العناية بالمنزل

تنظيف الحوائط بسهولة

من منا لا يحلم بأن تكون حوائط البيت نظيفة تماما، وبشكل خاص إذا كان لديك أطفال، فبات أمر نظافة الجدران حلما لدى كثيرا من النساء؟ وفي هذه المقالة  المقدمة من قسم العنابة بالمنزل جلبنا لكي عزيزتي المرأة أسهل وأبسط الطرق من أجل تنظيف الحوائط بسهولة وبشكل سريع وبسيط ودون المعاناة المعتادة وبشكل خاص إذا كانت الحوائط ذات لون فاتح.

تنظيف الحوائط بسهولة

فهناك العديد من الطرق التي تلجأ إليها النساء من أجل تنظيف الحوائط بكل سهولة ومن بينها ما يلي:

الطريقة الأولى:

كل ما عليكي فعله هو أن تقومي بمزج 2 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا بالإضافة إلى 10 كوب من الماء الساخن وقلبيهم جيدا وقومي بفرك الجدران بشكل جيد جدا وامسحي بعد ذلك بالماء البارد.

الطريقة الثانية:

كل ما عليكي فعله هو إحضار القشاطة الطويلة ومن ثم قومي وضع رأس ممسحة عليها شريطة أن تكون  رأس تلك الممسحة مغموسة بالماء الدافئ والليمون (عصير) ومن ثم قومي بفرك الأسقف والزوايا المرتفعة وبعد ذلك قومي بمسحها بالماء البارد.

الطريقة الثالثة:

أما عن الطريقة الثالثة وهي الأكثر سهول وهي عبارة عن استخدام الليفة أو الإسفنجة الناعمة بدلا من الليفة المعددنية وذلك لكي تحصلي على لمعان ولا تتسببي في خدوش للجدران.

الطريقة الرابعة:

أما عن الطريقة الرابعة هو الحرص على عدم استخدام الكلور مع الماء لتنظيف الجدران الملونة، فإنك عزيزتي على الرغم من تخفيفه بالماء إلا أن تكرار استخدامه يؤدي إلى بهتان اللون في كل مرة.

الطريقة الخامسة:

بالنسبة للجدران السوداء والكحلية، عليكي عزيزتي أن تقومي باستخدام الخل، فقط عليكي بغمس الممسحة بالخل وعليكي أن تنظفي الحوائط عبر الزعافة الطويلة أو الممسحة ومن ثم استخدمي الماء.

الطريقة السادسة:

إحذري أن تضعي عزيزتي المرأة الصابون بشكل مباشر على الجدران ولكن امزجيه مع الماءء قبل الاستخدام وبعد ذلك استخدمي منشفة مبلله بالماء النظيف فقط من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة.

الطريقة السابعة

عليكي بعدم ترك كل من الصابون أو الخل أو طبقة منهم هي الطبقة النهائية في تنظيف الجدران ولكن عليكي بمسح الجدران بالماء النظيف كطبقة نهائية.

تحذيرات

لكل شئ طريقة استخدامه وطريقة تنظيفه، لذا عليكي عزيزتي المرأة بعد تنظيف الجدران بأي من الطرق السابق ذكرها أن تقومي بفتح  النوافذ من أجل الحصول على هواء جيد، لأن هذا الأمر يتسبب  في حدوث العفن.

وكذلك فعليكي عزيزتي المرأة ألا تقومي بنظافة الجبس الموجود بالعنف أو بالطريقة التي تنظفي بها الحوائط، وأيضا لا تقومي باستخدام المساحيق وذلك لأن خصائصه أهش بكثير من الحوائط.

عليكي أن تقومي بتخصيص ممسحة خاصة للحوائط والجدران من أجل أن تكون نظيفة للغاية فيما يمكنك عزيزتي أن تقومي بالاستفسار داخل المحال الخاصة  بالمنظفات والأدوات الصحية عن المستحضرات الخاصة.

اقرأ ايضا عبر موقع الجوابتنظيف الحوائط من السواد

طريقة جديدة وسهلة لتنظيف الحوائط

وكما ذكرنا في السابق فإن هناك طريقة أخرى من أجل تنظيف الحوائط من الأوساخ بكل سهولة وهي عبر إحضار معجون مكون من صودا الخبز والماء وهي الطريقة التي تزيل بكل سهولة آثار الأقلام الرصاص وكذلك الألوان الخشب فقط.

فكل ما عليكي فعله هو أن تقومي بوضع هذا الخليط أو كما يدعى المعجون على منشفة ومن ثم قومي عزيزتي المرأة بمسح البقع.

طريقة لإزالة البقع من الطلاء على الحائط

وإذا كنتى تشعرين بالخوف عزيزتي المرأة من إزالة الطلاء في الحائط، فقد أحضرنا إليكي طريقة أخرى لإزاله الاتساخ من عليه وذلك عبر إضافة كوب واحد من الخل إلى دلو من الماء الدافي وبللي قطعة من الإسفنجة وقومي بمسح المكان المتسخ بها.

وعليكي أن تحذري سيدتي استخدام منظفات تحتوي على الكحول لتنظيف الحوائط فهي إحدى العوامل التي قد تزيل الطلاء أو يقوم بتشويهه.

اقرأ ايضا : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى