العناية بالبشرة

فاونديشن للبشرة الدهنية

تُعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة حساسية، والتي يعاني أصحابها من الزيوت الزائدة، بالإضافة إلى المسام المفتوحة، وأيضًا يكون هناك دائما لمعة في منطقة الجبين وأيضًا في الأنف بوجه خاص، وفي أغلب الأحيان  تظهر لدى أصحابها  حبوب مزعجة في كل أنحاء الوجه، ولهذا قبل استعمال أي منتج لها تكون المرأة حريصة جدًا حتى لا تؤذيها، ولهذا تبحث الكثيرات عن فاونديشن للبشرة الدهنية يكون ملائم لها.

وخلال السطور التالية نذكر بعض أنواع الفاونديشن المناسب للبشرة الدهنية، بالإضافة إلى عرض عدد من الإرشادات الخاصة باستعمال كريم الأساس على هذا النوع من البشرة، وأيضًا التعرف على مجموعة من النصائح للعناية بالبشرة الدهنية، ونصائح وضع كريم الأساس لها، وذلك على النحو التالي.

ما هو الفاونديشن

في البداية نقوم بتعريف الفاونديشن، وهو المعروف أيضًا باسم كريم الأساس، وهو من أهم مستحضرات التجميل على الإطلاق، ويستعمل من أجل إخفاء العيوب المتعددة التي تكون موجودة في الوجه، وخاصة آثار الحبوب، والمسام الواسعة، بالإضافة إلى علامات التقدم في العمر، ومنها على سبيل المثال تلك الخطوط الدقيقة أو التي تعرف باسم التجاعيد.

وأطلق عليه اسم كريم الأساس، لأنه أول وأساس المكياج، ويتم وضعه على البشرة عن طريق استعمال إسفنجة أو فرشاة مخصص لوضعه وتوزيعه على الوجه، أو  يمكن وضعه وتوزيعه أيضًا بواسطة  أصابع اليد.

ويعتبر اختيار كريم الأساس  المناسب لنوع البشرة من الأمور المهمة للغاية عند وضع المكياج، ومن الضروري الحرص على اختيار النوع بدقة سواء كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية أو بشرتك جافة أو حتى تكوني من أصحاب البشرة المختلطة.

اقرأ أيضًا عبر قسم العناية بالبشرة :

فاونديشن للبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أنواع البشرة التي تكون في حاجة إلى عناية خاصة، وخلال السطور التالية نقوم بذكر فاونديشن للبشرة الدهنية، وهي كالتالي:

  •  فاونديشن ميبيلين، يعتبر من أفضل أنواع الفاونديشن التي تلائم البشرة الدهنية بصورة كبيرة، كما أنه يساهم بشكل كبير في إخفاء تلك المسام الواسعة التي تعاني منها السيدات اللاتي لديهم بشرة الدهنية، كما أن هذا النوع يساعد على التخلص من اللمعة الناتجة عن الإفرازات الدهنية في البشرة، كما يعتبر هذا النوع من الأنواع التي تمتصها البشرة بسهولة.
  • فاونديشن لوريال للبشرة الدهنية من نوع “انفاليبل مات” من مميزات هذا النوع للبشرة الدهنية أنه يعطيها مظهر غير لامع قد يستمر حتى يوم كامل، من مميزات هذا النوع أنه مقاوم للماء العرق، يعطي البشرة لون موحد، ولا ينتج عنه أية آثار جانبية سلبية على البشرة منها التهيج.
  • كريم أساس شيسيدو، يعتبر هذا النوع من أشهر الأنواع التي تناسب البشرة الدهنية محل الحديث في هذا التقرير، كما أنه خفيف وذو ملمس ناعم على البشرة، إلى جانب كل هذا فإنه لا يقوم بالتفاعل مع الزيوت التي تتواجد على البشرة الدهنية، كما أنه لا يتأثر بالعرق، ومن مميزاته أنه يستمر مفعوله بثبات على البشرة لمدة يوم كامل.
  • فاونديشن  برجوا هيلثي، من أنواع كريمات الأساس المناسبلة للغاية للبشرة الدهنية، ومن مميزاته أن له  قوام خفيف يساعد على توزيعه الجيد بكل سهولة على البشرة، ويعتبر هذا النوع غني بفيتامين سي، بالإضافة إلى  فيتامين إي و فيتامين بي فايف،  ولذلك فهو صحي على البشرة.
  • كريم أساس ستوديو فيكس،  من ماركة “ماك” من الأنواع الجيدة، كما أنه يعتبر ناعم جدًا على البشرة، ويقوم بتغطية مثالية لعيوب البشرة تستمر لمدة يوم كامل، ويحارب هذا النوع من الفاونديشن ظهور الدهون وأيضًا الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية، ولهذ فهو يحافظ على المكياج لفترة طويلة.
  • فاونديشن ريفلون، يعتبر هذا النوع ملائم للغاية للبشرة الدهنية، من مميزاته أنه خفيف وناعم بشكل جيد جدًا على البشرة وسهل في التوزيع،لديه قدرة على الثبات على البشرة لفترة طويلة، مع مقاومة جبارة للمعان وزيوت البشرة الدهنية.
  •  فاونديشن نارس، تُعد  هذه الماركة من الأنواع المناسبة للبشرة الدهنية، يستمر مفعوله لساعات طويلة على البشرةبخفي العيوب بصورة جيدة.
  • فاونديشن لانكوم من الأنواع المناسب أيضًا للبشرة الدهة لفترة طويلة مع تغطية جيدة للعيوب التي تتواجد بها، يعطي البشرة نعومة وترطيب جيد أيضًا مما يعزز من شكل المكياج.

فاونديشن للبشرة الدهنية

اقرأ أيضًا: افضل كريم لازالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

خصائص فاونديشن للبشرة الدهنية

هناك عدد من الخصائص التي يجب أن تكون متوفرة في كريم الأساس حتى يكون ملائم للبشرة الدهنية وهذا الخصائص كالتالي:

  • يجب أن يكون كريم الأساسي يتمتع بخاصية منع لمعان البشرة، حيث أن هذا اللمعان الناتج عن الزيوت التي تفرزها تلك البشرة من أكبر عيوبها، وهناك عدد من المكونات يجب أن تتوافر فيه حتى يساعد على إخفاء هذا العيب، مثل “طين الكاولين”، وعدد من المكونات التي تمتص الزيوت منها “السيليكا” وأيضًا “نشا الذرة” بالإضافة إلى “الألومينا” وأيضًا “بودرة التلك”، وكلها مكونات تسيطر على زيوت البشرة، وتقوم بمنع تلك اللمعة.
  • من الخصائص الهامة التي يجب أن تتوافر في فاونديشن البشرة الدهنية أن يكون خالي من الزيوت ولا يتسبب في غلق المسامات أو تهيج البشرة، كما يجب أن لا يتسبب في مضاعفة مشكلة حب الشباب.
  • هناك عدد من المكونات التي يجب أن تتوفر في فاونديشن  هذا النوع من البشرات من ضمنها “الكبريت” بالإضافة إلى “حمض الساليسيليك” حيث أن تلك المكونات تعمل على تقليل إفراز الزيوت  من البشرة  الدهنية وبعض المكونات تساعد على ترطيبها أيضًا.
  • كما يجب أن يكون الفاونديشن له قوام خفيف حتي لا يتسبب في سد المسام المفتوحة أو تلك المسام الواسعة الموجودة بالبشرة الدهنية.

فاونديشن للبشرة الدهنية

نصائح لاستخدام الفاونديشن للبشرة الدهنية

هناك عدد من الإرشادات والنصائح التي يجب اتباعها عند تطبيق الفاونديشن على البشرة الدهنية للحصول على نتيجة جيدة، وهذه النصائح هي:

  • من أهم النصائح هي تنظيف الوجه جيدًا قبل تطبيق كريم الأساس عليها، من خلال استعمال غسول ملائم لهذه البشرة، وذلك حتى تكون مستعدة لوضع كريم الأساس عليه.
  • بعد ذلك يجب ترطيب الوجه جيدًا عن طريق استعمال  أحد المرطبات المناسبة للبشرة الدهنية.
  • وهناك نصيحة خاصة بتجهيز  الوجه قبل وضع الفاونديشن عن طريق  وضع كريم أولي، يطلق عليه في لغة المكياج برايمر، يساعد هذا الكرين في التحكم  في مسألة اللمعان.
  • بعد ذلك ينصح بتوزيع كريم الأساس على البشرة الدهنية بصورة  متربة باستعمال فرشاة أو اسفنجة نظيفة، أو حتى من خلال استعمال أصابع اليد.
  • كما ينصح أيضًا باستعمال بودرة للتثبيت تكون  شفافة اللون من أجل الحفاظ على الفاونديشن لمدة زمنية طويلة.
  • وأيضًا ينصح بأن يكون كريم الأساس ذو لون مطفي، وذلك حتى يساعد على إخفاء اللمعان، وأيضًا الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية بكثرة.

وفي ختام هذا التقرير ننصح السيدات من أصحاب البشرة الدهنية أن تقوم باختار كريم الأساس أو أية  منتجات للعناية والتجميل بالبشرة التي تكون عليها معلومات أنها خالية من الزيوت حتى لا تسبب في مزيد من المشاكل لبشرتها ولا تقوم بسد المسام لها أو تسبب  ظهور حب شباب إضافي في الوجه، هذا بالإضافة إلى ضرورة عنايتها ببشرتها من خلال استعمال غسول رغوي مناسب لهذا النوع من البشرة واستعمال واقي للشمس، ومرطب مناسب لها.

قد يهمك أيضًا: كيفية استخدام برايمر الوجه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى