو من شركة أخرى، وهذا أمر مهم يجب أخذه في الاعتبار.

بعد الانتهاء من قراةمقال الفرق بين غسالة توشيبا وال جي فوق اتوماتيك نرشح لك ان تقرا ايضا : افضل نوع غسالة اطباق مع اسعار غسالات الاطباق فى الأسواق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى