أسرار وخفايا

اسرار الفراعنة التي حيرت العلماء

الفراعنة، منذ أكثر من 5000 عاما وهم لغزا كبيرا للعالم أجمع، فحتى اليوم لا أحد يعلم الكثير من أسرار الحضارة الفرعونية القديمة، ومن بينها طريقة بناء الأهرامات.

وأجرى الكثير من العلماء العديد من التجارب التي بدورها حاولوا الكشف عن أسرار التحنيط ولعنة الفراعنة وغغيرها من الأشياء، وهذا ما سوف نستعرضه خلال التقرير التالي.

اسرار الفراعنة التي حيرت العلماء

كما ذكرا في السابق، فإن هناك العديد من الأسرار التي لا تزال خفية عن العلماء بخصوص الفراعنة ومن بيها ما يلي مقدمة من قسم أسرار وخفايا :

  • أبو الهول

فجميعنا يعلم أن أبو الهول ههو وجه إنسان وجسد حيوان، وعلى الرغم من اعتقاد بعض العلماء أن أبو الهول يمثل وجه الملك ( خوفو )  أي ملك الهرم الأكبر، إلا أن هناك الكثير من الأدلة التي تنسب بناء أبو الهول للفرعون المصري ” خفرع  Khafre ” خلال فترة حكمه في الأسرة الرابعة لمصر القديمة.

  • الهرم المفقود

من بين أبرز الأسرار التي حيرت العلماء حتى يومنا هذا هو الهرم المفقود، حيث أن العلماء كانوا قد اعتقدوا بوجود هرم رابع في الجيزة إلى جانب الأهرامات الثلاثة والذي يعود إلى الفرعون “دجيدف رع” , إبن الملك ” خوفو ” , وبالفعل تم العثور على أطلال الهرم التي تقع في منطقة أبو رواش بمصر.

  • الأحجار الحرارية

من بين العجائب والأسرار التي لا تزال تحير العلماء حتى وقتنا هذا هو قصة الأحجار الحرارية في أهرامات الجيزة، ففي عام 2016 قام العديد من العلماء بمسح حرار لهرم “خوفو” الأكبر بالأشعة الحمراء والتي أثبتت النتائج فيها بوجود 3 كتل من الحجر الجيري بالهرم لهم درجة حرارة عالية جداً بالمقارنه مع بقية الأحجار.

  • أضواء دندرة

لم تكن الكهرباء معروفة في مصر القديمة، ولكن كان المثير للجدل هي المنحوتة الموجودة في معبد حتحور في مدينة دندرة والتي تبعد كيلومترات بسيطة شمال الأقصر، والمثير فيها ظهور بعض الرسومات الفرعونية على جدار في سرداب بالمعبد ، ففي اللحظة التي تنظر إليها للمرة الأولى لاعتقدت انها نقش لمصباح كهربائي.

  • نفرتيتي

اختفاء الملكة نفرتيتي كانت من بين الأسرار التي لا يزال العلماء يبحثون عن تفسير لها، فهي إحدى الملكات التي دائما ما كانت معروفة بجمالها وكانت زوجة الفرعون ” إخناتون ” وكانت تُعرف بحاكمة النيل والتي لعبت دروراً مهماً في نشر دين “إخناتون”، ولكن في السنة الثانية عشر من حكم إخناتون، اختفت الملكة نفرتيتي فجأة في ظروف غامضة  ولم تعد تظهر في المناسبات أو يتم ذكر اسمها في النقوش والرسومات الفرعونية.

  • حجرة السجلات السرية

وأخر الألغاز كانت حجرة السجلات السرية والتي لم يتم التعرف عليها حتى الآن فهناك من يقول إنها موجودة أسفل تمثال أبو الهول الغامض وربما تحوي تلك الغرفة على أسرار وموقع القارة المفقودة ” أطلانتس “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى