اسئلة واستفسارات

كيف أعرف أن ابني مفتوح

التعرض للتحرش يعتبر من الأشياء السيئة جدا التي لم يتعرض لها الطفل سوف تؤثر عليه بشكل سلبي طوال حياته، ولذلك الاهل دائما ما يحاولون معرفة هذه الحالات والتغلب عليها.

ولنفس السبب يسألون بعض الأسئلة المعينة مثل كيف أعرف أن ابني مفتوح؟ وهذا بالفعل ما سوف نتعرف عليها بمقالنا لليوم مع تفاصيل أخرى كثيرة.

كيف أعرف أن ابني مفتوح؟

ابني مفتوح يعتبر واحد من المصطلحات التي يستعملها الأشخاص الذين يصفون بها كلمة التحرش او كلمه أن يتعرض الطفل للاعتداء سواء كان الجنسي بشكل كلي أو كان في بعض الطرق الأخرى.

و سوف نجد أن هناك مجموعة من العلامات المعينة التي يؤكد عليها الخبراء والتي تشير إلى أن هناك احتمالية كبيرة أن ذلك الطفل تعرض للتحرش أو تعرض إحدى الأشياء الجنسية.

حيث بعض الخبراء يؤكدون على بعض العلامات المعينة التي تؤكد إلى أن ذلك الطفل يتعرض للتحرش مثل كثرة البكاء والتصرفات الغريبة التي تظهر على الأطفال والخوف من الاقتراب من الجنس الآخر مثل خوف الفتاة من الاقتراب من الرجال إذا كانت تعرضت للتحرش من احدى الرجال.

هناك علامات أخرى أيضا يمكن ملاحظتها مثل كثرة النوم والكسل والخوف غير المبرر وتغيير بعض العادات التي يمكن ملاحظتها بجانب ظهور بعض الكدمات أو العلامات على الجسم التي تشير الى ان هناك شخص ما اقترب منها.

في بعض الحالات الأخرى إذا كان الطفل صغير نسبيا، يمكن أن تظهر عليه بعض العلامات المعينة، مثل الحديث في الأمور الجنسيه أو الاشارة الى بعض الأجزاء في الجسم وهو لا يدري ما يفعل لأنه قد يكون تعلم الأشياء من شخص آخر.

يمكن أيضا أن يكون الطفل تعلم بعض المصطلحات المختلفة عن الأعضاء الجنسية وعلى ما معنى الاسماء الخاصة بها بشكل فجأة على الرغم من أن الأطفال في سنه من المفروض ان لا يعلمون مثل هذه الأشياء.

في حالات أخرى، يمكن أن يؤثر ذلك الشخص على المستوى الدراسي وعلى كثرة التفكير والهروب من المنزل والعديد من التغيرات النفسية مثل التبول اللاإرادي وكثرة الغضب وأن تقلب المزاج، والعديد من السلوكيات المختلفة.

الجدير بالذكر بأن هناك علامة أخرى وهي العلامة الواضحة عندما يكون هناك تعرض جنسي مباشر للأطفال وذلك عندما يعانون من مشاكل في الجلوس او الذهاب الى الحمام.

لكن بشكل عام يجب العلم بأن العلامات السابق ذكرها لا تعني بالضرورة بأن الطفل تعرض للتحرش فعليا او انه مفتوح بشكل مؤكد، لأن العلامات ما هي الاقتراحات تؤكد على حالة الطفل وفي النهاية ذلك من الأشياء الصعب معرفتها نسبيا طالما لم يعترف الطفل بشكل مناسب.

لأن هناك العديد من الأطفال الذين لا يتكلمون والذين قد يستطيعون التعايش مع مثل هذه الأمور ولا تظهر عليهم التصرفات السابقة، مما يعني صعوبة اكتشاف أو معرفة هل هذا الطفل مفتوح ام لا.

كان هذا المقال من قسم منوعات، ولكن هناك المزيد للقراءة مثل: كيفية التخلص من الوسواس القهري الجنسي

كيف أعرف أن ابني تم الاعتداء عليه؟

الإجابة على هذا السؤال تشمل نفس الإجابة والمعلومات التي تحدثنا عنها خلال السطور السابقة من هذا المقال من حيث ملاحظة العلامات الأساسية التي تشير إلى احتمالية أن ذلك الطفل تعرض للتحرش.

ولكن هناك نصيحة في غاية الأهمية وهي التعامل مع الأطفال في هذه المرحلة بهدوء تماما و تهيئة الجو المناسب وسؤال الطفل بطريقة مناسبة ولطيفة حتى يعترف من ثم سوف نعلم الحقيقة.

السبب في ذلك بأن النسبة الأكبر من الأشخاص بعد حصول مثل هذه الأشياء يخافون بشكل كبير جدا و يشعرون بالقلق، وهذا ما سوف يتبعه العديد من الأشياء المختلفة مثل أن الطفل سوف يكتم كل هذا بداخله ولن يتكلم.

علامات التحرش بطفل ٧ سنوات

في كل الحالات يجب العلم بأن العلامات الملحوظة لا تحتاج الى عمر معين من السنوات لأنها سوف تظل ثابتة طالما أن ذلك لم يندرج تحت المصطلح الأطفال أي أنه صغير بشكل عام.

ولكن بالنسبة للأطفال الذين يبلغون من العمر 7 سنوات فيمكن ملاحظة الأعراض التي سبق ذكرها في هذا المقال و بعض الأعراض الأخرى مثل ظهور الرعب الشديد واكتشاف أشياء جنسية كثيرة فجأة.

علامات التحرش بطفل ثلاث سنوات

عندما نتحدث عن العلامات في الأطفال الذين يبلغون من العمر ثلاث سنوات فإن ذلك قد يكون أكثر صعوبة لأن الأطفال في هذه المرحلة العمرية تظهر عليهم العديد من الأفكار والعديد من الأشياء المختلفة التي تصعب معرفة ذلك.

ولكن يمكن الاعتماد على العلامات السابقة و يمكن فحص جسم الطفل على سبيل الفضول لمعرفة بعض العلامات التي تشير إلى إمكانية تعرض الطفل للتحرش.

هل يتذكر الطفل التحرش؟

أغلب من فكروا في كيف أعرف أن ابني مفتوح؟ يرغبون أيضا لمعرفة الإجابة على السؤال السابق، وسوف نجد أن الإجابة هي نعم بالطبع ولكن ذلك في بعض الحالات المختلفة والتي لا تعد ثابتة.

حيث ينصح الخبراء دائما أن يتم التعامل مع الاطفال بالطريقة المناسبة وأن لا يتم تعنيفهم أو بث الرعب في قلوبهم حتى لا يكون ذلك الشيء علامة ثابتة يتذكروها كل ما تقدموا في العمر.

ازاى اعرف أن ابنى مؤذي جنسيًا؟

أن الإجابة على هذا السؤال سوف تشمل جميع المعلومات التي تحدثنا عنها في هذا المقال ولكن هناك ملحوظة مهمة وهي أن هذا يختلف من مرحلة عمرية إلى أخرى وبالتالي قد لا تتمكن جميع الأمهات معرفة ذلك.

يجب العلم أيضا أن عمر الطفل وشخصيته يلعبوا دور مهم في التغلب على ذلك الأمر وفي الاعتراف وفي السلوكيات التي سوف تظهر لاحقا بعد التعرض لمثل هذه الأشياء.

كيف اجعل ابني يعترف؟

لو تسأل كيف أعرف أن ابني مفتوح؟ فهناك احتمالية كبيرة أيضا لأنك ترغب بمعرفة المزيد من المعلومات عن لماذا الأطفال لا يعترفون عندما يتعرضون اللي مثل هذه المواقف؟

النسبة الاكبر من الاطفال حتى أولئك الذين يتحدثون بطلاقة على الأغلب لن يعترفوا بمثل هذه الأشياء، لان هذا الأمر سوف يكون مرسخ في بالهم باعتباره أشياء مخيفة سوف تظل عالقة في الذهن لفترة طويلة.

ولكن بشكل عام، يمكن محاولة جعل الطفل يعترف من خلال شخصيته و هذا ليس شيء ثابت ويختلف من طفل إلى آخر والام هي الوحيدة التي سوف تستطيع ذلك، لأنها تعلم الأشياء التي يحبها طفلها.

كما ينصح الخبراء أن يتم تهيئة الجو المناسب للأطفال حتى يستعيد الراحة النفسية ويستعيد الثقة في نفسه ومن ثم يمكن الحديث معه في هذا الأمر حتى يعترف أو يمكن إيقاعه بالكلام بطريقة غير مباشرة.

وبشكل عام إن سؤال كيف أعرف أن ابني مفتوح؟ يتطلب الحذر من حيث التعامل مع الطفل لأن التعنيف والتغييرات عليه سوف تؤدي لجل الحالة النفسية له تسوء بشكل أكبر بكثير.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال: دعاء لشفاء الطفل المريض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى