أبحاث

تحميل كتاب استراتيجية المحيط الأزرق pdf

كثيرا منا مهوسون بالقراءة والأبحاث فعلى الرغم من أن الجيل الحالي أصبح مهوسا أكثر بمواقع التواصل الاجتماعي والانترنت، إلا أن هناك طفرة قد حدثت بالفعل وعاد الكثير من الشباب للقراءة من جديد.

وكانت بدايات عودة قراءة الشباب عبر قراءة الروايات والأشعار حتى الدواوين العامية، لتستعيد الكتب الورقية قيمتها بعد أن فقدتها للعديد من السنوات وربما ترجع حتى للقرن العشرين.

ومن بين أبرز الككتب التي حازت على إعجاب الكثيرون ليس فقط في مصر أو حتى في الوطن العربي بل في العالم أجمع هو كتاب استراتيجية المحيط الأزرق، لكن السبب وراء هذا الأمر سوف نعرفه خلال المقالة التالية.

ما هو كتاب استراتيجية المحيط الأزرق؟

أما عن هوية استراتيجية المحيط الأزرق  أو كما يطلق عليه باللغة الإنجليزية (Blue ocean Strategy) هو عبارة عن كتاب يتم عرض فيه دراسة تكشف عن الأسواق المستقبلية وكيفية تنظيمها والتعامل معها.

فكتاب استراتيجية المحيط الأزرق حقق شهرة واسعة للغاية وغير مسبوقة حتى أنه استطاع تحطيم  سجلات هارفارد للنشر وذلك نظرا لأنه من أسرع الكتب المطبوعة مبيعاً.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الأمر، فكتاب استراتيجية المحيط الأزرق قد بيع منه  أكثر من مليون نسخة خلال أول عام فقط من نشره بالإضافة إلى أن هذا الكتاب قد تمت ترجمته إلى 93 لغة.

ما يحتويه كتاب استراتيجية المحيط الأزرق

أما عن تعريف المحيط الأزرق فالمؤلف دبليو .تشان كيم  والمؤلف رينيه موبورني  يقصدان به الأسواق الجديدة والهادئة أي البكر والتي لم يتم اكتشافها بعد ولم تتلوث بأي نوع من الدماء الحمراء أي المنافسة الشرسة.

فهذه الأسواق الهادئة تتميز بأنه من الممكن خلق وإيجاد أفكارا جديدة من الممكن أن تسفر عنها قفزة في القيمة للزبون وكذلك للشركة في آن واحد وهنا من الممكن أن يتم إيجاد فرص للنمو مربحة للغاية.

بالإضافة إلى ذلك يبرزا كلا المؤلفين خلال كتابهما أنك عزيزي القارئ يمكنك الاختيار بين طريقتين من أجل أن تؤسس بها شركتك أو مشروعك أو حتى عملك، أما عن الطريقة الأولى فهي الطريقة التقليدية عبر بحر المنافسة أي المحيط الأحم، أما الطريقة الثانية والتي يدل عليها الكتاب فهي عبر المحيط الأزرق وهي تعتبر طريقة مبتكرة للغاية لما بها من فتح أسواقا جديدة وزبائن جدد بعيدا عن الدماء والمنافسة الشرسة.

تحميل كتاب استراتيجية المحيط الأزرق pdf

وبعد أن أعطيناك عزيز القارئ نبذة وملخص عن كتاب استراتيجية المحيط الأزرق ، فيمكنك تحميل كتاب استراتيجية المحيط الأزرق pdf من خلال هذا : الرابط

ومن الممكن أيضا أن تنزل عزيزي القارئ النسخة الانجيلزية من الكتاب بصيغة pdf ، أو شراء النسخة العربية من مكتبة جرير او احد فروعها.

 

حكم عن التجارة

يوجد سبعة اشاء تدمر الانسان : السياسة بلا مبادىء , المتعة بلا ضمير , الثروة بلا عمل , المعرفة بلا قيم , التجارة بلا اخلاق , العلم بلا انسانية , العبادة بلا تضحية.

 

الفتن التي تتخفي وراء قناع الدين تجارة رائجة جداً في عصور التراجع الفكري للمجتمعات

 

إذا تعاطى الحاكم التجارة فسد الحكم وفسدت التجارة.

 

التركيز هو أساس النجاح في السياسة ، في التجارة ، في العمل .. و في العلاقات الانسانية كافة

 

التجارة بالأديان هي التجارة الرائجة في المجتمعات التي ينتشر فيها الجهل.

 

قال الحكيم لتلميذه : إذا أردت الثراء السريع فافتح مطعم فول. قال فإذا لم يتح لي أن أفتح مطعم فول ! قال فافتح محل أحذية . قال فإذا لم أفتح محل أحذية ! قال فافتح مستشفى ولادة أو أي تجارة أخرى تدور ما بين البطن والقدم.

 

من غير الممكن أن تسأل المستهلك ماذا يحتاج كي تنتج له ذلك، لأنك عندما تنتهي تلبية احتياجه يكون المستهلك قد أصبح بحاجة لشيء آخر مختلف

 

الفتن التي تتخفى وراء قناع الدين تجارة رائجة جداً في عصور التراجع الفكري للمجتمعات !!!

مقالات اخري قد تهمك :-

جدول عدد اسياخ الحديد في الطن

بكم اشتراك بي ان سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى