قصائد نزار قباني عن الحب

نضع بين أيديكم مجموعة متنوعة من أجمل قصائد نزار قباني عن الحب ، يبحث عنها العشاق طوال الوقت لاستخدامها مع الشرك أو الحبيب والحبيبة، لإضفاء طابع الرومانسية والحب على محادثاتهم.

قصائد نزار قباني عن الحب

– أغَرّكِ منّي أنّ حُبّكِ قاتِلي وأنّكِ مهما تأمري القلب يفعل ومَا ذَرَفَتْ عَيْناكِ إلا لتَضْرِبي بسَهمَيكِ في أعشارِ قَلبٍ مُقَتَّلِ و بيضة ِ خدر لا يُرامُ خباؤها تَمَتّعتُ من لَهْوٍ بها غيرَ مُعجَلِ تجاوزْتُ أحْراساً إلَيها ومَعْشَراً عليّ حِراساً لو يُسرّون مقتلي إذا ما الثريا في السماء تعرضت تعرضَ أثناء الوشاح المفصَّلِ فجِئْتُ وقد نَضَّتْ لنَوْمٍ ثيابَها لدى السِّترِ إلاَّ لِبْسَة َ المُتَفَضِّلِ فقالت يمين الله ما لكَ حيلة ٌ وما إن أرى عنك الغوايةَ تنجلي خَرَجْتُ بها أمشي تَجُرّ وَراءَنا على أثَرَيْنا ذَيْلَ مِرْطٍ مُرَحَّلِ فلما أجزْنا ساحة الحيِّ وانتحى بنا بطنُ خَبْتٍ ذي حِقافٍ عَقَنْقَلِ هصرتُ بِفودي رأسها فتمايلت عليَّ هضيمَ الكَشحِ رِيّا المُخَلخَلِ إِذا اِلتَفَتَت نَحوي تَضَوَّعَ ريحُها نَسيمَ الصبا جاءَت بِرَيّا القَرَنفُلِ مُهَفْهَفَة ٌ بَيْضاءُ غيرُ مُفاضَة ٍ ترائبها مصقولة ٌ كالسجنجل كِبِكْرِ المُقاناة ِ البَياضِ بصُفْرَة ٍ غذاها نميرُ الماء غير المُحللِ تصد وتبدي عن أسيلٍ وتتَّقي بناظرَةٍ من وَحش وَجْرَة َ مُطفِلِ وجيد كجيد الرئم ليس بفاحِش إذا هيَ نَصّتْهُ وَلا بمُعَطَّلِ وَفَرعٍ يَزينُ المَتنَ أَسوَدَ فاحِمٍ أَثيثٍ كَقِنوِ النَخلَةِ المُتَعَثكِلِ غَدائِرُها مُستَشزِراتٌ إِلى العُلا تَضِلُّ العِقاصَ في مُثَنّىً وَمُرسَلِ وكشح لطيف كالجديل مخصر وساق كأنبوبِ السقي المُذلل

– حبٌ يشيّب صاحبه ما بَعَـدْ شـاب وحبٌ يشيب وصاحبه فـي شبابـه وحبٌ يغيب وصاحبه ما بَعَدْ غـاب وحبٌ يدوم وصاحبـه فـي غيابـه وحبٌ يذوّب خافـقاً بعـدما ذاب وحبٌ يداوي صاحبه مـن عذابـه وحبٌ يتوّب خافقاً مـا بَعَـدْ تـاب وحبٌ يزيدك رغبـةً فـي الكتابـة وحبٌ حياته كلّهـا لـومٌ وِعْتـاب وحبٌ حقيقيّ مـا يضـرّك عتابـه وحبٌ بلا معنى وحبٌ بـلا أسبـاب يبدأ غريب وينتهـي فـي غرابـة وحبٌ ضعيفٌ مثل حبر على كتـاب تمحيه دمعـة فـي ثوانـي الكآبـة وحبٌ قويٌ مثل قصرٍ لـه أبـواب لو هبّ عاتيْ الرّيح ما اهتز بابـه وحبٌ بداية رحلته نظـرة إعجـاب وآخر مطافه مثـل يـومٍ البـداية

– كفكف دموعك يا عاشق ولا تتوانى في ميعادك معه فعاشقك ينتظرك في الحدائق وبيده باقه الورود ما أروعه ومن حوله الورود والشّقائق اذهب مُسرعاً ولا تُضيّعه والبس ذاك الثّوب والعنائق وقليل من العطر وكن معه في حديقه الحب فوق المفارق ضع إكليل ورد فوق جبهته واهمس له بشعرٍ وكلامٍ لائقٍ واسرح بعينيه ونظرته وإن كنت مشتاقاً فعانق فالحبّ إحساسٌ ما أعظمه فلا يوفي وصفه قول ناطق فالحبّ في القلب والرّوح موضعه لا تكن في الحب يا عاشق مفارق إن الحبّ لوعةٌ ونارٌ موقدة فالعشق إكليل لؤلؤٍ مُتناسق فلا تفقد من العقد الجميل الجوهرة فكن لقلبه عاشقاً مرافقاً ولروحه طيفاً دائماً يَرَه وإن ما أخطأ حبيبك يا عاشق فصافحه بيدك وارج منه المعذرة فالحبّ إحساسٌ في القلب عالق يهوي إلى فقدان القوى والسّيطرة فالهوى والعشق باقٍ في صميم قلبك لِحدّ المقبرة

عبارات وحكم عن الحب

– يا حبيبي أيعقل أن تفرقنا المسافات وتجمعنا الآهات.. يا من ملكت قلبي ومهجتي.. يا من عشقتك وملكت دنيتي.

– لا تسأليني عن الندى فلن يكون أرق من صوتك.
الإنسان قبل الحب شيء.. وعند الحبّ كل شيء.. وبعد الحبّ لا شيء.

– حين أقول أردت الاطمئنان عليك، تأكد أنني أقصد لم أستطع العيش بدونك.

– إن قلت أحبك قليل.. مين يوصف المستحيل.. حبّي لك شيء خياليّ.. حبّ ماله مثيل.

– قد كنت في الحب أميرة أخذتني النشوه لعينيك.. جعلتني فالحب أسيره لدموعي وأشواقي إليك.

– حبيبي عندما أنام أحلم أنني أراك، في الواقع وعندما أصحو أتمنى ان أراك ثانية.. في أحلامي.

– أحببتك واخترتك وفضّلتك على كلّ الخلق.. أيعقل أن أرجع بعد ذلك للوراء.

– لو كنت أملك أن أهديك عيني لوضعتها بين يديك.. لو كنت أملك أن أهديك قلبي لنزعته من صدري وقدمته إليك.. لو كنت أملك أن أهديك عمري لسجّلت أيامي باسمك لكني لا أملك سوى الكلمات الكثيرة من صادق التعبيرات فلتكن هي هديتي إليك.

– اللّهم إني أحب عبدك هذا حبّاً خالصاً فيك.. فاجمعني وإيّاه في رياض الجنان.

– أجمل دولة أعيش فيها حدودها ذراعيك وقانونها حبّك، وشمسها عينيك، وشعبها أنا فقط، وملكها أنت وحدك.
أقل ما أستطيع التعبير عنه؛ لأنّ حبك يزيد في قلبي كلّ لحظة ولأنّك أنت كلّ شيء في حياتي.

– كنت أنوي أن أحفر اسمك على قلبي، ولكنني خشيت أن تزعجك دقات قلبي.

– كل ما قالوا عني صحيح، كل ما قالوا عني في العشق قول صحيح، لكنهم لا يعرفون أنني أنزف بحبك مثل الجريح.

– الحب الحقيقي هو أن يكون حقيقياً بكل ما يحمل الحب من معاني سامية.

– إذا كان الورد جذّاباً، أنت من الورد أحلى، وإذا كان الورد عالي، مكانك في القلب غالي.

– حبّ عمري لو تعرف ما بقلبي لك من حبّ لما تفوّهت بكلمة سوء تجاهي.. القلب ونبضه والوجدان كله لك.

– حبيبي كان ما تدري ترى حبك بدأ يسري بدمي وأنت يا عمري سكنت بداخل الشريان.

– عندما تعيش أحلى أيام حياتك مع حبيب العمر في أيّ أرض كانت.. تصبح جنة الأرض التي تتمنّى أن لا تنتهي أبداً.

– الحبّ ليس كلمات تؤخذ من الأغاني.. وليس حجارة تستخدم لبناء قصر أوهامي.. الحبّ إحساس بقلب يخاف عليك.. يمنحك الابتسامه عندما تقسى الدنيا عليك.. نظرة تسكنك في جنة الخيالات اللامعروفة.. الحب إحساس إنك أهمّ شخص في حياة حبيبك.

– لا أريد شيئاً من الدنيا.. فأنا أعترف أنّي أخذت نصيبي من الفرح حين أحببتك.

– أتمنى لو كنت دموعك لأني سأولد في عينيك وأدرج على خديك وأموت على شفتيك.. أمّا لو كنت دموعي لما بكيت أبداً خشية أن أفقدك.

– مريض ورحت للطبيب، وصفلي علاج غريب، بوسه من أغلى حبيب كلّ ساعه حتى أطيب.

– حين أحببتك.. لم أسمع إلّا قلبي في حبك.. ما أردت من الدنيا شيئاً غيرك.. لأنّي حين أحببتك شعرت بأنني قد ملكت الدنيا كلّها بين يدي.

– إلى الإنسان الذي أحببته حبّاً لا يوصف.. إلى من تربّع في قلبي وجعل حبّه وساماً على صدري “أحبك”.

قد يهمك أيضًا : شعر عن الام والاب

أضف تعليق

Don`t copy text!