اسئلة واستفسارات

كيف يطلع الجنين ابيض البشرة

الحصول على البشرة البيضاء من الأشياء التي يفضلها البعض بغض النظر عن حالهم، من حيث أن البشرة البيضاء لها قبول كبير بين الفئة الأكبر.
لذلك هناك أسئلة مثل كيف يطلع الجنين ابيض البشرة؟ وسوف نتعرف في هذا المقال على المزيد من التفاصيل المهمة التي تخص التبييض وهل هذا ممكن بالفعل أم لا؟

كيف يطلع الجنين ابيض البشرة

الرغبة في الأطفال الذين يمتلكون البشرة البيضاء أصبح من الأشياء المنتشرة بشكل كبير جدا مما يدفع بعض الامهات في فترة الحمل للتفكير في بعض الاستراتيجيات التي تجعل الطفل يولد وهو يملك البشرة البيضاء.

وبالتالي عندما نقوم بالقراءة في المنتديات أو مجموعات فيسبوك او على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام، سوف نرى عدد كبير جدا من المعلومات الغريبة وعدد كبير من المقولات المختلفة في ما يخص كيفية جعل الأطفال لهم بشرة بيضاء.

ولكن عندما نعود إلى رأي الأطباء في هذه الجزئية سوف نجد بأن جميع المعلومات التي نشرت عن جعل الأطفال يحملون لون البشرة الأبيض من خلال الاكلات ومن خلال نمط الحياة يعتبر من الأشياء التي ليست صحيحة، أبدا لأن لون البشرة يعتمد على الجينات وعلى الأبوين.

بعبارة أخرى إذا كان أحد الأبوين يمتلك البشرة البيضاء هناك احتمالا كبيرا أن يمتلكها الأطفال أيضا، وإذا كان كلاهما يمتلكون البشرة البيضاء فإن الأطفال سوف يكونون بيض البشرة في نسبة أكبر.

في بعض الحالات بالنسبة للأهل الذين يمتلكون البشرة السوداء فيمكن أن يكون هناك بعض الطفرات الجينية المعينة التي تجعل الأطفال لهم البشرة البياض، ولكن هذه الحالات قليلة جدا لأن النسبة الأكبر سوف تتعامل الجينات مع الأمر باعتبار أن الطفل سوف يكون مثل الأبوين.

على الجانب الآخر عندما تستمرين في البحث فمن المتوقع أن تجدي بعض التجارب وبعض الأشخاص الذين يتناولون خلطات ووصفات تجعل الجنين يولد وهو يمتلك البشرة البيضاء، وتذكري أن جميع هذه الوصفات ليست صحية و ليست صحيحة من الأساس.

ولكن على الجانب الآخر لا أحد يستطيع الإنكار بأن نمط الحياة الصحي والأكلات الغذائية المناسبة سوف تجعل الجنين يكون في صحة جيدة من حيث المظهر العام ومن حيث صحته الجسدية، وبشكل عام وبالتالي يجب التأكد من تناول الأطعمة الصحية لأنها سوف تنعكس على صحة الجنين وعلى شكله في النهاية.

كان هذا المقال من قسم منوعات، ولكن هناك المزيد للقراءة مثل: علامات تدل على ان الجنين بخير في الشهر الثاني

كيف يطلع الجنين جميل؟

عندما نتحدث عن الأكلات الصحية التي تتحكم في جمال الأطفال عند الولادة، فإن ذلك كما ذكرنا لكم ليس صحيحا لأن مثل هذه الأمور تعتمد في النهاية على الجينات على العوامل الوراثية لأنها المتحكم الأساسي فيها.

ولكن على الجانب الآخر لا أحد يستطيع أن ينكر أهمية نمط الحياة الجيد وأهمية الأكلات الصحية باعتبارها أنها تحسن من حالة المرأة، وهذا ما سوف ينعكس على حالة الجنين مما يجعله في حالة أفضل من حيث الشكل والصحة.

بعبارة أخرى من المهم أن تتأكد الحامل انها تحافظ على الصحة النفسية الجيدة وأن تتجنب التدخين وأن تتأكد من تناول الفواكة الطازجة والخضروات ومنتجات الحليب والبقوليات والمكسرات والاكلات الصحية بشكل عام.

كيف يطلع الجنين عيونه ملونة؟

ولا يزال هناك العديد من التفاصيل الأخرى والمقالات والتجارب التي يتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي من حيث بعض الوصفات و بعض الأكلات التي تجعل الأطفال يمتلكون العيون الملونة.

وان الإجابة الطبية على هذا الأمر هي أن كل ذلك عبارة عن ضرب من الخيال لأن الاكلات لا تتحكم في لون العيون وليس لها أي علاقة من الأساس .

و لون العينين يعتمد على العوامل الوراثية بنسبة كبيرة جدا إلا في بعض حالات الطفرات الجينية، أي أن الأبوين او أحد الأقارب من الدرجة الأولى كل ما كان فيهم عيون ملونه كلمات كانت نسبة أن يكون الأطفال يمتلكون نفس العيون أكبر.

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: كيف اعرف أن الجنين حي في الشهر الثاني

فيتامينات تبيض الجنين

يجب العلم بأنه ليس هناك اي فيتامينات لها علاقة ببشرة الجنين، ولكن في نفس الوقت هناك مجموعة من الفيتامينات الأساسية التي يجب أن تحافظ عليها المرأة الحامل الحفاظ على صحتها.

منها فيتامين دال المهم جدا لتشكيل عظام الجنين والحفاظ على عظام الأم أيضا من حيث أنه يفضل الإكثار من تناوله في الشهر الرابع والخامس والسادس ويكون هناك العديد من الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين سي وفيتامين اي.

ولا يزال هناك العديد من النصائح الأخرى للمرأة الحامل ولكن لا ينصح بالاعتماد على طرق التناول المختلفة على النت، لأن أن شهور الحمل المختلفة والحالات الصحية مختلفة وبالتالي دائما تأكدي من استشارة الطبيب للاحتياط الإضافي.

أكلات تجعل شعر الجنين ناعم وكثيف

تعرفنا خلال السطور السابقة على جميع المعلومات التي تخص كيف يطلع الجنين ابيض البشرة؟ حيث تعرفنا على العديد من المعلومات المختلفة من حيث احتمالية ذلك ومن حيث أنه لا يوجد طريقة تجعل الجنين ابيض البشرة.

ولكن عندما نأتي إلى التحكم في شعر الجنين فسوف نجد ان ذلك يعتمد على العوامل الوراثية أيضا لأن مثل هذه الأمور تعتبر اساسيات جدا لحالة الأبوين ولا تتأثر بالغذاء.

وفي نفس الوقت أن الغذاء السليم سوف يؤثر على حالة الجنين الصحية وعلى الشعر وعلى البشرة وعلى الوزن، مما يعني أن الغذاء مهم جدا في كل الحالات ولكنه لا يجعل البشرة أو الشعر ناعم.

واقرأ أيضا المقال التالي: كيف احس بحركة الجنين في الشهر الثالث

التمر لجمال الجنين

ولا يزال هناك العديد من التجارب الأخرى والمعلومات التي ليس لها أساس من الصحة من حيث إن يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك عن التمر وعن فوائده في جمال الجنين.

ولكن في الحقيقة ذلك غير صحيح بطريقة مباشرة ولكن بشكل عام، سوف نجد أن التمر مهم جدا للحامل من حيث العناصر الغذائيه التي يحتوي عليها ومن حيث العديد من الفوائد الصحية الأخرى التي تعطي الحامل صحة جيدة.

أطعمة تجعل شعر الجنين أشقر

مؤخرا تناولت بعض السيدات تجارب عن تناول اللبن والبطيخ والتوت والرمان وبعض الأكلات الأخرى التي سوف تجعل الجنين يحمل البشرة الأفضل وأن يكون أشقر فهل هذا صحيح؟

في الحقيقة أن الاجابة على هذا السؤال هي لا بالطبع لأن الطعام لا يتحكم في أن يكون الجنين أشقر أم لا، وأن ذلك يعتمد على العوامل الوراثية و يعتمد على حالة الأبوين وهي التي سوف تعطي النتيجة النهائية.

دعاء لجمال الجنين في بطن امه

عندما تحدثنا عن الامور الطبية خلال السطور السابقة من هذا المقال علمنا بالتأكيد أن العوامل الوراثية هي التي تحمل العوامل وتحمل النسبة الأكبر من النتيجة المتوقعة الحصول عليها في حالة الجنين.

ولكن عندما نتحدث عن الدعاء فنحن هنا نتحدث عن واحد من الأشياء التي تكون من قدرة الله عز وجل وأنه القادر على أي شيء وأنه خلقنا وهو القادر على اجعلنا في اي صورة يريد.

ولذلك هناك بعض الأدعية التي يمكن استعمالها ولكن تذكروا دائما بأن الله يخلق كل شيء في أفضل سورة وإن الدعاء في النهاية يعتمد على الأسباب.

  • «اللهم إنّى أستودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه ليّ عند مولده مردًّا سالمًا معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى، اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلمًا مؤمنًا، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل».
    اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • «اللهم اجعله قرّة عين لي ولوالده ولأخوته وللمسلمين، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشيطان الرجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل ولادته، ويسّر سبيله، أنت الذي خلقته، وأنت الذي أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واجعل التوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين».
  • «اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي فرده لي عند مولده مردًا سالمًا، معافى من كل شر وكل مرض وكل أذى، اللهم رده لي فى أحسن حال من غير زياده أو نقصان، واجعل له جمال سيدنا يوسف –عليه السلام- وأخلاق سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم-؛ فإنه لا تضيع ودائعك ولا خاب ولا ندم من استودعك».
  • «اللهم امنن علينا وعليه بكل ما يصلحه في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل له الذكر الجميل في الدنيا والآخرة، وألبسه من ملابس الجمال والكمال الحلل الفاخرة، اللهم سلّمه من العلل والأوبئة والآفات، اللّهم امدد لي على أحسن حال في عمره، وافسح لي بعافية منك في آجاله، آمين. اللهم سلّمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، في الإعلان والإسرار، واهده لما تحبه منه واغفر له يا غفار».
  • « بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السّميع العليم. اللهم ربّ النّاس أذهب البأس، اشفِ أنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، بسم الله أرقيك، من كلّ شيء يؤذيك، من شرّ كلّ نفس أو عين حاسد، باسم الله أرقيك».
  • «اللهم ارزقني طفلًا تقيًا ذكيًا، واجعله سليمًا معافى ولا تجعل في خلقه زيادة ولا نقصان، اللهم إني نذرت لك ما في بطني محررًا، فتقبل مني إنك أنت السميع العليم، اللهم ارزقه قوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة، اللهم يا أرحم الراحمين، اللهم اكتب طفلي الذي في بطني من السعداء، اللهم اكتب له المعافاة في الدين والدنيا، اللهم احفظه من شياطين الإنس والجن، اللهم أزل عنه كل شر، واحميه من أي أذى».

وفي كل الحالات يجب أن تكوني على علم بأن حالة الجنين سوف تتغير بمرور الوقت و أن نمط الحياة الذي سوف يعيش فيه سوف يتحكم بنسبة كبيرة في تغيرات البشرة والعديد من التغيرات الأخرى على شكله بشكل عام، وتذكري أن سؤال كيف يطلع الجنين ابيض البشرة؟ ليس جواب إلا الجينات.

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: حركة الجنين في الاسبوع الثالث والثلاثين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى